خطوات تنظيف البشرة في العيادات ونصائح هامة حولها

كتابة : عمرو عيسى بتاريخ : 22 مارس 2021 , 19:16 آخر تحديث : مارس 2021 , 19:17

خطوات تنظيف البشرة وما المراحل التي تطلبها تلك العملية؟ حيث إنها تعد من العمليات التي يلجأ إليها كافة الأجناس رجالًا ونساءً، فهي لا تقتصر على فئة معينة دونًا عن الأخرى، ولكن القيام بها بالمنزل لا يحمل التأثير ذاته عند القيام بها في العيادة، وذلك نظرًا لوجود عدد من الأجهزة باهظة الثمن التي تعمل على تنقية الشرة بشكل أكبر؛ لذا سيصحبكم موقع صفحات عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على خطوات تنظيف البشرة، والفوائد التي تكسبها للبشرة، إلى جانب الأضرار التي تتسبب بها، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

خطوات تنظيف البشرة في العيادات

يتساءل الكثير من الناس عن خطوات تنظيف البشرة؛ حيث إن ذلك الأمر من شأنه أن يساهم في تنقية البشرة بشكل كبير، خاصة وأنه لا يشمل الطبقات السطحية فقط، بل يشمل التعمق أيضًا إلى أعمق الطبقات الموجودة في الجلد، مما يؤدي إلى إزالة البقايا الدهنية والرواسب التي تعلق بالبشرة، ولكن ذلك الأمر يتطلب اتباع خطوات محددة لتنفيذه، والتي سنعرضها لكم فيما يلي:

  1. تعد أولى الخطوات التي سيقوم بها الطبيب المعالج هي تنظيف البشرة وتنقيتها عن طريق الصابون والماء الدافئ، أما سيلجأ إلى استخدام غسولًا للوجه يتناسب مع نوع البشرة، من ثم العمل تجفيفها بلطف.
  2. ثم سننتقل إلى مرحلة حمام البخار، وهي المرحلة التي يتم خلالها تعرض البشرة للبخار، ويستغرق لك الأمر حوالي 10 دقائق، ويمكن للطبيب خلال تلك الخطوة أن يضيف بعضًا من الزيوت العطرية إلى البشرة؛ حيث إن ذلك الأمر من شأنه أن يكسبها بعضًا من الخصائص الغذائية، ومن أمثلة هذه الزيوت زيت القرنفل العطري، وزيت النعناع.
  3. من ثم سيكون عليك أن تقوم بالتخلص من الرؤوس السوداء، والشوائب العالقة بالبشرة، كما يذكر أن استنشاق ذلك البخار مفيد بنسبة كبيرة إلى الرئتين؛ حيث إنه يساهم في علاج ضيق التنفس.
  4. بعد ذلك سيأتي الدور على الجهاز الخاص بتنقية البشرة وتعقيمها؛ حيث سيقوم الطبيب بتمريره على كافة أجزاء الجسم، وبالتالي سيتم تنقية كافة مسام الجلد.
  5. ثم سيضع الطبيب أحد المواد التي يمكن من خلالها غلق المسام الموجودة في الجلد، وذلك من أجل أن يتم منع دخول الشوائب والأتربة إلى المسام الخاصة بالجلد.
  6. من ثم سيتم إجراء أحد المساجات الخفيفة، التي من شأنها أن تحدث تنشيطًا في الدورة الدموية بالبشرة، مما يجعل الوجه يتسم باللون الوردية.
  7. بعد ذلك سيقوم الطبيب بوضع أحد المواد السائلة على البشرة، وتتمثل تلك المادة في البوتكس أو الكولاجين؛ حيث إن تلك المواد من شأنها أن تساعد في تقليل الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة في البشرة.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح الوجه سريع المفعول مع بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل استخدامه

نصائح يجب مراعاتها بعد القيام بعملية التنظيف

يجب مراعاة عدد من الأمور بعد القيام بعملية تنظيف البشرة، وذلك حتى تتم تلك العملية بشكل سليم، ومن أمثلة هذه الأمور:

  • ينبغي عدم التعرض إلى أشعة الشمس لمدة لا تقل عن 3 أيام بعد القيام بعملية التنظيف، وذلك حتى لا تصاب البشرة بأحد الالتهابات.
  • يتوجب ألا يتم وضع الكريمات أو المكياج على البشرة بعد العملية لمدة ساعتين كحد أدنى، وذلك حتى تجني ثمار العملية.

فوائد تنظيف البشرة

بعدما تعرفنا على خطوات تنظيف البشرة والنصائح التي يجب اتباعها بعد القيام بالعملية، إذن فقد حان الوقت للتعرف على الفوائد التي تكسبها للبشرة، والتي سنعرضها لكم خلال السطور التالية:

  • تعمل على إزالة حب الشباب بشكل تام، ومحو الآثار الخاصة بها بشكل نهائي، بالإضافة إلى الخلايا التالفة الموجودة في البشرة، ويرجع ذلك الأمر نتيجة إلى عملية التقشير العميق التي تساهم في التخلص من كل تلك الأمور بشكل تام.
  • كما يعمل أيضًا على إزالة الرؤوس السوداء الموجودة في البشرة، وذلك من خلال عملية التقشير الكيميائي التي تنقي الشوائب الموجودة بالوجه بشكل تام.
  • تساعد على تقليل الهالات السوداء الموجودة حول العينين، مما يكسب الوجه نضارة جيدة.
  • تعمل أيضًا على توحيد اللون الخاص بالبشرة وتفتيحها، مما يساهم في التخلص من البقع الداكنة التي تضمنها البشرة.
  • تؤدي إلى التخلص من الشيخوخة وعلامات تقدم السن؛ حيث تعمل على تقليل الخطوط الدقيقة الموجودة في الوجه، كما تقي أيضًا من فرط التصبغات الجلدية.
  • بالإضافة إلى ما سبق فهي تساهم أيضًا في الحد من الضغوطات والتوتر التي قد تصيب الإنسان.

أضرار تنظيف البشرة

على الرغم من إن تنظيف البشرة يتميز بوجود عدد كبير من الفوائد، إلا أن ذلك الأمر لا يمنع أنه يصاحبه عدد من الأضرار، وفيما يلي سنعرض لكم تلك الأضرار التي تصاحب تلك العملية:

  • امتلاء الشفاه.
  • بروز الملامح الخاصة بالبشرة.
  • تعمل على إظهار الملامح الخاصة بالشخص أكبر من عمره الحقيقي.
  • وجود ليونة في الجلد الخاص بالبشرة.

محاذير تمنع تنظيف البشرة

يعد تنظيف البشرة من الأمور التي تطلبها البشرة الخاصة بالكثير من الناس، ولكن يوجد بعض الحالات التي يحذر بها تنظيف البشرة، والتي سنستعرضها سويًا فيما يلي:

  • أصحاب البشرة الحساسة: حيث إن تلك العملية من شأنها أن تؤدي لبعض النتائج السلبية بالنسبة لهم، ويرجع ذلك الأمر إلى عدم تجانس المكونات الخاصة بالمواد المستخدمة مع البشرة؛ لذا يتوجب دائمًا إخبار الشخص القائم على عملية الرعاية الصحية بأن ذلك الشخص يعاني من حساسية تجاه أحد المواد، أو أن بشرته من النوع الحساس.
  • الحمل: حيث يمنع الحمل المرأة من القيام بتلك العملية، نظرًا لوجود أحد المواد التي تحتوي على حمض الساليسيليك، والذي لم يتم اختبار مدى تأثيره على صحة الأم والجنين؛ لا لا يفضل استخدامه.

معلومات عن عملية تنظيف البشرة

قدمنا لكم فيما سبق كافة الأمور المعنية بعملية تنظيف البشرة، لكن يوجد بعض المعلومات التي لم يتم التطرق إليها، ومن أمثلتها:

  • أن تكلفة الجلسة الواحدة لعملية تنظيف البشرة في العيادات تراوح ما بين 150 وحتى 300 دولار.
  • يتوجب تكرار تلك العملية بشكل مستمر كل 30 يوم بحد أقصى، حتى يسترد الوجه لنضارته.
  • ترتكز عملية تنظيف البشرة على عدة عوامل قبل القيام بها، منها تحديد النوع الخاص بالبشرة، المدة اللازمة بين كل جلسة والأخرى، كما تعتمد على الأخصائي أو الطبيب المسئول عن عملية العلاج.

بذلك نكون قد قدمنا لكم خطوات تنظيف البشرة التي يقوم الطبيب بإجرائها في العيادة، كما تطرقنا إلى توضيح الفوائد التي تتسم بها تلك العملية، والأضرار التي قد تنجم عنها، ليس ذلك وحسب بل تطرقنا أيضًا إلى توضيح الأمور التي يجب مراعاتها قبل القيام بتلك العملية وبعدها، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى التي قد تهم الذين يعانون من وجود بعض الشوائب والبثور في بشرتهم، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *