وش يعني am

وش يعني am؟ وما هي دلالاتها، حيث إن هذا المصطلح المكتوب بالحروف الأجنبية من اللغة الإنجليزية، يمكن أن يُرى على الكثير من الأماكن كالحواسيب والساعات والهواتف الذكية وفي الطرقات وعلى الإعلانات في القطارات والطائرات، فهو يُستخدم يوميًا من الجميع، ومن غير أن يشعروا بذلك، ولكن قد يجهل الكثير معناه، ولذلك سيقوم موقع صفحات بتسليط الضوء على ما معنى pm وما هي استخداماته، وإلى ماذا يشير.

وش يعني am

إن اختصار am هو اختصار لمصطلح Ante Meridiem وهو ما يشير فترة ما قبل الظهيرة في التوقيت، ويقصد بهذا الرمز الفترة الصباحية في نظام الوقت الزمني القصير المعتمد على نظام الاثني عشرة ساعة، ويدل الرمز والاختصار am إلى فترة الصباح وإلى الوقت الذي يكون بين الثانية عشرة في منتصف الليل والثانية عشرة عند الظهيرة.

ايش يعني pm

مع المصطلح am يوجد مصطلح مرافق له ويحضر بغيابه وهو الرمز Pm والذي هو اختصار Post Meridiem، وقد تم أخذ هذا المصطلح من اللغة اللاتينية القديمة، وهو يدل على فترة ما بعد الظهيرة، والتي تدل عليها في اللغة الإنجليزية كلمة Afternoon.

أنظمة التوقيت اليومي

إن البلدين حول العالم تعتمد نظامي عد للوقت الزمني، وهما نظام التوقيت القصير، ونظام التوقيت الطويل، فنظام التوقيت الطويل يعد الساعات من الواحدة إلى الأربع وعشرين ساعة حتى يعود لبيدا من جديد، أما نظام التوقيت القصير، فإنه يشير إلى الوقت بنظام الاثنتي عشرة ساعة وتقسيم اليوم لفترة الصباح وفترة المساء أو فترة ما قبل الظهيرة وفترة ما بعد الظهيرة.

معاني مقترحة

قد يهمك الاطلاع على المقالات التالية

بهذا نصل لنهاية مقال وش يعني am، والذي بيّن معنى am، وكذلك معنى pm وبيّن دلالات كل مصطلح منهما.

اقرأ أيضًا: