دعاء الشفاء لابي المريض

دعاء الشفاء لابي المريض الذي يدعو به الأبناء عندما يشتد المرض على أبيهم، فالدعاء للأب هو أحد الأمور الهامة التي أوصى عليها النبي -صلى الله عليه وسلم- سواء كان في الحياة، أو بعد الممات، أو في أوقات المرض، فالأب هو نعمة من الله لأبنائه، وهو مركز حياة كل شخص منذ الصغر، ومن خلال هذا المقال عبر موقع صفحات سوف يتم عرض أدعية الشفاء للأب.

دعاء الشفاء لابي المريض

عندما يمرض الأب يبدأ الأبناء في الدعاء والإلحاح إلى الله لكي يخلصه من المرض وآلامه، ومن أدعية الشفاء للأب المريض هي: 

الدعاء الأول اللهم اشفي أبي، وعافيه، وأعفو عنه، وخفف عنه ألم المرض فأنت الشافي ولا شفاء بعد شفائك، وأنت القادر المقتدر على كل مرض وبلاء.
الدعاء الثاني ربي أسألك الشفاء لأبي من كل مرض، والراحة من كل شقاء، والسعادة بعد الحزن، ربي وفقه وباعد بينه وبين الأمراض برحمتك يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم إن جسد أبي قد أرهقه المرض، وأنهكه التعب، فيارب اشفه وأنت الشافي، فليس قبلك شيء، وليس بعدك الشيء، اللهم أعفو عن أبي الغالي.
الدعاء الرابع ربي أسألك أن تخلص جسد أبي الحبيب من المرض، فإن الأطباء عجزوا عن علاجه بالعلم، وأنت وحدك القادر على أم تنجيه من كل ألم يعانيه. 
الدعاء الخامس أسألك يا رب أن تشفي أبي المريض، فهو قرة أعيننا، وهو القوة التي نواجه بها الحياة ومتاعبها، وهو الذي نحتمي به من كل خوف الدنيا.
الدعاء السادس بسم الله أرقيك يا أبي من كل مرض يصيبك، ومن كل شر يلحقك بك، ومن كل عدو يتربص لك، ومن كل حاسد وحاقد.

دعاء الشفاء لابي المريض تويتر

تنتشر على تويتر مجموعة رائعة من أدعية الشفاء التي يدعو بها الابن أو الابنة لأبيه، ولذلك سوف يتم التعرف على أدعية الشفاء لأبي المريض وهي: 

  • اللهم إن أبي الغالي يعاني من المرض، ولا يقدر على تحمله، فاللهم أسألك أن تشفيه من مرضه، وتغفر له ذنبه، وتعافيه، اللهم ارزقه الستر والصحة.
  • ربي أسألك أن ترزق أبي الراحة من كل ألم يعانيه، والشفاء من كل مرض يرهقه، ودوام الصحة والعافية، وارزقه جنة الخلد بغير حساب ولا عقاب.
  • اللهم أنت وحدك الشافي اشفي أبي، اللهم أنت المعافي فاعفوا عن أبي، اللهم أنت القادر المقتدر فنجي أبي من كل شر، ومرض لا يقوى عليه.
  • ربي أن أبي الغالي هو قطعة من روحي، وهو بمثابة الحياة لي ولأخواتي، فيارب نسألك برحمتك الشفاء لأبي، فإن المرض قد اشتد عليه.

نرشح لك أيضًا:

صور دعاء الشفاء لابي المريض

لا يوجد أروع من الصور التي تنتشر على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تحمل العديد من أدعية الشفاء لأب المريض، حيث إن تلك الصور تحمل الكثير من معاني الحزن التي تغلب على الأبناء، وترجي الشفاء من الله عز وجل، ولذلك سوف يتم التعرف فيما يلي على مجموعة مميزة من تلك الصور وهي: 

صور دعاء الشفاء لابي المريض
صور دعاء الشفاء لابي المريض
صور دعاء الشفاء لابي المريض
صور دعاء الشفاء لابي المريض
صور دعاء الشفاء لابي المريض
صور دعاء الشفاء لابي المريض
صور دعاء الشفاء لابي المريض
صور دعاء الشفاء لابي المريض

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء الشفاء لابي المريض التي يتشاركها الأبناء مع أبيهم في أوقات المرض، حيث إن دعاء الابن لأبيه بقلب صادق، ونية خالصة لوجه الله تعالى يكون مستجاب بإذن الله، فالدعاء هو الشيء القادر على تغيير الأقدار.

اقرأ أيضًا: