دعاء تيسير الامور والزواج

دعاء تيسير الامور والزواج مكتوب والذي يعد مقصد ومحل اهتمام الكثير من الفتيات والشباب؛ نظرًا للظروف الاقتصادية العصيبة التي يمر بها العالم كله، وجدير بالذكر أنه لم يرد في السنة النبوية الشريفة أدعية خاصة للزواج، إنما هي من اجتهاد العلماء والفقهاء، فالزواج من أسمى وأرقى العلاقات الإنسانية وهو نواة المجتمع الإسلامي السليم لذا يحرص الشباب والفتيات على حسن اختيار رفيق وشريك الحياة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع صفحات سوف يتم عرض أدعية لتيسير الأمور والزواج.

دعاء تيسير الامور والزواج

يعكس دعاء تيسير الأمو والزواج حسن التوكل بالله وقوة اليقين والإيمان بأن الله سوف يستجيب الدعاء، وييسر كل الصعاب، لذا سنقوم بعرض باقة مختارة من أروع هذه الأدعية:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك شكر نعمتك، وأسألك يا الله من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الثاني اللهم اقض حاجتي، وآنس وحدتي، واجعل لي رفيقًا صالحًا، واجعل بيننا المودة والرحمة برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي وآمن روعتي، اللهم هب لي من لدنك زوجًا صالحًا تقر به عيني، وارزقني سواء السبيل.
الدعاء الرابع اللهم سخر لي زوجًا يخافك، يعينني على أمور ديني ودنياي، اللهم طهر قلبي، واشملني بعظيم لطفك وكرمك العظيم.
الدعاء الخامس اللهم ارزقني زوجًا خير لي وأنا خير له، اللهم إني أعوذ بك من تأخر الزواج، وأسألك أن ترزقني أكثر مما استحق، اللهم آمين.

دعاء تيسير الامور والزواج من شخص معين

الزواج مطلب شرعي باعتباره إحدى المؤسسات العظيمة في الإسلام لذا حث الإسلام على حسن اختيار الزوج والزوجة، فيما يلي عرض مجموعة من الأدعية المميزة لتيسير الأمور والزواج من شخص معين:

  • اللهم اجعل لي نصيبًا مع (فلان)، وقربه مني وقربني منه، واجعله قرة عيني وقلبي واجعله يا الله خير رفيقاً في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم أن تزوجني من (فلان)، وأن تجمع بيننا على خير، وقدر لي خلفًا صالح ينفعني في حياتي وبعد مماتي.
  • اللهم يا مالك الملك، احلل عقدتي، ويسر أموري، واجمعني مع من أحب على سنتك ورضاك، اللهم تمم أمور زواجي على خير، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني مع (فلان) على محبتك وطاعتك وحسن عبادتك، اللهم اجمع بيني وبين (فلان)، وافتح بيننا بالحق، واجعل بيننا المودة والرحمة والشكر، اللهم آمين، اللهم آمين.

 دعاء تيسير الامور والزواج تويتر

دعاء الزواج هو لغة التواصل بين العبد والمولى عز وجل، سلاح المؤمن القوي الذي يعينه على تحقيق أكثر مما يتمنى، لذا تنتشر باقة متنوعة من هذه الأدعية على تويتر، فيما يلي عرض أبرز هذه الأدعية:

 دعاء تيسير الامور والزواج تويتر

  • اللهم ارزقني زوجًا صالحًا، اللهم سهل زواجي، وارزقني يا الله الصبر والفرج القريب، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم يا كاشف الهموم، يا فارج الكرب اللهم زوجنا، وأعنا بحلالك عن حرامك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقني زوجًا تقر عيني به، وتقر به عيني، اللهم يسر أمري، وارزقني الزواج عاجلًا وليس آجلًا.
  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي تقر عيني، وتحفظ غيبتي، وتدخل السرور على قلبي، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أقضي عنا حاجاتنا، اللهم أجب دعاءنا وعجل بقضاء حاجاتنا، ويسر أمورنا يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.

صور دعاء تيسير الامور والزواج

فيما يلي عرض باقة مختارة من أروع هذه الصور:

صور دعاء تيسير الامور والزواج
صور دعاء تيسير الامور والزواج
صور دعاء تيسير الامور والزواج
صور دعاء تيسير الامور والزواج
صور دعاء تيسير الامور والزواج
صور دعاء تيسير الامور والزواج
صور دعاء تيسير الامور والزواج
صور دعاء تيسير الامور والزواج

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء تيسير الامور والزواج مكتوب التي حث الرسول الكريم على ترديدها لما لها من أثر وفضل عظيم، الزواج سنة الحياة لذا يحرص الكثير من الفتيات والفتيان على ترديد هذه الأدعية المميزة الموجودة في القرآن الكريم، والتي من شأنها تيسير الأمور، كما نصح الفقهاء والعلماء بالإكثار منها.

اقرأ أيضًا: