اين ولد ابو بكر الصديق

اين ولد ابو بكر الصديق

جدول المحتويات

اين ولد ابو بكر الصديق؟ أبو بكر الصديق هو أحد الصحابة الكرام المبشرين بالجنة، فقد صحب النبي -صلى الله عليه وسلم- في حياته وتولى الخلافة بعد وفاته بعد أن اجتمع الناس على ولايته، وفي مقالنا الآتي في موقع صفحات سوف نتعرف على مكان مولد أبي بكر الصديق.

اين ولد ابو بكر الصديق

ولد في مكة المكرّمة بعد عام الفيل، ولم يحدد العلماء تاريخ ولادته بالتحديد فيما إذا كانت سنتان أو ثلاث سنوات بعد عام الفيل، نشأ وترعرع في ظل حياة كريمة وأبوين عزيزين، مما جعله يكبر وينشأ على العزة والكرامة والصدق والإباء، والده هو عثمان بن عامر بن عمر المُلقب بأبي قُحافة، أسلم يوم الفتح، وبايع النبي -صلى الله عليه وسلم- على خلافته، والدته هي: سلمى بنت صخر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم، أسلمت عند ظهور الإسلام، ولم تتوان عن إشهار إسلامها على الملأ، وقد كان لأبي بكر أربعًا من الزوجات هنّ: قَتيلة بنت عبد العزى، أم رومان بنت عامر، أسماء بنت عُميس، حبيبة بنت خارجة، وأما أولاده فهم: عبدالرحمن، محمد، عبدالله، أسماء، عائشة أم المؤمنين زوجة النبي، أم كلثوم، وكان أهله أصحاب دين وإيمان لم يُعرف منهم المنافق. [1]

في نهاية مقالنا القصير هذا نكون قد تعرفنا على اين ولد ابو بكر الصديق حيث بيّنا مكان مولده، وتعرفنا على عائلة أبو بكر أمه وأبيه وأبنائه الستة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *