دعاء جميل في الصباح مكتوب

أفضل دعاء جميل في الصباح مكتوب هو ما يحرص الإنسان المُسلم على تبنيّه مع ساعات الصّباح الأولى التي تطيب بها الأدعية، وتفيض بها النّفس بالكثير من الأدعية المُباركة التي تزيد من عزيمة المُسلم، وتبعث على الأمل والسعادة في القلب، نظرًا لإيمانه المُسبق بقدرة الله على تغيير الأمور، وعبر موقع صفحات يُمكن التعرف على دعاء الصَباح قصير وطويل مكتوب وبالصور، ضمن باقة من أجمل أدعية الصباح من السنة النبوية.

دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد في الصباح
  • اللهم استودعتك خير قلبي وسعادتي، استودعتك هُمومي وأحزاني، استودعتك آهات هذه الرّوح التي تئن من الفوضى والألم، أسعدني بما يليق بكرمك وجلال وجهك الكريم، اللهم كُن لي ومعي، ولا تكلني إلى نفسي.
دعاء لأحبتي في الصباح تويتر
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تُبارك لأحبّتي في أعمارهم، أن ترزقهم السّعادة والعافية في كلّ خُطوة من خُطى أيّامهم، اللهم كُن لهم ومعهم في كلّ أمر، واجعل لهم من هذا الصّباح أفراح لا تُعد.
دعاء الصباح في رمضان
  • اللهم أسألك في هذا الصّباح الطّيب من أيام الخير والبًركة أن تزيدنا من الإقبال على الطّاعات، وأن تصرف قلوبنا عن كلّ ذنبٍ وفوضى، اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول، ويتّبعون أحسنه يا ربّ العرش العظيم.

دعاء جميل في الصباح مكتوب
دعاء جميل في الصباح مكتوب

دعاء جميل في الصباح

تطيب الأدعية المُباركة مع ساعات الصّباح، بعد أن يحمد الإنسان على الله، وأن يبدأ نهاره بالتسبيح السّعيد، وعن تلك الأدعية، ما يلي:

  • اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكلنا وإليك تعود الأمور كلّها، اكتب لنا في هذا الصباح الخير الوفير الذي تُسعد به الرّوح، وتطيب به الجِراح، ويطمئنُّ له القلب، اللهم آمين.
  • اللهم أصلح لنا ما فسد في القلب، وأصلح علينا شؤون الدّين والدّنيا، وأكرمنا بالرّحمات الواسعة يا ربّ العرش العظيم، اللهم بكَ أصبحت دُنيانا، وإليك يرجع الحمد من قبل ومن بعد.

دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد في الصباح

إنّ الإيمان بالله تعالى بمنح الإنسان المُسلم الطمأنينة التي يطمح إليها، ويزيده من البركات والرحمات، ومن أجمل الأدعية، ما يلي:

  • اللهم أضعك في عين أيّامي أن تكون لي المُرشد والنّزير، اللهم بارك لي في الخير، وأبعدني عن كلّ شر، اختر لي ولا تُخيّري، واحلل عقدة من لساني يفقه بها قلوي يارب.
  • اللهم إنّ لي حبيبًا أنتَ تعلم أحواله، أسألك في هذا الصّباح أن تجعله في عين رعايتك التي لا تنام، وأن تزيده من الخير والوفاء والسّعادة، بارك له في الدّين والدّنيا واخلفه خيرًا في مُصابه.

دعاء لأحبتي في الصباح تويتر

وهي من الأدعية الطّيبة التي يُعبّر الإنسان المُسلم خلالها على كثير من مشاعر الوفاء والإخلاص للأحبّة في كلّ مكان، ومن أبرزها:

الدّعاء الأول اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أصلح أحوال أحبّتي، اكلئهم بعين الحُب والاهتمام، وكُن لهم في مسارات العُمر، ولا تُريني فيهم سوءًا أو مكروه يا ربّ الخير.
الدّعاء الثاني اللهم أسألك من خيرات الدّنيا، ومن نعيم الآخرة لأحبّتي الذين تعرفهم، اللهم كُن لهم وافتح عليهم من أرزاق السَّماء والأرض، ولا تجعل لهم مصيبة في الدّين أو الدّنيا.

دعاء لأحبتي في الصباح تويتر

دعاء لمن تحب في الصباح

تطيب الأدعية التي تُقال مع ساعات الصّباح الأولى للأهل والأحبّة، وتزيد من متن العلاقات التي تربط النّاس ببعضهم الآخر، وقد اخترنا لكم أجمل دعاء في الآتي:

  • اللهم أدعوك بأسماء الرّحمة أن تجعل لأخي وصديقي طريق النّجاة، وأن تُنير عليه مسارات الرّحمة، اللهم بارك له في العلم والعَمل، ويسّر عليه كلّ خير.
  • اغفر لي ذنوبي كلّها يا الله، وأن تُبارك لي في أيّام عُمري، وأن تحفظني عن اليمين وعن الشّمال يا ربّ العرش العظيم.

دعاء الصباح في رمضان

يُعتبر شهر رمضان المُبارك من الشّهور المُباركة التي تزدهر معها طاعة الدّعاء وكافّة الطّاعات الأخرى، طمعًا في رحمة الله، ومن أجمل تلك الأدعية:

  • اللهم مع هذا الصّباح من شهر الخير أسألك أن تطهّرنا من الذّنوب والخطايا اللهم، وأن تُنقّنا منها كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، اللهم يا غافر الزلات، ويا كاشف الكرّبات، يا مُجيب الدّعوات اقبلني في رحماتك الواسعة.
  • اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، أن تغفر لي ذنوبي.

دعاء الصائم في الصباح

هي من الأدعية المُباركة التي تزيد من تماسك الإنسان المُسلم، وتزيد من إصراره وثباته على طاعات الله -سبحانه وتعالى-، ومن أبرزها، ما يلي:

دعاء الصائم في الصباح
  • اللهم قوّنا على الطّاعات وألهمنا لفعل الخيرات وتجاوز عنّا الذّنب والزّلات، اللهم تتقبّل منّا الصّيام والصّلاة والقيام والعبادة، ولا تضرب بها وجوهنا يوم نلقاك يوم القيامة يا ربّ الخير.
  • اللهم يا أجود الاجودين اجزنا بالإحسان احسانًا، وبالتقصير عفوًا منك وغُفرانًا، اللهم ارحمنا بعين الرّحمات واكتب لنا أرفع الدّرجات، وبارك لنا في القول والعَمل، وتقبّل منّا الصّيام يا ربّ الرحمات.

دعاء الصائم في الصباح

دعاء التوكل على الله في الصباح

إنّ التوكّل على الله هو أحد أبرز الأمور التي يحرص المُسلم على تبنيّها في الدّعاء والقول والعَمل، بعد الإحسان في أحد الأسباب، وعن تلك الأدعية في الصّباح:

  • اللهم يا ربّ الخير، قد أخذنا في الأسباب، وعملنا المُستطاع، واستودعنا الباقي في رحاب الخالق، اللهم بارك لنا في الأمر، وأحسن إليّ واجعلني في عين الرّحمات والألطاف.
  • اللهم عليك توكّلت وإليك أنبت وأنت أرحم الرّاحمين، اللهم لا تكسرني أمام أحد من خلقك، ولا تجعل لي حاجة عند مخلوق من عبادك، ولا تسلّط عليَّ من لا يخافك ولا يرحمني يا رب.

