دعاء الشفاء العاجل للمريض

دعاء الشفاء العاجل للمريض الذي يلجأ إليه المريض وقت المرض، ويدعو به الأهل، والأقارب من أجل تمني الشفاء العاجل للشخص المريض، حيث أن الدعاء له قدرة كبيرة في التخلص من جميع الهموم، والأمراض، حيث أن الدعاء عبارة عن لغة تخاطب تربط بين العبد وربه، ويشترط قبول الدعاء بحسن النية، والثقة في قدرة الله عز وجل، ومن خلال هذا المقال عبر موقع صفحات سوف يتم عرض أدعية الشفاء العاجل للمريض.

دعاء الشفاء العاجل مكتوب

إن الاستعانة بالله وقت اشتداد المرض له تأثير كبير في التخلص من الألم، كما أن الأنبياء والصالحين كانوا يدعون الله وقت المرض والبلاء، ومن أدعية الشفاء للمريض هي:

الدعاء الأول اللهم اكشف الغم، والهم، والمرض عن كل مريض، اللهم عافي كل مبتلى، وخفف ألم كل مريض، اللهم عافنا، واعف عنا، وتجاوز عن سيئاتنا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني ربي أسألك أن تمد أمة المسلمين بالصحة، والقوة، اللهم اشفي كل مريض لا يعلم بحاله إلا أنت، اللهم انظر لكل مبتلى نظرة رحمة تنجيه.
الدعاء الثالث اللهم إني أستودعك أمة محمد أجمعين، اللهم إذا كان بينهم مريض فاشفه، وإذا كان بينهم مبتلي فنجيه، وإذا كان بينهم مكروب ففرج عنه كربه بقدرتك.
الدعاء الرابع أسألك ربي بما سألك به نبيك أيوب عند المرض، اللهم اشفني واشفي كل مريض، وعافني وعافي كل مكروب، اللهم نسألك الستر والصحة في كل حال.
الدعاء الخامس اللهم باعد بيننا وبين الأمراض، والأوبئة، وكل مرض يرهق وينهك أجسادنا يا رب العالمين، اللهم خفف عنا ألم المرض وشقاؤه فأنت القادر على كل شيء.
الدعاء السادس يا رب إن الأمراض قد اشتدت علينا، فنسألك يا الله أن تشفي مرضانا، وترحم موتانا، وتتجاوز عن جميع خطايانا في الدنيا والآخرة.

دعاء الشفاء العاجل زوجتي

إن الزوجة لها قدر كبير عند زوجها، ولذلك يلجأ الأزواج إلى الدعاء والتضرع إلى الله عندما تمرض زوجاتهم، ومن أدعية الشفاء العاجل للزوجة هي:

  • ربي أسألك أن تشفي زوجتي فهي قرة عيني، وهي مرساتي في الدنيا والآخرة، اللهم أحفظها في حفظك، وخفف عنها شقاء المرض.
  • أسألك اللهم أن تعطي زوجتي الصبر على تحمل هذا المرض، والقوة على محاربته هذا الألم، والشجاعة على مواجهة هذا الضعف، اللهم اشفيها وعافيها.
  • اللهم بحق قدرتك أسألك أن تجعل مرض زوجتي هذا عتق لها من النار في الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أبدلها خيرًا عن مرضها هذا.
  • ربي إني مناجيك في زوجتي، ربي أنها تعاني من شدة المرض، وهي لنا عماد العائلة، فأسألك يا رب أن وتعافيها، وتعفو عنها، وتشفيها من المرض.
  • أدعو الله إلى زوجتي الغالية أن يخفف عنكِ ألم هذا المرض الذي يرهق جسدك كل يوم، اللهم احفظها لي ولأولادها عافية متعافية.
  • اللهم إن زوجتي يشتد عليها المرض يوماً بعد يوم، فأسألك اللهم أن تنجيها من كل ألم تعانيه، وأن تغفر لها ما تقدم وما تأخر.

دعاء الشفاء العاجل للمريض

إن الدعاء هو الشيء الوحيد القادر على تغيير الأقدار، فالدعاء هو طوق نجاة لكل شخص يعاني من المرض، والتعب، ومن أدعية الشفاء العاجل هي:

دعاء الشفاء العاجل للمريض

  • اللهم إن هناك نفوساً تبكي من شدة الألم والمرض، اللهم نسألك الشفاء لكل من يعاني من مرض عجز الأطباء عن علاجه، فأنت وحدك الشافي.
  • ربي إنك تطيب الخواطر، وتجبر النفوس، وتزرق المحتاج، وتشفي المريض يا رب أشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين، ونجي كل مريض يعاني من الألم.
  • اللهم أسألك الشفاء العاجل لكل مريض في أمة محمد، اللهم سانده، وكل معين له في كل وقت يرهقه فيه المرض، ولا يعلم بحاله إلا أنت.
  • ربي نسألك اللطف لكل مكروب، والشفاء لكل مريض، ربي أن الأوبئة اشتدت علينا، ولا نقوى على تحملها، فنسألك الصبر والخلاص يا رب العالمين.
  • اللهم ندعوك أن تعيد لكل مريض صحته، ولكل بائس راحته قلبه، فهناك نفوس أهلكتها الأمراض، وأنهكتها الهموم، يارب نجي كل شخص لا يعلم بحاله إلا أنت.
  • اللهم مهد طريق الشفاء والخلاص لكل مريض، اللهم عافي كل مريض بحولك وقوتك، فوضنا لك أمرنا فلا حول لنا ولا قوة إلا بك.

صور دعاء الشفاء 

يوجد العديد من الصور التي تحمل أدعية الشفاء العاجل لكل شخص مريض سواء كان الزوج، أو القريب، أو دعاء الشخص لنفسه، حيث يقوم البعض بمشاركة تلك الصور على جميع الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولذلك سوف يتم التعرف فيما يلي على مجموعة من أجمل صور الدعاء بالشفاء وهي:

صور دعاء الشفاء 
صور دعاء الشفاء 
صور دعاء الشفاء 
صور دعاء الشفاء 
صور دعاء الشفاء 
صور دعاء الشفاء 
صور دعاء الشفاء 
صور دعاء الشفاء 

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء الشفاء العاجل للمريض الذي ابتلاه الله بشدة المرض، حيث إن تكرار الدعاء والإلحاح فيه يغير الأحوال، ويمنع فواجع الأقدار، ولذلك يلجأ الشخص المريض إلى الدعاء لكي ينجيه الله من كل ما يعانيه من مرض وبلاء.

اقرأ أيضًا: