هل الجوال مسموح في المدارس 2022 / 1444 في السعودية

هل الجوال مسموح في المدارس 2022 / 1444 في السعودية

هل الجوال مسموح في المدارس 2022 / 1444 في السعودية؟ استعمال الجوال أصبح من أساسيات الحياة حاليًا خاصة بالنسبة للأطفال الذين يذهبون للمدرسة يوميًا؛ لأن عائلاتهم يقومون باستعمال الجوال للاطمئنان عليهم، لذا سنقوم من خلال هذا المقال على موقع صفحات ببيان إمكانية اصطحاب الأطفال لجوالاتهم معهم أثناء اليوم الدراسي طبقًا للوائح المدرسية في المملكة العربية السعودية حتى يعرف الآباء هل مسموح بإعطاء الطفل جوال في المدرسة أم لا.

هل الجوال مسموح في المدارس 2022 / 1444 في السعودية

اصطحاب الجوال للمدرسة غير مسموح في المملكة العربية السعودية أيًا كان الصف الدراسي للطالب، لذا أكدت وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي على أن اصطحاب الجوالات للمدرسة ممنوع منعًا باتًا، وقامت بتعلق لافتات تحذيرية في المدارس تحذر من إعطاء الجوال للقُصر أثناء ساعات اليوم الدراسي.[1]

سبب منع الجوال في المدارس في السعودية؟

السبب الرئيسي لمنع اصطحاب الجوالات في المدارس بالمملكة العربية السعودية هو أنها تقوم بتشتيت الطلاب، وتمنعهم من التركيز في دروسهم، لذا تم منع الجوالات في المدارس حرصًا على المستوى العلمي للطلاب.

هل يأخذ الطلاب الجوال معهم إلى المدرسة؟

الكثيرون من الطلاب في المملكة العربية السعودية يقومون بأخذ جوالاتهم معهم للمدرسة أثناء اليوم الدراسي، لكن يخفونها عن أعين المعلمين، حتى لا يتعرضوا للعقاب، ويعتبر هذا الفعل فعلًا خاطئًا بشدة؛ لأنه يعد خرقًا للوائح المنظمة لعمل المدارس لذا يتم عقاب الطالب الذي يفعله عقابًا قد يصل لسحب الهاتف طوال الفصل الدراسي أو الطرد من المدرسة.

في نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا إجابة سؤال هل الجوال مسموح في المدارس 2022 / 1444 في السعودية؟ مع بيان كافة المعلومات المتعلقة بأخذ الأطفال لجوالاتهم معهم للمدرسة أثناء ساعات اليوم الدراسي.

أسئلة شائعة

  • ما هي عقوبة أخذ الجوال للمدرسة؟

    توجد العديد من العقوبات التي يتم اختيار عقوبة من بينها لتطبيقها على الطالب الذي قام بإحضار الجوال إلى المدرسة في المملكة العربية السعودية، وهذه العقوبات هي: - ضبط الجوال الذي تم إحضاره للمدرسة والاحتفاظ به لمدة شهر كامل. - حرمان الطالب من جميع درجات السلوك أو بعضها. - نقل الطالب إلى مدرسة أخرى.

  • متى يبدأ الدوام الدراسي ومتى ينتهي؟

    يبدأ الدوام الدراسي بين الساعة السابعة والساعة الثامنة صباحًا، ويستمر عدة ساعات حسب عدد الحصص المقررة على الطلاب حتى ينتهي خلال الساعة الثانية عشر ظهرًا والساعة الثالثة عصرًا.

  • هل يجوز للمعلم تفتيش جوال الطالب؟

    لا يجوز للمعلم تفتيش جوال الطالب حتى لو أحضره للمدرسة مخالفًا للوائح المدرسة، وإذا قام المعلم بتفتيش جوال الطالب فمن حق الطالب أن يشكوه لأنه قد قام باختراق خصوصيته.

المراجع

  1. ^news.writecaliber.com , Saudi Arabia bans mobile phones in schools , 09/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *