تجاربكم مع تكميم المعدة إيجابيات وسلبيات

تجاربكم مع تكميم المعدة إيجابيات وسلبيات

جدول المحتويات

تجاربكم مع تكميم المعدة إيجابيات وسلبيات؛ التي تعد واحدة من أشهر العمليات التي يتم اللجوء إليها بغرض إنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي ومظهر أكثر جاذبية، وانتشرت هذه العملية بين الأشخاص، ولكنهم يشعرون بالقلق تجاهها، لذلك من خلال موقع صفحات سوف يتم عرض مجموعة من التجارب المختلفة لأشخاص قاموا بعملية تكميم المعدة، وأبرز المعلومات عن ذلك.

تجاربكم مع تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة واحدة من أهم العمليات الجراحية، لذلك من خلال ما يلي سيتم عرض بعض التجارب لأشخاص قاموا بإجراء عملية تكميم المعدة ومنها:[1]

التجربة الأولى

إحدى الفتيات تقول كنت أعاني من السمنة المفرطة، وقمت باتباع أنواع متعددة من الحمية الغذائية، ولكن كانت نسبة إنقاص الوزن ضئيلة للغاية، وقد نصحتني إحدى الصديقات بإجراء عملية التكميم، وقمت باتخاذ هذا القرار، وقد تمكنت من خلالها إنقاص كمية كبيرة من الوزن، حيث وصل وزني إلى 87 كيلو بعد أن كنت 115 كيلو، ومن خلال تجربتي أنصح الجميع بإجراء هذه العملية.

التجربة الثانية

يقول أحد الأشخاص لم أقم باتخاذ عملية تكميم المعدة على نحو سريع، بل قمت بالتفكير لمرات عديدة ولعدة شعور، وقمت بزيارة العديد من الأطباء المتخصصين في علاج السمنة المفرطة، ولكن هباء، فقد وصل وزني إلى 120 كيلو، وقد كان شكلي قبيحاً، وغير مقبول، هذا الأمر جعلني ألجأ إلى الطبيب لإجراء عملية تكميم المعدة، وقد كان هذا القرار صائباً، فقد تمكنت في شهر واحد أن أتخلص من 25 كيلو من وزني، وأنصح الجميع بخوض هذه التجربة.

تجارب البنات بعد عميلة التكميم

إحدى الفتيات تقول كنت أبلغ من العمر 30 عاماً، وكنت أعاني من السمنة المفرطة، مما كان ذلك سبباً في شعوري بالحزن والكآبة، وقمت بإجراء العديد من أنواع الرجيم المختلفة، واتبعت حمية غذائية، ولم أصل إلى الوزن المثالي، وبحثت عن حل لذلك، ووجدت أن عملية تكميم المعدة تساعد على ذلك وبالفعل كانت النتيجة بالنسبة لي مرضية للغاية، فقد تمكنت من خلالها الحصول على الوزن المثالي.

تجاربكم مع التكميم ايجابيات وسلبيات

من خلال السطور التالية سيتم عرض مجموعة من الإيجابيات والسلبيات الخاصة بعملية تكميم المعدة:[2]

إيجابيات عملية تكميم المعدة

لهذه العملية العديد من الإيجابيات، والتي من بينها ما يلي:

  • إنقاص الوزن في وقت قصير: حيث يمكن للشخص أن يتخلص من وزنه بنسبة تتراوح ما بين 405 إلى 70% من العام الأول من إجراء العملية.
  • تفادي مخاطر مضاعفات السمنة: حيث يساعد فقدان الوزن على علاج العديد من المشاكل التي تحدث بسبب السمنة المفرطة مثل صعوبة التنفس وخاصة أثناء النوم، أو ارتفاع نسبة الكولسترول الضار.
  • الأثر النفسي: فمن خلال الدراسات التي إجراؤها تبين أن الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية التكميم كانوا راضيين عن أنفسهم ومظهرهم، على خلاف الأشخاص الآخرين، مما عزز ذلك ثقتهم بنفسهم.
  • تحقيق نتائج دائمة: فمن الصعب أن يكتسب الشخص وزناً إضافياً، وذلك بسبب استئصال جزء من المعدة ذاتها.

سلبيات عملية تكميم المعدة

هناك مجموعة من السلبيات والمضاعفات الصحية التي تؤثر بشكل سلبي على الإنسان ومنها:

  • لا يمكن التراجع عنها: بالرغم من أن الشخص من خلال هذه العملية يتحقق من الوزن المثالي الذي يرغب به، إلا أنه لا يمكنه أن يتراجع عنه هذه العملية.
  • متلازمة الإغراق (الدامبنق): ويقصد بها أنه في حال تجاوز الطعام عن حد المعدة، فإنه يدخل إلى الأمعاء الدقيقة قبل أن يهضم بشكل سليم.
  • تساقط الشعر: ويكون ذلك خلال الخمسة شهور الأولى من إجراء العملية، وذلك بسبب الانخفاض الذي يحدث على نحو مفاجئ في حصة الفرد في تناول الطعام.
  • الاضطرابات الهضمية: مثل حالات كتم المعدة أو الإمساك، أو الإصابة بانتفاخات في البطن، بالإضافة إلى الإصابة بحرقة المعدة.
  • الأنيميا: وذلك بسبب الانخفاض في حصة الفرد من الطعام، مما يؤدي ذلك إلى احتياجه إلى العديد من العناصر الغذائية.

هل ندمت على عملية التكميم

بالطبع لا لم أندم على إجراء هذه العملية، كان هذا الرد هو رد أحد الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية التكميم، وقال إن هذا القرار هو أفضل قام اتخذه في حياته، فقد تغيرت حياته للأحسن، وأصبح يتحرك بحرية أكبر، ويقضي وقتاً رائعاً مع أسرته، كما أن لعبه مع صغاره أصبح أكثر متعة عن، ومنظره أكثر جاذبية، ويشجع أي شخص على اتخاذ هذا القرار.[3]

هل عملية التكميم تخوف

يخاف الكثير من الأشخاص من عملية تكميم المعدة، ولكن يختلف الألم الذي يشعر به الشخص باختلاف الطريقة التي تم إجراء العملية بها، ففي حالة تكميم المعدة بالمنظار لن يشعر المريض إلا ببعض الألم البسيط، على خلاف التكميم العادي الذي يرتفع به الألم، ولكن في الحالات جميعهن يقوم الطبيب المختص بوصف العلاج اللازم، حتى يحد من تلك الآلام.[4]

بهذا؛ يكون قد تم الانتهاء من عرض تجاربكم مع تكميم المعدة إيجابيات وسلبيات، والتي يمكن من خلالها الحصول على وزن مثالي، ولكن يجب أن يختار الشخص الطبيب المتخصص في ذلك حتى يتجنب الإصابة بأي مضاعفات أو مشاكل لا قدر الله.

أسئلة شائعة

  • كيف أعرف أن عملية التكميم فشلت؟

    يشير حدوث النزيف بعد العملية إلى فشلها، والذي يكون مصدره من داخل التجويف المعوي أو خارجه، ومن علاماته: القي الدموي والبراز الأسود.

  • هل عملية قص المعدة تؤدي إلى الوفاة؟

    من خلال الدراسة التي تم إجرائها تبين أن نسبة الوفاة لا تتعدى 0.8% من إجمالي المرضى.

  • بعد كم اسبوع يبان نزول الوزن بعد التكميم؟

    في خلال الثلاثة الأشهر الأولى يفقد الإنسان حوالي من 35- 45% من إجمالي وزنه، وفي خلال السنة يفقد حوالي من 60- 70 من إجمالي وزنه.

المراجع

  1. ^nashvilleweightloss.com , تجاربكم مع تكميم المعدة , 27/12/2022
  2. ^vox.com , تجاربكم مع التكميم ايجابيات وسلبيات , 27/12/2022
  3. ^quora.com , هل ندمت على عملية التكميم , 27/12/2022
  4. ^newbodyspecialists.com.au , هل عملية التكميم تخوف , 27/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *