من هو مخترع هاتف الأيفون ومعلومات عن الشركة وإصداراتها

كتابة : عمرو عيسى بتاريخ : 18 يناير 2021 , 23:47 آخر تحديث : يناير 2021 , 16:41

من هو مخترع هاتف الأيفون وما هي مميزات تلك الشركة وعيوبها هو ما سيعرضه لكم موقع صفحات، بالإضافة إلى ذلك سنعرض لكم بعضًا من المنتجات الإلكترونية التي تصدرها تلك الشركة العالمية، وبعض المعلومات المتعلقة بها، وذلك في السطور التالية.

من هو مخترع هاتف الأيفون

إن كنت تشعر بالفضول للتعرف على إجابة سؤال من هو مخترع هاتف الأيفون الشهير، ومن هو الشخص الذي حقق هذا النجاح الباهر فإن الإجابة هي ستيف بول جوبز، ومن ثم فقد أصبح اسم هذا المخترع الأمريكي والمصمم الشهير مقرونًا بتلك الأجهزة ذات الصيت العالي على مستوى العالم أجمع.

قديمًا كانت الأجهزة الإلكترونية العتيقة هي المتداولة وكانت كبيرة الحجم وثقيلة الوزن، ومرتفعة التكلفة المالية، إلى أن ظهرت أجهزة الأيفون الإلكترونية التي غيرت المعايير المعروفة عن الأجهزة الإلكترونية والتي كانت تحمل الصفات السابق ذكرها.

استمر ذلك إلى أن ظهرت أكثر من مئتي براءة اختراع لتلك الأجهزة، ومن ثم فيمكننا القول بأن هناك بعض الأشخاص الذين شاركوا ستيف جوبز بشرف هذا الاختراع العظيم الذي ظل قائمًا حتى يومنا هذا.

معلومات عن الشركة والصناع

لم يقتصر الأمر على الشكل التقليدي القديم لتلك الأجهزة، بل أنه تم إدخال بعض التعديلات لتصبح في صورتها المتطورة في الوقت الحالي وتتيح لك إمكانية الحصول على العديد من المميزات.

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال من هو مخترع هاتف الأيفون، فإنه يجب الإشارة إلى أن أحد الأسماء التي برزت فيما يخص اختراع هاتف الأيفون هو جون كيسي وجوناثون إيف، وهم أحد المصممين التابعين إلى شركة آبل العالمية.

حيث كان لهما الفضل في معاونة ستيف على التوصل إلى بعض الأفكار الخاصة باختراعه، وتتمثل تلك الأفكار في إدخال تقنية الشاشة التي تعمل باللمس، ومن ثم فيمكننا القول بأن عام الولادة الأول لمنتج من شركة آبل هو عام 2000.

في هذا العام قام المصمم التابع إلى الشركة ـ جون كايسي- بإرسال بعض المفاهيم التقنية والمعلومات المتعلقة بالمنتج عن طريق البريد الإلكتروني الداخلي، وكان الهدف من ذلك هو اختراع جهاز يدعى تآبلويد بالإضافة إلى عدة أجهزة إلكترونية أخرى من إنتاج الشركة ذاتها، ولكن جهاز التبلويد لم يرى النور ولم يدخل حيز التنفيذ.

مسيرة مصممي شركة آبل وإصدار المنتجات

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال من هو مخترع هاتف الأيفون، دعونا نأخذكم في جولة للتعرف على مسيرة مصممي شركة آبل العالمية، ومن المتعارف عليه أن أجهزة أيفون الشهيرة هي بمثابة حاسب آلي شخصي صغير الحجم، يحتوي على الكثير من المميزات والاستخدامات.

كما أن تلك الأجهزة هي بمثابة أجهزة إلكترونية في جهاز واحد صغير الحجم، حيث إنها تجمع بين مميزات العديد من الأجهزة والتي تتمثل في إمكانية التقاط الصور ذات الجودة العالية، إلى جانب مشغلات الموسيقى ذات الصوت النقي والعديد من المميزات الأخرى الشهيرة والتي لا حصر لها.

أما عن المرة الأولى التي تم فيها إطلاق أحد أجهزة أيفون في الولايات المتحدة الأمريكية فكانت في عام 2007، وذلك عقب إدخال العديد من التعديلات على المنتج المبدئي الذي قد توصلت إليه الشركة المصنعة، بينما ظهر للمرة الأولى في قارة أوروبا في العام ذاته.

عقب ذلك بعام ظهرت هواتف الأيفون في قارة أسيا ومن ثم تم تداولها، وعليه فيمكننا القول بإن تلك المنتجات لاقت استحسان العديد من المستخدمين، وأصبحت واسعة الانتشار بين الناس على مستوى العالم وبسرعة البرق.

حينما ظهرت شركة آبل الأمريكية كانت قد تعاونت مع شركة توشيبا اليابانية، ولكن الفضل الأكبر كان لشركة آبل، إلى جانب هذا فإن تلك الشركة العالمية قد تعاونت مع العديد من الشركات الأخرى؛ حتى تتمكن من توفير المنتجات التي تلبي كافة احتياجات جمهور المستخدمين.

الجدير بالذكر أن الهواتف الذكية التي تصدرها شركة آبل الأمريكية تخضع إلى بعض الاختبارات، والتي تستغرق فترة من الزمن تعادل 8 ساعات تقريبًا، بينما يعادل الوقت الكلي المستغرق لصناعة الهاتف الذكي المعروف باسم أيفون هو 25 ساعة تقريبًا.

صناعة هاتف الأيفون

تمت صناعة المكونات الأساسية الخاصة بهواتف الأيفون الذكية في بعض المصانع المختصة، والتي كانت تنتشر في ذلك الوقت على مستوى العالم أجمع، ما جعلها تحصل على خبرة العديد من الأشخاص، ومن ثم فإن بطارية الجهاز تمت صناعتها في مصنع سنودا إلكترونيك الواقع في دولة الصين.

بالإضافة إلى هذا فإن إنتاج الكاميرات التي يضمنها الجهاز كان في مصنع كوالكوم ومصنع سوني، بينما تم تجميع بعض الأجزاء التي صُنع منها هاتف الأيفون القديم في مصنع فوكسكون ومصنع آخر يدعى مصنع بيغاترون، وهما مصنعين يقعان في جزية تايوان اليابانية، فضلًا عن استخراج بعض المكونات من خلال المصنع التابع إلى شركة آبل العالمية والذي يوجد في مدينة شنجن الصينية.

نظرًا إلى أن صناعة الأجزاء الخاصة بهاتف الأيفون كانت خارج نطاق الولايات المتحدة الأمريكية، فقد ترتب على ذلك أن استاء الشعب الأمريكي ومن ثم أرادوا أن تكون صناعته هي صناعة محلية داخل حدود الولاية، ولكن الشركة لم توافق بهذا حيث كانت المصانع الأخرى والسابق الإشارة إليها تتيح لها إمكانية الحصول على العديد من الخدمات المميزة وبأقل تكلفة مالية ممكنة.

إلى جانب هذا فإن تلك المصانع كانت تملك الأيدي العاملة ذات الخبرة اللازمة لإنتاج الأجهزة بشكلها العصري والحالي، وعلى الرغم من الإقبال الهائل على منتجات شركة آبل إلا أنها عانت من الضغط الكبير والذي نتج عنها أن عجزت الشركة عن تلبية كافة احتياجات جمهور المستخدمين.

ترتب على هذا العجز أن اضطر ستيف جوبز مخترع هذا الجهاز والأب الروحي له، إلى استبدال الشاشات البلاستيكية بأخرى زجاجية، ونظرًا إلى أن تلك الشاشة يمكنها التعرض إلى الخدوش نتيجة لوضع الهاتف مع المفاتيح فإن ستيف لجأ إلى استخدام الشاشات المضادة للخدش.

معلومات عن ستيف جوبز مخترع هاتف الأيفون

تمثلت إجابة سؤال من هو مخترع هاتف الأيفون في ستيف جوبز، ولكن هل تعلم أنه ولد عام 1955 وكان أبنًا لوالد ووالدة في مرحلة الدراسات العليا بجامعة ويسكنسون الأمريكية ومن ثم تم عرضه للتبني، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يمثل عائقًا أمام جوبز.

حيث إنه أنسحب من الجامعة التي كان يدرس بها ليبدأ مسيرته الخاصة في المجال الذي لطالما أحبه منذ الصغر، ولكنه قد اختبر العمل في العديد من المجالات المختلفة أولًا، ومن ثم شارك في تأسيس شركة آبل العالمية برفقة زنياك، وذلك في عام 1976، كما تركها عقب مرور 9 سنوات ليؤسس استوديو بيكسار خاص به تخصص في إنتاج أفلام الرسوم المتحركة.

بعد مرور بعض الوقت عاد ستيف جوبز إلى شركة آبل مرة أخرى ليستكمل مسيرته ويطلق اختراعه إلى النور، وعقب ذلك توفى جوبز عام 2011 عن عمر يناهز 56 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان دام طويلًا، حيث تم تشخيصه للمرة الأولى في عام 2003.

ما هو سبب اختيار التفاحة كشعار للشركة

بعد أن اجبناكم عن سؤال من هو مخترع هاتف الأيفون، فدعونا نخبركم أنه جاءت فكرة اختيار التفاحة كرمز إلى شركة آبل العالمية من الحمية الغذائية التي كان يتبعها ستيف جوبز في آخر أيامه حينما أُصيب بمرض السرطان، وكانت تلك هي الطريقة التي اعتمد عليها ستيف لعلاج المرض بدلًا من الخضوع إلى العلاج الكيماوي أو الإشعاعي.

كما كان مبرر ستيف في اختياره للتفاحة كشعار إلى الشركة والمنتجات، هو كون التفاح أحد الفواكه المفيدة والمحببة إلى جميع الأفراد، بالإضافة أن هذا الاسم هو أحد الأسماء الجذابة السهلة الحفظ، والتي ستترسخ في اذهان الجميع في أقل فترة ممكنة وبأقل مجهود.

شركة آبل للأجهزة الإلكترونية ومنتجاتها

شركة آبل العالمية هي أحد أشهر الشركات التي تتميز بكونها تصدر العديد من المنتجات الإلكترونية التي تتنوع بين أجهزة الأيفون والماك بوكن، بالإضافة إلى أجهزة الآي باد، وتلك الأجهزة السابق الإشارة إليها هي بمثابة حاسب آلي صغير الحجم، يتيح لك إمكانية الحصول على العديد من المزايا التي لا حصر لها.

وبعد أن تعرفنا على إجابة سؤال من هو مخترع هاتف الأيفون، فيمكننا القول بإن العنصر المميز في تلك الأجهزة الإلكترونية والذي يجعلها في مكانة تنافسية إذا تمت مقارنتها بأيٍ من الأجهزة الإلكترونية الأخرى هو عنصر الإبداع والابتكار.

كما أن العائد المالي الخاص بالشركة أصبح في تزايد إلى أن بلغت قيمة الزيادة المالية حوالي مليار دولار بحلول عام 2011، وكنتيجة طبيعية لاتساع الانتشار والاقبال المتزايد على تلك المنتجات فإن الميزانية البحثية الخاصة بشركة آبل قد وصلت إلى ما يعادل 3.4 مليار دولار أمريكي وذلك في عام 2012.

أما عن المنتجات الإلكترونية التابعة إلى الشركة فإنها لم تقتصر على مجرد اختراع الهواتف المحمولة الذكية أو حتى أجهزة الآي باد والحواسيب، ولكنها تخطت ذلك المستوى حين قامت الشركة بإصدار العديد من المنتجات الأخرى والتي تمثلت في الساعات والسماعات اللاسلكية.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم إصدار بعض المنتجات الأخرى والتي تضم أجهزة الحواسيب اللوحية، وأجهزة الحواسيب المحمولة أو ما يعرف بأجهزة اللابتوب.

إلى جانب هذا فإن شركة آبل العالمية تعتمد في مجال عملها على استخدام نظام الإيكو، وهو عبارة عن نظام عمل مغلق على عناصره يهيئ للموظفين بيئة عمل مناسبة والتي تتسم بالتجانس والمثالية، كما أن هذا النظام يوفر إمكانية التواصل بين الأفراد بشكل صحيح، وهي أحد العناصر التي تجعل شركة آبل في مكانة متميزة عن غيرها من الشركات الأخرى المنافسة.

مميزات منتجات أيفون

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال من هو مخترع هاتف الأيفون، واطلعنا معًا على بعض المعلومات الخاصة بمؤسسي شركة آبل وتاريخ الشركة والمنتجات التي توفرها للعملاء، سنعرض لكم الآن بعض المميزات الخاصة بمنتجات الشركة من الأجهزة الإلكترونية وذلك في السطور التالية.

إلى جانب الشكل الانيق والراقي التي تتميز به إصدارات شركة آبل لمنتجاتها من الأجهزة الإلكترونية، فإن الأداء المثالي والسرعة وسهولة الاستخدام هي أهم المميزات التي تشتهر بها شركة آبل دونًا عن الشركات الأخرى المنافسة على الساحة.

أيضًا توجد بعض المميزات الأخرى الخاصة بشركة آبل، والتي تتمثل في بساطة نظام التشغيل، بالإضافة على إمكانية الحصول على أعلى جودة صوت ونقاء للصور، كما أن أجهزة الأيفون تدعم التطبيقات الإلكترونية وتعمل على توافقها مع الجهاز بشكل هائل.

بالإضافة إلى هذا فإن أحد المميزات الخاصة بأجهزة الأيفون تتمثل في أنها تعمل بتقنية شاشة اللمس، ومن ثم فإنها تستجيب إلى الأوامر بشكل سريع جدًا، كما أن تلك الأجهزة تمتلك العديد من المعالجات القوية، بالإضافة إلى ذلك فإن هاتف الأيفون يمتاز بانخفاض الوزن وصغر الحجم.

أما عن الكاميرا فإنها ذات جودة عالية وتوفر لك الصور الاحترافية، والسبب في ذلك يرجع لكونها تمتلك العديد من المعالجات الدقيقة التي تعمل على إنتاج صور ومقاطع فيديو ذات دقة عالية وجودة لا مثيل لها، بالإضافة إلى المميزات السابق ذكرها فإن تلك الأجهزة تعمل بتقنية الحوسبة الشخصية.

عيوب تتضمنها منتجات شركة آبل

من المعروف أن كل منتج يتضمن العديد من المميزات والعيوب، وفيما يخص عيوب أجهزة الأيفون التابعة إلى شركة آبل العالمية فإنها لا تفوق مميزاتها السابق الإشارة إليها، وتتمثل تلك العيوب في ارتفاع التكلفة المالية الخاصة بكل منتج، والسبب في ذلك يرجع إلى المميزات العديدة التي يوفرها المنتج للمستخدم.

إلى جانب هذا فإن أحد العيوب الخاصة باستخدام أحد أجهزة آبل تتمثل في بعض القيود التي فرضتها الشركة على جمهور المستخدمين، والتي ترتب عليها أن جعلت النظام مغلق على نفسه فلا يمكن الحصول على التطبيقات الإلكترونية إلا من خلال آبل ستور، على عكس الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، والتي تملك بعض المرونة مقارنةً بأجهزة أيفون.

أما فيما يخص البطارية والطاقة، فيؤخذ على أجهزة أيفون الإلكترونية كونها تحتوي على بطارية ضعيفة جدًا، في حالة مقارنتها ببعض البطاريات من إنتاج الشركات المنافسة في نفس المجال، ومن ثم فإن الفترة الزمنية التي تستغرقها بطارية أجهزة الأيفون لتنفذ هي 24 ساعة على أقصى تقدير.

 

كنا قد اجبناكم عن سؤال من هو مخترع هاتف الأيفون، كما عرضنا لكم بعض المعلومات المتعلقة بشركة آبل العالمية، بالإضافة إلى عرض المنتجات الإلكترونية التابعة لإصدار الشركة، ومميزاتها وعيوبها، كما عرضنا لكم بعض المعلومات المتعلقة بصناعة الجهاز والإصدارات التي يتضمنها ذات التعديلات، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *