صفات برج الحمل للمرأة والرجل

كتابة : عمرو عيسى بتاريخ : 15 مارس 2021 , 18:48

صفات برج الحمل من أكثر صفات الأبراج تفردًا، حيث إنه عندما نتكلم عن أكثر الصفات غرابة وتميزًا في آن واحد يتصدر الحمل هذه النتائج بالتأكيد، الأمر الذي يجعل شخصية برج الحمل تتمتع بالجاذبية التي تلفت انتباه المحيطين بها، لذا من خلال موقع صفحات سنعرفكم على صفات برج الحمل، وكل المعلومات التي تتعلق به.

صفات برج الحمل للرجل

بالطبع يوجد الكثير من الاختلافات بين أبناء البرج الواحد، لكن دعنا نقول أن هناك صفات وسمات عامة يشترك فيها الرجال من برج الحمل، وسنعرضها لكم في الآتي:

  • يتميز الرجل من برج الحمل بقوة الشخصية والقدرة العالية على التحمل، وهذا ينبع من ثقة بنفسه وثقته في قدراته، فما غير الصلابة يمكن أن تمدها النار إلى صاحبها.
  • المبادرة، فهي من أهم صفات هذا البرج وقد يتهم الرجل من برج الحمل بالاندفاع في كثير من المواقف، لكن في الحقيقة ما هي إلا محاولات لخلق فرص جديدة له.
  • طيبة قلب الحمل تجعله دائمًا في حالة دفاع، فهو يُغالي في الدفاع المطلق عن نفسه وعن المقربين منه إذا لزم الأمر.
  • قد لا تجد أفضل من مواليد برج الحمل في الدفاع عن الحق وتحقيق العدالة، فهو يكره الظلم وينتفض لأجله.
  • يمتلك شغف كبير، وحب للمغامرات، فرجل الحمل كثير الترحال لاكتشاف ذاته من جديد.
  • فضلًا عن صفة العند في رجل الحمل إلا أنها تخدمه كثيرًا في المثابرة على أحلامه.

صفات برج الحمل للمرأة

تختلف أنثى الحمل عن باقي بنات جنسها من الأبراج الأخرى، فكوكب المريخ هو المؤثر عليها بشكل رئيسي، وتتخذ منه صفاتها الأساسية، وسنعرضها لكم أبرز الصفات في الآتي:

  • القوة والشجاعة هي من الصفات المسيطرة على برج الحمل بشكل أساسي إذا كان ذكر أم أنثى، وفي أنثى الحمل تظهر هذه الصفة كصفة مميزة لشخصها.
  • أنيقة، جذابة وملهمة لمن حولها.
  • تقدس أنثى الحمل الحب، فهي مجموعة متكاملة من المشاعر، وثقتها بنفسها هي المشجع الأساسي في جذب الرجال.
  • من أبرز صفاتها أيضًا أنها أنثى قيادية من الطراز الأول، تمتلك روح الإبداع والابتكار.
  • تلقائية وعفوية، هي تعشق الصراحة وتتعامل بها في كل الأوقات.
  • تكره الكذب والخيانة وقد لا تسامح أبدًا من أخطأ في حقها.

عيوب برج الحمل

كل بني آدم خطائين، ولا نستثني برج أو أي مجموعة كانت من البشر لجعلها هي الأفضل، فنحن نتشارك في الكثير من العيوب، وتتمثل عيوب برج الحمل فيما يلي:

  • قد لا يتقبل الرأي الآخر بشكل سلس، فدائمًا ما يقع في المنافسة حتى وإن لم يتطلب الأمر.
  • برج الحمل لا يأخذ الأمور بسطحية أبدًا، يهتم كثيرًا بالتفاصيل وهذا يرهق ذهنه بشكل مستمر.
  • يشعر بالضيق من الأمور الروتينية، مما يجعله سريع الغضب ويقوده هذا إلي اتخاذ قرارات متهورة دون دراسة.
  • معروف عنه التهور وتفقده حماسته القدرة على التفكير السليم.
  • متقلب المزاج بشكل كبير، فمن أشهر صفات برج الحمل عدم الصبر مما يفسر تغيير حالته المزاجية باستمرار.
  • عاطفته الجياشة تجعله فريسة سهلة في بعض المواقف، فكما هو سريع الغضب هو أيضًا يسامح بسرعة.
  • يمتلك قدر كبير من الغيرة التي تضر بمن حوله.

تاريخ برج الحمل

عندما تدخل الشمس إلي بيت الحمل بداية من الواحد والعشرون من آذار (إبريل) وحتى العشرين من شهر نيسان (مارس)، فذلك يُنذر بقدوم أصحاب الدائرة الأولي من الاثنى عشر دائرة للأبراج، فهو من الأبراج النارية، وكوكب المريخ هو المؤثر الأول في برج الحمل.

رغم أن مواليد الحمل يستقبلهم الربيع من كل عام، إلا أن حرارة طباع الحمل تفوق درجات فصل الربيع بشكل كبير، فالحمل لا يتوسط الأمور كالربيع، لكن رغم ذلك فأنه يزهر في كل فصول العام بأندر وأجمل الزهور.

برج الحمل وعلاقته بالأبراج

يستطيع برج الحمل استقطاب الأنظار عليه من كافة الاتجاهات، وكعادة الحياة هناك من نندمج معهم بشكل أسرع، فالحمل يذوب مع الأبراج النارية المتواجدة معه في نفس دائرته مثل: الأسد والقوس، حيث يتصدران في التوافق مع الحمل، ويأتي الميزان والدلو في مراتب لاحقة.

أما الأبراج التي قد لا يتوافق الحمل معها، هي الجوزاء، العذراء والحوت، لكن هذا ليس بالضرورة إذا تفهم كل شخص اختلاف الأشخاص من حوله واحتياج الآخر التقدير والاحترام المتبادل، قد نتجنب نشوب أي من هذه الخلافات.

برج الحمل والعمل

مولود الحمل قائد بالفطرة، يتميز بالنشاط والإصرار والقدرة على إيجاد حلول سريعة للمشاكل التي تواجهه بشكل مفاجئ، كما يستطيع تحديد أهدافه والوصول إليها، بجانب صفات أخري كالأقناع والمجادلة، كما يهتم بحقوق مرؤوسيه.

كما أن الحمل يمتلك شغف وطموح وهذا يجعله في تطوير ذاتي ومستمر لمهاراته، بالإضافة إلى عشقه للتحدي والمغامرات يجعله في سباق دائم للوصول إلي أعلى المناصب.

حبه للنجاح وخوفه للفشل يجعله متوازن في اتخاذ القرارات المادية، قد لا يتحمل الحمل الخسارة بشكل عام والخسارة المادية بشكل خاص.

الحمل في الحب

في الأغلب يمتلك الحمل مشاعر صادقة للشريك الآخر، فهو شريك صادق ومخلص لا يزيف مشاعره أطلاقًا، كما يستطيع التعبير عن أفكاره بشكل سلس وواضح، مما يٌسهل عليه التعامل مع شريكه.

الشريك من برج الحمل يكن كل الاحترام والتقدير لشريكه في العلاقة، فهو  شخص حنون، كما أنه دائمًا يشار إلى أن مواليد برج الحمل بأنهم الأكثر حفاظاً على عائلاتهم، فهو متفان في حماية أولاده وتوفير كل ما يحتاجون إليه.

تحرص الأم من برج الحمل على تأسيس عائلة مرحة، رغم عدم صبرها إلا أنها قد تتغير تمامًا من أجل أسرتها.

برج الحمل والصداقة

كما ذكرنا في صفات الحمل، أن شخصيته منفتحة واجتماعية بامتياز فهو كثير العلاقات وكثير المرح، يحب إنشاء صداقات مختلفة وطويلة المدى، فطموح الحمل لا يوقفه سقف، كما يرى الحمل أن من أكبر أسراره هي قدرته على تكوين علاقات مفيدة.

علاقات الصداقة عند الحمل هي روابط مقدسة، فالحمل صديق وفي وصادق، يدافع عن أصدقائه خير الدافع إذا لزم الأمر، ويميل الحمل إلى التعرف على من يملك نفس طباعه وأفكاره، فكما قلنا من قبل هو صعب في تقبل الآراء المختلفة.

مشاهير برج الحمل

يحمل الكثير من المشاهير طباع الحمل، ونرى ذلك في النجاح المبهر الذي يصله مشاهير هذا البرج، ومنهم: (جوليا بطرس، جمانة مراد، روجينا، قصي خولي، فيكتوريا بيكهام، صبا مبارك).

قد يكون ما ذكرنا عن صفات برج الحمل للرجل والمرأة صفات مختصرة لكن هذه الصفات بالتأكيد هي الأشمل مع مراعاة الفروق الفردية التي تنشأ باختلاف البيئة المحيطة والمؤثرة بالفرد، نأمل أن نكون في نهاية هذا الموضوع قد أضفنا طابع جديد فيما يخص برج الحمل.

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *