اسم حيوان بحرف الراء في القران

اسم حيوان بحرف الراء في القران الكريم، هناك العديد من الحيوانات التي ذكرت في كتاب الله، أشهرها الأنعام التي يندرج تحتها كل من البقر والغنم والماعز، وجاء ذكر العديد من الكائنات الأخرى مثل السلوى والبعوض والنحل والذباب والجراد والعنكبوت والغراب الأبابيل والنمل والهدهد وغيرها، ومن خلال موقع صفحات سنتعرف على اسم حيوان بحرف الراء في القرآن.

حيوان بحرف الراء

هناك أكثر من حيوان يبدأ بحرف الراء بخلاف حيوان الراكون السابق ذكره، وكل منهم له خصائص تميزه عن غيره، ويعيش في أماكن مختلفة بعضها استوائي والآخر جليدي، ومن أهم تلك الحيوانات ما يلي:

حيوان الرباح

يعرف ذلك الحيوان باسم القردوح وهو من الحيوانات التي تصنف من ضمن فصيلة سعادين العالم القديم وهو أحد أنواع القرود التي تتميز بكبر الحجم، وتعيش في فترة تتراوح ما بين الثلاثين إلى السبعة وأربعين عاماً، يصل طول حيوان الرباح إلى نحو سبعين سم، وهو من الثدييات التي تحمل وتبلغ فترة الحمل الخاصة بها نحو ستة أشهر أي 180 يوماً، بينما وزنه يتراوح ما بين العشرة إلى الخمسة وثلاثين كيلو جرام.

حيوان الرنة

الرنة هو أحد أشهر أنواع الحيوانات الموجودة في المنطقة القطبية في أوروبا وأمريكا الشمالية، ويعرف باسم كاريبو وهو من الثدييات التي تعيش في أماكن تساقط الثلج، يصل طول حيوان الرنة إلى نحو 150 سم ووزنه كبير ما بين 150 إلى 175 كيلو جراماً، ويعيش لعدة سنوات تتراوح ما بين 11 إلى 14 عاماً.

حيوان الريم

يسمى الريم باسم الغزال الدرقي أو الغزال أسود الذيل أو الغزال الفارسي، وذلك هو الاسم الشهير به بين العرب، ويعيش ذلك الحيوان غالباً في آسيا، وينتمي إلى فصيلة الثدييات التي تسكن في وسط الجبال وهو من الحيوانات الفقارية ذات أربعة أطراف، يتميز حيوان الريم بالحوافر القوية، ويعتبر من الكائنات المعرضة للتهديد والانقراض حيث يتناقص عددها بشكل سريع.

حيوان الرهيص

الرهيص هو واحد من أنواع الأسود، وينتمي إلى فصيلة الثدييات التي تحمل وتلد ويتميز ذلك الحيوان بكبر حجمه حيث يصل وزنه إلى نحو 250 كيلو جراماً تقريباً.

حيوان الرخم

يطلق عليه العديد من الأسماء مثل الشوخة والنسر المصري، والأنوق والرخمة وهو أحد أنواع نسور العالم القديم المعروفة بحجمها الصغير، ويصنف على أنه من الفصيلة البازية والجوارح، ويعتبر ذلك الحيوانات من الكائنات المهددة بالانقراض، ويعيش غالبًا في قارة أوروبا وشمال أفريقيا.

حيوان الرميح

هو من الكائنات البحرية التي تعيش في مياه البحيرات الضحلة وأهم ما يميز ذلك الحيوان عن غيره أن جسمه لا يتضمن وجود دماغ، ويعتمد على أعصاب ظهره وهو معروف باسم السهيم الأوروبي، يقضي ذلك الحيوان أغلب وقته وهو منغمس في الرمال عند الشواطئ خاصة في الأماكن معتدلة المناخ أو الاستوائية، وهو يشبه الثعبان إلى حد كبير ويعتبر من اللافقاريات.

اسم حيوان بحرف الراء في القران

لا يوجد حيوان في القرآن بحرف (ر) حيث إنه قد جاء ذكر العديد من أسماء الحيوانات والطير في القرآن الكريم وهو ما علمنا كل الأسماء التي نعرفها الآن فالقرآن الكريم هو الذي علم الإنسان ما لم يعلم.

ذكرنا اسم حيوان بحرف الراء في القران الكريم حيث لا يوجد اسم حيوان بحرف الراء، كما استعراضنا بعض أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء.

اقرأ أيضًا: