افضل انواع الفيلر للشفايف 2024 مع الاسعار

يجب اختيار افضل انواع الفيلر للشفايف عند الرغبة بتكبير الشفاه وإعطائها مظهرًا أكثر تحديدًا وجاذبية، فبالرغم من الجمال الذي يضيفه حقن الفيلر على الشفاه والوجه بشكل عام فإنه في بعض الحالات من الممكن أن تنعكس آثاره سلبًا في حال اختيار أنواع غير مناسبة، أو اختيار طبيب غير ماهر، لذلك يهتم موقع صفحات بالتعريف أفضل أنواع الفيلر المستخدمة حاليًا مع توضيح الفرق بين كل منها.

افضل انواع الفيلر للشفايف

إن الفيلر هو مواد هلامية تحقن في مناطق محددة من قبل طبيب مختص، وهذه المواد لها أنواع وماركات عالمية معروفة، كما هناك أنواع شعبية وسيئة الجودة تستخدمها بعض المراكز بسبب رخص ثمنها، ويجب دومًا الاهتمام بنوع المواد المحقونة والعلامة التجارية الخاصة بها لتلافي أخطار الحقن بمواد ذات جودة منخفضة، وفيما يلي أفضل وأشهر أنواع الفيلر العالمية:[1]

افضل انواع الفيلر للشفايف

فيلر جوفيديرم

يعد فيلر الجوفيديرم واحد من أشهر العلامات التجارية العالمية في هذا المجال وهو معتمد من FDA، ويتكون بشكل رئيسي من حمض الهيالورونيك، حيث يكون حمض الهيالورونيك موجودًا في بشرة الجسم بشكل رئيسي وهو مسؤول، بالإضافة إلى الكولاجين والإيلاستين على إعطاء الجلد مرونة ورطوبة ومظهرًا أكثر نضارةً وحيويةً، ولكن وبسبب عوامل عديدة أبرزها التقدم في السن والتدخين تتراجع نسب هذه المكونات مسببةً التجاعيد، وهنا يأتي دور فيلر جوفيديرم حيث يعطي حجمًا أكبر ومظهرًا أكثر امتلاءً ونضارةً، وتوجد منه أنواع مختلفة تختلف نسبة الهيالورونيك أسيد فيها، بالإضافة إلى أن كلاً منها يحتوي على بعض المواد الخاصة به، وفيما يلي أشهر أنواع فيلر جوفيديرم:

  • جوفيديروم فولير إكس سي: أحد أشهر وأفضل أنواع فيلر الجوفيديرم، إذ يحتوي على نسب عالية من هيالورونيك أسيد، ويستطيع معالجة التجاعيد العميقة والواضحة، بالإضافة إلى أنه يدوم لمدة طويلة تصل إلى سنة ونصف، وهو يحتوي على مخدر موضعي فلا يسبب الألم.
  • جوفيديرم فولبيلا إكس سي: النوع الأكثر استخدامًا لنفخ الشفاه ولعلاج التجاعيد الدقيقة حول الفم، وهو يحتوي على مخدر موضعي، ويدوم لمدة تصل إلى حوالي عام كامل.
  • جوفيديرم ألترا إكس سي: يستخدم هذا النوع لنفخ الشفاه معطيًا حجماً ومظهراً طبيعياً، وهو شائع لنفخ الشفاه لدى الفئات العمرية الشابة التي ليس لديها تجاعيد حول الفم.
  • جوفيديرم ألترا بلس إكس سي: في هذا النوع من الفيلر تكون المادة الهلامية المستخدمة ذات تركيز عال ولزوجة عالية، ويستخدم عند نفخ الشفاه والرغبة بالحصول على حجم كبير، وفي إزالة التجاعيد العميقة والصعبة.
  • جوفيديرم فوليوما إكس سي: هذا النوع مخصص للحقن لدى الأشخاص الذين يعانون من ترهلات واضحة في البشرة، ويحتاجون إلى الحقن في الطبقات العميقة من الجلد، ويحقن عادةً تحت الخدود لرفعها وإعطاء مظهرًا أكثر شبابًا، فيبدو الشخص أصغر من سنه بسنوات عديدة.

اقرأ أيضًا: مين جربت فيلر البكيني

فيلر ريستالين

فيلر فرنسي مخصص لعلاج تجاعيد الوجه والرقبة وتكبير الشفاه وعلاج مشكلات اليدين أيضًا، وهو مشابه للجوفيديرم ومنافسه في الجودة والكلفة المادية، ولكن الاختلاف بينهما يتركز بأن المادة الهلامية في الجوفيديرم تكون لينة. أما في الريستالين تكون متماسكة، وعليه فإن الجوفيديرم عادةً مفضل للاستخدام في علاج التجاعيد الدقيقة، بينما الريستالين مفضل لزيادة الحجم في المناطق الغائرة والشفاه الرقيقة، وتوجد منه عدة أنواع أشهرها:

  • ريستالين سيلك: هو عبارة عن جل ذي لون أصفر وهو طري مقارنةً بأنواع الريستالين الخرى، ويشاع استخدامه لتكبير الشفتين والتخلص من التجاعيد الدقيقة على زاويتي الفم وحوله.
  • ريستالين ليفت: هو فيلر ذو كثافة عالية يستخدم عادةً لتكبير الخدود وعلاج تجاعيد الابتسام والطيات الناتجة عن الضحك التي تنتشر بكثرة بين الفم والأنف، وحول العينين.
  • ريستالين إل: ويحتوي على نسبة خفيفة من المخدر، ويستخدم لتكبير الشفاه وعلاج التجاعيد وخطوط الضحك.
  • ريستالين ديفاين: هو حشوة طرية تعطي مظهرًا طبيعيًا، وتفيد بإخفاء التجاعيد الناتجة عن تعبيرات الوجه.

اقرأ أيضًا: مين جربت عيادات بتال بالمدينة

فيلر ستايلاج

من أفضل أنواع الفيلر الفرنسي يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية والهيالورونيك أسيد، ويستخدم لتكبير الشفاه وعلاج خطوط الابتسام، وهو خيار مناسب جدًا لاستعادة مرونة الجلد وشبابه ومكافحة علامات الشيخوخة، وتوجد منه عدة أنواع هي:[2]

  • ستايلاج كلاسيك لاين: يعتمد هذا النوع على علاج التجاعيد السطحية والخطوط الدقيقة في الوجه وحول الفم وحول العينين.
  • ستايلاج فوليوميزينغ: يعمل على نحت الوجه والخدين بشكل خاص وإعادة تشكيل الذقن لإعطاء مظهر أكثر تحديدًا للوجه.
  • ستايلاج هيدريشن: يعمل على ترطيب الجلد وتأخير علامات الشيخوخة وإعطائه مظهرًا أكثر شبابًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إبرة البروفايلو

حقن الدهون الذاتية

واحدة من الطرق المستخدمة لتكبير الشفاه، وتتميز بكون المواد المستخدمة هي دهون من جسم المريض نفسه يتم سحبها من أحد أجزاء جسم المريض التي تحتوي على دهون زائدة، ليتم حقنها في الشفتين لتعطي مظهرًا طبيعيًا أكثر، ولكنها طريقة تحتاج لعمل جراحي، وتتميز بكون قوامها مشابهاً لأنسجة وقوام الجسم وكلفتها المادية أقل من كلفة حقن الفيلر الصناعي، وتضمن عدم حدوث أي تحسس أو رفض مناعي من قبل الجسم.

أسعار فيلر الشفايف

يختلف سعر الفيلر الذي يحقن في الشفاه بحسب نوع الفيلر وكمية الحقن والطبيب المنفذ للحقن والمركز الطبي، وفيما يلي معلومات حول متوسط أسعار الفيلر في السعودية:

  • يتراوح سعر مادة الهيالورونيك بين 1000 إلى 1500 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر البولي لآتيك بين 1000 و1500 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر الكولاجين بين 1500 و3000 ريال سعودي.
  • إبرة الفيلر الدائم حوالي 5000 ريال سعودي.

أسعار فيلر الشفايف

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام، يكون قد تم التعرف على افضل أنواع الفيلر للشفايف ومزايا كل منها واستخداماته بالإضافة على إعطاء فرة حول مدى الأسعار لبعض المواد المستخدمة لتكبير الشفاه في السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى يزول تورم الشفاه بعد حقن الفيلر؟

متى يزول تورم الشفاه بعد حقن الفيلر؟
يزول التورم عادةً بعد حقن الفيلر للشفايف بعد فترة تتراوح بين يومين إلى 5 أيام.

كم سانتي فيلر تحتاج الشفاه؟

كم سانتي فيلر تحتاج الشفاه؟
تختلف كمية الفيلر اللازمة بحسب حجم الشفاه، فإذا كانت متوسطة الحجم يكفيها اسم، بينما الشفاه الرقيقة جدًا قد تحتاج إلى 3 سم.

المراجع

[1]bodybyravi.comThe Most Effective Lip Fillers2024-04-17