دعاء الصباح اللهم في هذا الصباح

وهي من صيغ الدّعاء المُباركة التي جاءت في عدد واسع من الأشكال الأنيقة، وعن هذا الدّعاء نسرد لكم باقة من أفضل دعاء اللهم في هذا الصباح:

  • اللهم في هذا الصّباح بارك لنا في أيام العُمر، وزدنا من خيرات الدّنيا ونعيم الدّنيا، وأرزاق الدّنيا، ما نتمتع به ونتقوّى به على طاعتك، اللهم اعصمنا من الشّيطان، وباعد بيننا وبين خُطاه.
  • اللهم في هذا الصّباح يا ربّ الخيرات الواسعة أغثنا، ولا تجعل حاجتنا سوى إلى بابك الكريم، اللهم أنقذنا من شتات النّفس وضيق القلب، ومذلّة السّؤال، وأغننا بفضلك عمّن سِواك.

دعاء الصباح اللهم عافني في بدني

يتم تناول هذا الدّعاء مع ساعات الصّباح الأولى حمدًا لله وشكرًا له، وقد جاءت في عدد من الصّيغ المميّزة، ومن أجملها:

الدّعاء الأول اللهم عافني في بدني، وعافني في سمعي، وقوّني على شُرور نفسي، اللهم ألهمني إلى الخير، واحفظ عليّ العافية، ومتّعني في جسدي، واجعله الوارث منّيا يارب.
الدّعاء الثاني اللهم استعملنا ولا تستبدلنا، متّعني في سمعي، وفي بصري وعافني في عُموم بدني، اللهم لا تجعل لنا حاجة عند سِواك، واعصمنا عن الطّبيب والأدية سوا دواء القرآن.

دعاء الصباح اللهم عافني في بدني

دعاء لزوجي في الصباح

يحظى الزّواج بالمساحة الأكبر من الدّعاء عن قلب زوجته، في صورة تُمثّل الكثير من المشاعر الجميلة التي تزيد من سعادة العائلة، وقد اخترنا لكم الأدعية الآتية:

  • اللهم احفظ لي زوجي عن اليمين وعن الشّمال، ولا تكله إلى أحدٍ سِواك، اللهم ضاعف له في الثّواب، وتجاوز عنه الذّنوب العثرات، ولا تجعل له حاجة عند أحد من خلقك.
  • اللهم لا تكسر زوجي في عيني ولا عين أحد من خلقك، أكرمه بما يُحب ويتمنّى، وبارك له في القول والعَمل، ولا تُريه في الدّنيا مكروهًا أو سوءًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّ زوجي هو هديّة الدّنيا التي أنرت بها قلبي، فاحفظه لي بعين الحُب، وبارك لي في حُضوره، وألهمه إلى ما فيه الخير والسّلامة في كلّ خُطوة من خُطى أيّامه.

دعاء لنفسي في الصباح

يتوجّب على الإنسان أن يُحسن من الدّعاء لنفسه في ساعات الصّباح، لتكون بداية اليوم عامرة بالرّحمات، وعن ذلك نسرد الخيارات الآتية:

  • اللهم إنّ هذه النّفس الأمّارة بالسّوء قد أنهكتني، اللهم خُذ بناصيتي إلى ما فيه الخير، أكرمني بما أنتَ له أهل، وأخرجني من ضيق خياراتي إلى سِعة خياراتك يا ربّنا الرّحيم.
  • اللهم استودعتك نفسي وما بها من هُموم وفوضى، أن تكون لها العَون والنّصير، أن تُحسن إليَّ في الدّنيا والآخرة، وأن تُنقذني ممّا فاضت الرّوح حُزنًا به.
  • اللهم أكرمني بما أُحب، وتمّم عليّ ما أريد، اللهم لا تحيّرني في أمري، ولا تدعني لنفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، اللهم بارك لي في قولي وعملي، واحفظ لي سعادتي.

دعاء لابي المتوفي في الصباح

يتم تناول الأب الذي توفاه الله تعالى بكثير من صيغ الدعاء مع ساعات الصّباح الأولى، ومن أجمل تلك الأدعية، ما يلي:

دعاء لأبي المتوفي في الصباح
  • اللهم مع صباح جديد نسألك الرّحمة فيه لأبي الطّيب الذي فارقته العين، ولم يُفارقه القلب يسومًا، اللهم اجعله في رحماتك الواسعة، وارزقه الدّرجة الرّفيعة في الجنّة.
  • اللهم أخرج أبي من ضيق القبر إلى سِعة الجنّة، أخرجه من ضيق اللحود إلى جنّاتك جنّات الخلود، اللهم كُن له العون والنّصير، تجاوز عنه الذّنوب والخَطايا والآثام.
  • اللهم ارحم أبي وارحمه واسعة تُغنه بها عن رحمة من سِواك، اللهم أكرمه بما يُحب ويتمنّى، وبارك له في جنّات النّعيم، وأجل رفقته من الصّحابة والصّالحين.

دعاء لاحبتي في الصباح

ومع ساعات الصّباح الأولى يجري تناول الأحبّة في عديد من صيغ الدّعاء المُباركة التي تحمل أمانة المشاعر الجميلة، ومن أبرزها:

  • اللهم إنّ لي أحبه عزيزو الحُضور في القب، أستودعك ضحكات أعمارهم، أن تكون لهم العَون والنّصير، وأن تُسدد عليهم أمور حياتهم، اللهم بارك في القول والعَمل، وارزقهم السّداد فيه،
  • اللهم احفظ أحبّتي، ولا تُريني فيهم سوءًا يا ربّ العرش العظيم، ألهمهم إلى ما فيه الخير، وأكرمهم بتمام الصّحة والعافية طِوال العُمر، ولا تجعل لهم حاجة إلّا إلى بابك الكريم.

دعاء للحبيب في الصباح تويتر

ومن خلال منصّة تويتر، ومع ساعات الصّباح الأولى صدحت القلوب بكثير من الأدعية للحبيب، وقد اخترنا لكم أجمل تغريدات دعاء للحبيب في الآتي:

  • أسألك يا رب مع هذه الساعات المُباركة من بداية صباح جديد أن تحفظ لي ملامح حبيبي، وأن تزيده حُضورًا في القلب، وأن تُبارك له في مكانته في القلب، فلا أرى في الدّنيا سِواه.
  • اللهم احفظ لي حبيبي عن اليمين، واحفظه عن الشّمال، وبارك له في أيام العُمر، وألهمه إلى ما فيه النّجاح والإبداع، وأكرمه بما يُحب ويتمنّى يا بالرحمات الواسعة.

صور دعاء في الصباح مميزة

وهي من الصّور المميّزة التي تختصر الكثير من مشاعر الإنسان المُسلم وأدعية الخير التي تفيض في ساعات الصّباح للأهل والأحبّة وللنفس، ومن أجمل تلك الأدعية، ما يلي:

صور دعاء في الصباح مميزة
صور دعاء في الصباح مميزة
صور دعاء في الصباح مميزة




صور دعاء في الصباح مميزة

اقرأ أيضًا: دعاء الصفا والمروة مكتوب pdf

دعاء للميت في الصباح

يفرّق الموت بين الأجساد في الدّنيا، إلَّا أنّه لا يُفرّق بين الأرواح، فتبقى تلك الذّكريات تحمله بالدّعاء إلى الله، وأجمل تلك الأدعية:

  • اللهم يا ربّ الرّحمات الواسعة أسألك بفقيدي الخير كله مع هذه الساعات المُباركة من صباح اليوم الجديد، اللهم أكرمه بما أنتَ له أهل، ولا تُحاسبه بذنب، ولا تُحاسبه بزلّة.

إلى هُنا؛ يكون قد تم الوصول إلى نهاية المقال الذي من خلاله تم الحديث حولَ دعاء جميل في الصباح مكتوب، وطُرح أفضل دعاء في الصباح للأهل والأحبة، وأدعية الصباح للحبيب، بجانب دعاء الصباح للميت، وأدعية الصباح بالصّور.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل دعاء في الصباح؟

ما هو أفضل دعاء في الصباح؟
اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا وإليك يرجع الأمر كلّه، اللهم أصلح لي فساد قلبي، ولا تكلني إلى نفسي طَرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.