تجارب تكيس المبايض والحمل

تجارب تكيس المبايض والحمل، فهي تعتبر إحدى المشكلات الصحية التي تقف حائلاً بين المرأة وبين الرزق بالأطفال، ونسبة السيدات التي تعاني من ذلك المرض كبيرة تصل نحو 10% ويرجع السبب فيها هو ارتفاع نسبة هرمون الأنسولين، ومن خلال موقع صفحات سيتم التعرف على العديد من العوامل التي تزيد من حدوث تكيس المبايض مثل الإصابة بالسمنة المفرطة، أو التعرض لبعض الأسباب الجينية.

تجارب تكيس المبايض والحمل

ظاهرة تكيس المبايض لها العديد من العلامات أبرزها حدوث اضطرابات في الطمث الشهري؛ وعبر التالي مجموعة من التجارب الخاصة بها:[1]

التجربة الأولى

تذكر صاحبة التجربة أنها تأخرت في الحمل لمدة سنتين بعد الزواج وعند عمل الفحوصات اتضح أنها تعاني من مشكلة تكيس المبايض وحين ذلك وصف لها الطبيب نظام علاج لمدة ثلاثة أشهر، وبعدها توقفت عنه لمدة شهر، ولم يحدث الحمل، وتم تكرارها مرة ثانية لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وبعدها بشهرين أصبحت حاملاً.

اقرأ أيضًا: تجارب متابعة التبويض للحمل بولد

التجربة الثانية

تقول هذه المرأة أنها ظلت تعاني من مشكلة تكيس المبايض لمدة ثلاث سنوات، دون أن ترزق بالحمل، وقامت بتجربة العديد من الوصفات الطبيعية والعلاجات الدوائية، لكن دون أي فائدة إلى أن اتبعت حمية غذائية سريعة لخسارة الوزن، وبعدها فقدت العديد من الكيلوجرامات في فترة وجيزة رزقت بالحمل.

اقرأ أيضًا: لصقات منع الحمل إيفرا تجارب

التجربة الثالثة

صاحبة التجربة قالت إنها كانت تعاني من ظاهرة تكيس المبايض، واكتشفت ذلك قبل الزواج بشهرين، وبدأت كورس العلاج من خلال أخذ أقراص سيدوفاج، وفي خلال ثلاثة أشهر قلت نسبة التكيسات، لكنها لم تختفي تماماً، وعلى الرغم من وجودها حدث الحمل خلال أربعة شهور من الزواج.

تجارب تكيس المبايض والحمل

اقرأ أيضًا: تجارب شامبو صبغة شعر السريعة بزيت الأركان

طرق التخلص من مشكلة تكيس المبايض

هناك العديد من العلاجات الدوائية والطبية التي تحد من ظاهرة تكيس المبايض، وبعض النصائح والإرشادات التي تعزز من ذلك مثل ما يلي:[1]

طرق علاج تكيس المبايض

فيما يلي بعضًا من طرق العلاج:

  • أخذ بعض العلاجات الدوائية التي تعمل على الحد من نسبة الأنسولين مثل دواء الميتفورمين، بالإضافة إلى تناول بعض الأقراص التي تعزز الإباضة مثل دواء كلوميفين وليتروزول، وذلك يجب أن يكون تحت إشراف طبي.
  • إذا لم تجدي الطرق الطبية السابقة نفعاً يتم إجراء عملية جراحية بالليزر من أجل تعزيز صحة المبيض وزيادة السرعة في الحمل.
  • القيام بعملية التلقيح الصناعي.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

نصائح للعلاج من تكيس المبايض

هناك بعض النصائح التي يجب تطبقها وهي:

  • اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن، وذلك من خلال تناول الطعام الصحي قليل السعرات.
  • التوقف عن الأطعمة الدهنية والسكريات.
  • الالتزام بممارسة الرياضة والقيام بالتمارين الهوائية التي تسرع من فقدان الوزن.
  • التوقف عن بعض العادات السيئة مثل التدخين وتناول الكحوليات.
  • تناول بعض الأعشاب التي تساعد في التخلص من ظاهرة تكيس المبايض مثل الريحان والعرقسوس، وعشبة الأندروجين وكذلك نبات الماكا، وزهرة الربيع المسائية.
  • إضافة بعض التوابل والبهارات التي تعالج تكيسات المبايض على الطعام مثل الكركم الذي يحد من مقاومة الأنسولين، ويحتوي على مضادات الالتهابات، بالإضافة إلى القرفة التي يكون لها نفس التأثير الفعال.
  • أخذ بعض المكملات الغذائية التي تعزز من فرص الحمل، وتزيد الخصوبة مثل الزنك الذي قوم بدوره في رفع الجهاز المناعي، بالإضافة إلى دواء إينوزيتول الذي يحتوي على فيتامين ب، ويزيد من الخصوبة.

ذُكر مجموعة من تجارب تكيس المبايض والحمل، وكيف قامت السيدات التي كانت تعاني منها بالشفاء، ويصنف على أنه من المشاكل الصحية البسيطة التي يسهل علاجها خلال فترة قصيرة من الوقت بشرط تطبيق النصائح وطرق العلاج.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف أني شفيت من التكيس؟

كيف اعرف أني شفيت من التكيس؟
انتظام الدورة يدل على الشفاء من تكيس المبايض حيث يتسبب تكيس المبايض في عدم انتظام الدورة.

كم من الوقت يحتاج علاج تكيس المبايض؟

كم من الوقت يحتاج علاج تكيس المبايض؟
تتراوح مدة علاج تكيس المبايض من بين 3 أشهر إلى سنة.

هل شرب الماء بكثرة يعالج تكيس المبايض؟

هل شرب الماء بكثرة يعالج تكيس المبايض؟
نعم لأن التكيس عبارة عن التهابات والماء يعمل على علاج التهابات.

المراجع

[1]womenshealth.govPolycystic ovary syndrome21/05/2023