كريم تفتيح الوجه سريع المفعول مع بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل استخدامه

كتابة : عمرو عيسى بتاريخ : 26 يناير 2021 , 15:10 آخر تحديث : يناير 2021 , 14:57

كريم تفتيح الوجه سريع المفعول نقدمه لكم من خلال موقع صفحات، فهو يساعد على توحيد لون البشرة ويمنحها إشراقة وحيوية، ويستخدمه العديد من النساء وأحيانًا الرجال أيضًا ممن يعانون من اسمرار البشرة أو البقع الداكنة، وسوف نعرض لكم أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها للحصول على نتائج جيدة.

كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

البشرة الفاتحة هي فكرة خاطئة عن الجمال لدى الكثير من الناس، حيث إن لون البشرة لا يحدد درجة الجمال، فكلًا منا جميل بذاته وبنقاء قلبه وكل لون بشرة له جمال خاص به وجاذبية مختلفة، ومع ذلك فإن البقع والتصبغات وتغير لون البشرة الناتجة عن آثار الشمس أو آثار حب الشباب أو الكلف، يمكن أن تجعل البشرة تبدو باهتة وجافة ومظلمة، مما يسبب بعض الانزعاج والضيق.

يوجد أكثر من نوع كريم تفتيح الوجه سريع المفعول في السوق يتميز كل منهم بتركيبة مكونة من مجموعة من المواد الطبيعية والفيتامينات والمعادن وغيرها من المكونات التي تمد البشرة بالعناصر التي تحتاج إليها وهو ما يساعد في تفتيح البشرة، وسوف نعرض عليكم مجموعة مميزة من أفضل أنواع كريمات التفتيح خلال الأسطر التالية.

 كريم لاروش بوزيه لتفتيح البشرة

يساعد كريم بيجمنتكلار UV SPF 30 من لاروش بوزيه الذي يعتبر واحد من أفضل أنواع كريم تفتيح الوجه سريع المفعول، على توحيد لون البشرة، فهو يعالج الآثار الناتجة من التعرض اليومي للتلوث والأتربة وكذلك أشعة الشمس التي تسبب إجهاد مؤكسد للبشرة مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة أو اسمرار لون البشرة.

يعمل على بتقشير الجلد بلطف ويتميز بملمسه الناعم وترطيبه للبشرة، ويتكون من مادة ريسورسينول والفنيل ألانين و حمض الفيروليك، وينصح باستخدامه على الوجه والرقبة مرتين يوميًا في الصباح والمساء، ولأفضل نتيجة يتم استخدامه لمدة 12 أسبوعًا.

كريم أولاي لتفتيح البشرة

يعمل كريم أولاي Olay Natural White Day Cream، على تفتيح لون البشرة وهو من أفضل أنواع كريمات التفتيح وحاصل على شهرة واسعة في مجال مستحضرات التجميل، وذلك يرجع إلى مفعوله السريع فهو يساعد على دعم البشرة بمجموعة الفيتامينات التي تحتاج إليها.

يحتوي كريم أولاي أيضًا على عامل الحماية من أشعة الشمس SPF24، وينصح باستخدامه بشكل منتظم مرة خلال النهار حتى يتم ملاحظة تحسن في لون البشرة، ولكن لا يُنصح باستخدامه لأصحاب البشرة الدهنية.

كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف

يعتبر كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف (BIODERMA White Objective)، أشهر كريم تفتيح الوجه سريع المفعول، وهو ماركة موثقة عالميًا، ويساعد كريم بيودرما في توحيد لون البشرة ويحارب الاسمرار، كما يعمل على إعادة نضارتها وحيويتها فيجعلها تزداد إشراقة ولامعًا، وهو واحد من أكثر كريمات التفتيح استخدامًا و يتمتع بشعبية كبيرة وينصح به العديد من خبراء الجمال والعناية بالبشرة.

يتميز بكونه آمن بنسبة كبيرة جدًا ومن النادر ما يتسبب في حدوث آثار جانبية ففي حالة حدوث أي مشكلة تكون ناتجة عن سوء الاستخدام، حيث يستخدم لجميع أنواع البشرة كما يمكن استخدامه أيضًا على المناطق الحساسة فقد أثبتت التجربة أنه يحقق نتائج مبهرة خلال وقت قصير عند استخدامه على أي منطقة في الجسم، كما ويحتوي كريم بيودرما على مجموعة من المكونات المفيدة التي تحتاج إليها البشرة مثل وفيتامين سى والنياسيناميد وخلاصة العرقسوس وحمض الجليكوليك.

كريم فولدكس

يتميز كريم فولدكس foldex cream، بأن جميع مكوناته آمنة على البشرة ومناسب مع أنواع البشرة المختلفة، فهو غني بمجموعة من الفيتامينات والعناصر المفيدة والتي تعمل على تغذية البشرة، وتساعد في إعادة الحيوية والنقاء لها.

يمكن استخدامه لجميع أجزاء الجسم، ويتم وصفه احيانًا لتفتيح الأماكن الحساسة، فهو يحتوي على فيتامين ج، والأربيوتين وخلاصة العرقسوس التي تقلل من صبغة الميلانين، بالإضافة إلى أحماض الألفا هيدروكسي التي تساعد على بتقشير خلايا الجلد الخارجية.

كريم فيد اوت

يعمل كريم فيد اوت fade out cream على توحيد لون البشرة وعلاج البقع الداكنة، وهو غني بمجموعة من المكونات الطبيعية المغذية للبشرة والتي تتكون من خلاصة العرقسوس وخلاصة نبات التوت وجل الصبار.

يخفف كريم فيد اوت من التهابات البشرة ويساعد على تقليل معدل إنتاج الميلانين، بالإضافة إلى أنه مضاد للأكسدة ويعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة، كما يتميز بملمسه الناعم الذي يساعد في تلطيف ملمس البشرة.

كريم تريتوسبوت tritospot cream

يتكون كريم تريتوسبوت من مكونات تمتاز بفاعليتها والتي تتمثل في مادة هيدروكينون والتي تساعد على تقليل إنتاج صبغة الميلانين، كما يحتوي على تريتينوين، والهيدروكورتيزون.

ينصح باستخدامه مرة واحدة يوميًا قبل النوم وعدم التعرض إلى إضاءة مباشرة، مع وضع كمية قليلة من الكريم على المناطق الداكنة فقط.

كريم لاكمي لتفتيح البشرة

يعمل كريم لاكمي Lakme perfect Radiance intense Whitening Day على تفتيح لون البشرة وعلاج البقع الداكنة، وهو يتكون من مكونات فعالة بالإضافة إلى فيتامينB3، ويساعد على ترطيب البشرة لأنه يتميز بملمس ناعم وتركيبته مثالية تغذّي خلايا البشرة.

كريم فيشي للتفتيح

يحتوي كريم فيشي إيديالVichy Ideal White، على مياه فيشي الحرارية التي تساعد البشرة في التنفس، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وفيتامين E

يعتبر كريم آمن تمامًا على البشرة ومناسب لجميع أنواع البشرة، يفضل استخدامه خلال الليل كل يوم بعد تنظيف البشرة جيدًا من الشوائب، وفي الأغلب تظهر فاعليته خلال 8 أسابيع من الاستخدام المنتظم.

كريم كلين آند كلير فيرنس

يعمل كريم كلين آند كلير فيرنس Clean and Clear Fairness Cream)) على توحيد لون البشرة، ويعتبر كريم تفتيح الوجه سريع المفعول من شركة كلين آند كلير من أفضل الكريمات المستخدمة للبشرة الدهنية، فهو يتميز بكونه خفيف على البشرة ولا يتسبب في انسداد المسام، ولكن ينصح بالحذر من استخدامه على البشرة الجافة.

كريم لوتس بالأعشاب

يتميز كريم لوتس بالأعشاب Lotus Herbals White Glow skin)) بقوامه الخفيف على البشرة، حيث تمتصه البشرة بشكل سريع الامتصاص، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه للبشرة الحساسة، ويتكون من تركيب فريدة وفعالة ويحتوي على معامل حماية من أشعة الشمس SPF 25.

كريم ريفلون تاتش آند جلو

يعمل كريم ريفلون تاتش آند جلو Revelon Touch and Glow Cream)) على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، ويحارب تصبغ الجلد وأعراض الشيخوخة المبكرة.

يتكون من تركيبة فريدة من المكونات الطبيعية مثل العسل الذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، كما يغذي البشرة ومنحها نعومة ونضارة، حيث تحفز المستخلصات الطبيعية الآمنة الموجودة به عملية تجديد الخلايا مما يساعد على توحيد لون البشرة وظهورها بسن أصغر، كما يحتوي على معامل حماية 15+ الذى يحمي من أشعة BVUوAVU.

كريم ميلاديرم لعلاج البقع وفرط التصبغ

يعتبر كريم ميلاديرم (Meladerm Cream For Hyperpigmentation) واحد من أفضل أنواع كريم تفتيح الوجه سريع المفعول، وهو منتج عالمي يستخدم في علاج فرط تصبغ الجلد ويساعد في توحيد لون البشرة، كما يزيل الخلايا الميتة من الجلد ويمنح البشرة الترطيب المناسب.

يناسب كريم ميلاديرم البشرة الدهنية والمختلطة، ويتكون من مجموعة مميزة من المواد الفعالة مثل ألفا أربيوتين، وفيتامين سي والكوجيك أسيد، بالإضافة إلى مستخلص العرقسوس الطبيعي.

يعالج البكن الداكنة والنمش وفرط التصبخ الشديد وهو آمن تمامًا على البشرة فهو يتضمن مواد مستخلصة من الأعشاب الطبيعية.

كريم ميديك لتفتيح البشرة

كريم ميديك Medik8 C-Tetra Cream يتكون من تركيبة متطورة وفعالة حيث إنه يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد في حماية البشرة من ظهور البقع الداكنة، ويحفز إنتاج الكولاجين والايلاستين.

يعمل على توحيد لون البشرة ويساعدها على استعادة إشراقها ويحارب الشيخوخة، كما يحد من إنتاج الميلانين.

لا يحتوي كريم ميديك على الكحول أوالبارابين أوالفتالات، وتركيبته تتميز بأنها غنية بمضادات الأكسدة.

كريم انتي بوديس بعسل المانوكا

يعتبر كريم انتي بوديس Antipodes Manuka Honey Cream)) مرطب طبيعي ومعالج للبقع الداكنة وتصبغات الجلد، وهو مضاد طبيعي للبكتيريا.

يحتوي على عسل موناكا الذي يساعد في علاج عيوب الجلد ويلطف البشرة، ويعزز شبابها، ويعمل على إزالة الخطوط الرفيعة والحد من أعراض الشيخوخة المبكرة على البشرة.

كما يحتوي أيضًا على بذور العنب والكيوي، مما جعله يوحد لون البشرة من خلال تثبيط الميلانين، ويقلل من احمرار الجلد.

نصائح يجب اتباعها عند استخدام كريم التفتيح

في الأغلب يتم استخدام أنواع كريم تفتيح الوجه سريع المفعول بدون استشارة الطبيب، ولكن يجب سؤال الطبيب قبل استخدام أي مستحضر تجميل مكن أن يتسبب في آثار جانبية أو حساسية للجلد، وذلك لتجنب حدوث أي التهاب، وفيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام كريم تفتيح الوجه سريع المفعول، وذلك للحصول على أفضل نتيجة ولتجنب حدوث أي آثار جانبية.

  • يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من كريمات التفتيح إذا كان لديك أي نوع من أنواع حساسية البشرة، وفي حالة ظهور أي تغيير على البشرة أو احمرار يفضل الذهاب للطبيب في أسرع وقت.
  • يمكن اختبار الكريم أولًا قبل استخدامه على الوجه من خلال وضع كمية قليلة جدًا على منطقة صغيرة من اليد والانتظار لمدة 24 ساعة حتى يتم التأكد من عدم وجود أي نوع حساسية تجاه أحد مكونات كريم التفتيح.
  • قبل استخدام الكريم يجب غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون.
  • الحذر من اقتراب الكريم حول منطقة العين.
  • عدم وضع الكريم على الفم.
  • يفضل استخدام نوع كريم الحماية ضد أشعة الشمس عند الخروج أثناء النهار.
  • ينصح باستخدام نوع كريم مرطب بشكل يومي.
  • وضع كمية قليلة من الكريم، مرة أو مرتين يومياً على حسب نوع الكريم، وذلك على أن يكون الكريم في المناطق الداكنة فقط.

أسباب اسمرار البشرة والبقع الداكنة

أول خطوات العلاج هي معرفة الأسباب وذلك لكي يتم معالجتها بشكل جذري حتى لا تتكرر المشكلة مرة أخرى، وفيما يلي أبرز تلك الأسباب:

  • يمكن أن يؤدي استخدام كريمات البشرة الرديئة والمجهولة إلى اسمرار لون البشرة، لأنها يمكن أن تحتوي على مكونات كيميائية تؤذي.
  • التعرض بشكل مباشر إلى أشعة الشمس يضر البشرة كما يمكن أن تكون الحالة النفسية أحد العوامل المؤثرة.
  • قد يتسبب التقدم في السن في تقليل معدل إفراز مادة الكولاجين وهو ما يتسبب في عدم نضارة البشرة.
  • احيانًا يكون اسمرار البشرة وظهور بعض البقع الداكنة ناتج عن وجود مرض جلدي أو عضوي.
  • قد تؤدي بعض العادات السيئة التدخين أو السهر إلى ظهور البشرة بشكل مرهق ويتسبب في ظهور بعض البقع الداكنة في الوجه وبالأخص في منطقة أسفل العينين.

بهذا الشكل نكون قد قمنا لكم أكثر من نوع كريم تفتيح الوجه سريع المفعول، بمميزات وأسعار ومكونات مختلفة تتناسب مع كافة الاحتياجات، كما تطرقنا إلى بعض النصائح التي يفضل اتباعها عند استخدام كريم التفتيح للحصول على أفضل نتيجة، وأيضًا أسباب اسمرار البشرة، ونتمنى أن يكون هذا الموضوع قد قدم لكم النفع والإفادة.

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *