ما هي مدة تجديد جواز السفر المصري بالكويت 2023

ما هي مدة تجديد جواز السفر المصري بالكويت 2023

ما هي مدة تجديد جواز السفر المصري بالكويت، إذ يبحث العديد من المواطنين المصريين المقيمين في دولة الكويت عن المدة المطلوبة لإصدار جواز السفر المصري وتجديده إلكترونيًا بفترة تواجدهم في الكويت. فيما يلي سنلقي الضوء عبر موقع صفحات على المدة المطلوبة لتجديد جواز السفر المصري في الكويت مع إيضاح إمكانية تمديد جواز السفر بشكل يدوي.

ما هي مدة تجديد جواز السفر المصري بالكويت

تبلغ مدة تجديد جواز السفر المصري في الكويت حوالي شهر واحد. حيث تشمل الإجراءات تجهيز المستندات المطلوبة لتجديد جواز السفر وتسليمها للقنصلية المصرية بحسب الموعد المحجوز إلكترونيًا، ثم تتولى القنصلية المصرية مهمة إرسال هذه الثبوتيات إلى وزارة الهجرة المصرية لتقوم بالتعاون مع مصلحة الهجرة والجوازات بتجديد جواز السفر. بعد ذلك يتم إرسال الجواز الجديد إلى القنصلية المصرية ليتم استلامه من قبل المواطن في الكويت بعد الاستعلام عن جاهزيته.

صلاحية تجديد جواز السفر المصري بالكويت

تكون مدة صلاحية جواز السفر المصري الإلكتروني الذي استلمه المواطن المصري 7 سنوات. حيث لا يسري عليه إجراءات المد التي من الممكن أن تطبيق على الجواز اليدوي التي تملك إمكانية تمديد صلاحيته لمدة عامين ثم عام إضافي آخر بشرط ألا تزيد مدة صلاحية جواز السفر عن 10 سنوات من تاريخ الحصول عليه. أيضًا يمكن تمديد صلاحية جواز السفر الإلكتروني لمدة عام واحد ثم عام إضافي آخر مع اقتراب صلاحية جواز السفر من الانتهاء.[1]

رابط تمديد جواز السفر المصري بالكويت

أتاحت القنصلية المصرية في الكويت إمكانية تمديد جواز السفر المصري بشرط وجود حجز موعد مسبق قبل مراجعة مقر القنصلية، حيث يتم ذلك عبر الرابط التالي egyconskwt.com مباشرةً. مع التأكيد أن هذا الإجراء يتطلب حضور صاحب العلاقة شخصيًا إلى القنصلية المصرية مع إحضار كافة المستندات والثبوتيات المطلوبة للتمديد بغية معرفة مدى إمكانية الحصول على هذا التمديد أم لا.[2]

في نهاية مقالنا لليوم، نكون قد نوهنا إلى ما هي مدة تجديد جواز السفر المصري بالكويت موضحين أهم التفاصيل المتعلقة بصلاحية تجديد جواز السفر مع بيان إمكانية تمديد جواز السفر المصري في الكويت.

أسئلة شائعة

  • كم يستغرق تجديد جواز السفر المصري في الكويت؟

    يستغرق تجديد جواز السفر المصري مدة أقصاها 3 أيام من تاريخ الطلب ويمنح لمدة 7 سنوات.

  • كيف اعرف اذا جوازي جاهز؟

    من خلال خدمة الاستعلام عن جاهزية جواز السفر المتاحة من القنصلية المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *