دعاء الحفظ من المصائب مكتوب وبالصور 2023

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب وبالصور 2023

جدول المحتويات

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب هو ما سيتمّ عرضه في هذا المقال، فالمصائب هي امتحان من الله تعالى للمسلم يختبر بها صبره، وتكون له تكفيرًا من الذنوب والخطايا، والمسلم يدعو الله تعالى ألا يبتليه بما لا يطيق من المصائب، فالدّعاء وسيلةٌ لردّ القضاء بإذن الله تعالى، لذا عبر موقع صفحات سنتعرّف على دعاء الحفظ من المصائب والابتلاءات العظيمة.

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب

الدّعاء من العبادات العظيمة، ومن أجلّ القربات لله تعالى، وهو أعظم الأعمال الصّالحة التي شرّع للمسلم القيام بها، والمسلم يتحرّى الأدعية الحسنة التي يحفظه بها الله تعالى من السوء الذي يصيبه، ومن المصيبة التي تحلّ عليه، فيقضي به الله تعالى حاجته، ويفرّج عنه ويقيه العذاب والشقاء، وإليكم دعاء الحفظ من المصائب مكتوب:

الدعاء الأول اللهمّ لا إله إلّا أنت العظيم الحليم، لا إله إلّا أنت الحقّ اليقين، لا إله إلّا أنت ربّنا وربّ آبائنا الأولين وربّ العرش العظيم، احفظنا بحفظك، وأبعد عنّا مصاب السّوء والبلاء والدّاء يا رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الثاني اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ أن تحرسني وتحفظني بعينك التي لا تنام، وأن تبعدني عن المصائب والفتن ما ظهر منها وما بطن، إنّك أنت خير الحافظين، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثالث اللهمّ يا ربّ العالمين عليك توكّلت، وإليك فوضت أمري ولجأت، فأحطني برحمتك واحفظني بحفظك واحمني بحماك، اللهمّ لجأت إليك فلا تردّني من بابك، قني من كلّ مصيبةٍ وسوء وشر، لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء الحفظ من المصائب تويتر

إن الدعاء سبب من أسباب حفظ العباد من كل مصيبة قد تصيبهم، وتخليصهم من المصائب التي وقعت بالفعل، حيث يمكن أن يدعو المسلم لنفسه ولأهله ولماله وللمسلمين أجمعين للحفظ من كل مصيبة، وذلك من خلال الأدعية الآتية:

  • اللهم يا صاحب القدرة العظيمة، إنا نتحصن بك، ونتحصن باسمك الأعظم، ونعتصم بك يا ربنا ورب كل شيء، يا حي يا قيوم يا من عليه التكلان وبه الاستعانة وله العبادة كلها، نسألك أن تجيرنا من كل مصيبة، اللهم أبعد عن المصائب ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم إنا نسألك أن تفرج همنا وتنفس كربنا في أمور دنيانا وآخرتنا، اللهم اجعل لنا من كل ضيقٍ مخرجًا، ومن كل همٍ فرجًا ولكل كربٍ تنفيسًا، اللهم أعذنا من غضبك وعقابك وبلائك، اللهم اصرف عنا كل الشرور وكل الآثام، يا رب أعذنا من شر الشيطان، ومن شر جنوده.
  • اللهم أعتز بك فلا تذلني، وأهتدي بك فلا تضلني، واستكثر بك فلا تجعلني في قلة، وأطلب العون منك فلا تتركني في ضعفي، وأطلب منك الغنى فلا تجعلني فقيرًا، وأطلب نصرك فلا تجعلني مخذولًا، وأستعين بك فلا تجعلني مغلوبًا، اللهم أعذني من شر الأشرار والأخطار والمصائب والأمراض وخلقك أجمعين.

صور دعاء الحفظ من المصائب

ورد عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- الكثير من الأدعية التي يمكن للعباد من خلالها طلب الحفظ من الله جل جلاله، فالدعاء ينفع في التحصين من كل شر ومن كل مصيبة، وفيما يأتي سيتم عرض أجمل الأدعية المصورة للحفظ من المصيبة، والتي يرغب الكثير من الناس بالحصول عليها:

صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعـاء الحفـظ من المصائـب
صور دعـاء الحفـظ من المصائـب

إلى هنا نكون بلغنا معكم نهاية مقال دعاء الحفظ من المصائب مكتوب، حيث تم بيان أهمية الدعاء في التخلص من المصيبة والحفظ منها، وتم من خلاله عرض مجموعة من الأدعية المكتوبة والمصورة يمكن الدعاء بها للتحصين ضد المصائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *