انشدك عن رجل ضلوعه مسامير

انشدك عن رجل ضلوعه مسامير
انشدك عن رجل ضلوعه مسامير

حل لغز انشدك عن رجل ضلوعه مسامير، تنتشر الألغاز في مختلف دول العالم، ويطرحها كل شخص بأسلوبه ولهجته، وقد تميزت منطقة الخليج العربي بطرحها للألغاز الشعرية، والتي تكون عبارة عن عدد قليل من الأبيات الشعرية على هيئة لغز، ويطلب حل هذا اللغز، واللغز الذي تم طرحه مقدمًا هو أحد أشهر هذه الألغاز وأصعبها، وموقع صفحات في سطور مقاله التالي سوف يستعرض لنا الإجابة الصحيحة له، موضحًا معناه.

انشدك عن رجل ضلوعه مسامير

إن تتمة نص اللغز السابق هي “انشدّك عن رجلٍ ضلوعَهُ مسامِير، ياكل ولايشرب ويبصر بلا عين، تهابه زحول الرجال المناعير، ويخشاه في وقت الملاقا السلاطين، ان شان يشرى بالذهب والدنانير، وان زان تنزل قيمته ياذهينين، لغز العرندي للوجيه المسافرين، نبغي جوابه يا رجال الفاطنين”، حيث يعتبر هذا اللغز من الألغاز التي حيرت الكثيرين، وسوف نتعرف على الحل الصحيح له في الفقرة التالية.

حل لغز انشدك عن رجل ضلوعه مسامير

إن الإجابة الصحيحة للغز انشدّك عن رجلٍ ضلوعَهُ مسامِير هي التابوت، حيث تحقق هذه الإجابة كافة المواصفات المذكورة في نص اللغز، وعند اقتراب الموت ووضع جسمان الإنسان في التابوت يتساوى السلطان مع عامة الناس، والجميع يخاف من رهبة الموت.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو الحل الصحيح للغز انشدّك عن رجلٍ ضلوعَهُ مسامِير، إلى جانب استعراض نص هذا اللغز كاملًا، وشرح معناه.

اقرأ أيضًا: