رقم الاسعاف الهلال الاحمر السعودي

رقم الاسعاف الهلال الاحمر السعودي يجب أن يعرفه كافة مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها، حتى يستطيعوا الاتصال بالإسعاف بسهولة إذا احتاجوا أو احتاج أحد المحيطين بهم لتلقي إسعافات عاجلة، لذا سيستعرض موقع صفحات في هذا المقال الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الهلال الأحمر في كافة مدن السعودية كما سيستعرض أيضًا الأرقام المنفصلة التي يمكن التواصل من خلالها بمراكز الإسعاف في كل مدينة على حدة.

رقم الاسعاف الهلال الاحمر

طريقة التواصل مع هيئة الهلال الأحمر للحصول على سيارة إسعاف وعدد من المسعفين لنقل المرضى والمصابين لأقرب مستشفى هي الاتصال على الرقم المجاني الموحد: 997، وبالإضافة إلى الرقم المجاني الموحد توجد العديد من الأرقام المجانية المنفصلة التي تم تخصيص كل رقم منها للتواصل مع مراكز الإسعاف التابعة لمدينة معينة، وهذه الأرقام هي:[1]

رقم الاسعاف الرياض

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة الرياض عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة الرياض فقط، وهذا الرقم هو: 966114050921.

رقم الاسعاف جدة

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة جدة عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة جدة فقط، وهذا الرقم هو: 966122712797.

رقم الاسعاف الدمام

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة الدمام عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة الدمام فقط، وهذا الرقم هو: 966138301028.

رقم الاسعاف الاحساء

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة الأحساء عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة الأحساء فقط، وهذا الرقم هو: 966565692071.

رقم الاسعاف تبوك

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة تبوك عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة تبوك فقط، وهذا الرقم هو: 966144411088.

رقم الاسعاف حفر الباطن

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة حفر الباطن عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة حفر الباطن فقط، وهذا الرقم هو: 966137220328.

رقم الاسعاف مكه المكرمه

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة مكة المكرمة عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة مكة المكرمة فقط، وهذا الرقم هو: 966126937433.

رقم الاسعاف حائل

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة حائل عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة جائل فقط، وهذا الرقم هو: 966165322638.

رقم الاسعاف الخبر

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة الخبر عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة الخبر فقط، وهذا الرقم هو: 966138993666.

رقم الاسعاف في الطائف

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة الطائف عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف مدينة الطائف فقط، وهذا الرقم هو: 966127610424.

رقم الاسعاف في المدينة المنورة

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف المدينة المنورة عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، كما يمكن التواصل معها أيضًا عبر الرقم المجاني المخصص للتواصل مع مراكز إسعاف المدينة المنورة فقط، وهذا الرقم هو: 966562696274.

رقم الاسعاف بريده

يمكن التواصل مع مراكز إسعاف مدينة بريدة عبر الرقم المجاني الموحد للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997، لكن لا يمكن التواصل معها عبر أي رقم آخر لأن مراكز إسعاف مدينة بريدة لا تمتلك رقمًا خاصًا بها.

في نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا رقم الاسعاف الهلال الاحمر السعودي مع ذكر كافة الأرقام المخصصة للتواصل مع الإسعاف في كل مدينة من مدن المملكة العربية السعودية حتى يستطيع كافة من يعيشون في السعودية التواصل مع الإسعاف فور تعرضهم لأزمة صحية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي هيئة الهلال الأحمر السعودية؟

ما هي هيئة الهلال الأحمر السعودية؟
هيئة الهلال الأحمر السعودية هي إحدى الهيئات العامة التابعة للحكومة السعودية، وتقوم هيئة الهلال الأحمر بتقديم الخدمات الإسعافية والطبية اللازمة لحماية حياة المريض أثناء نقله للمستشفى لكافة المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية

لماذا سمي الهلال الأحمر بهذا الاسم؟

لماذا سمي الهلال الأحمر بهذا الاسم؟
سمي الهلال الأحمر بهذا الاسم لأنه في دولة إسلامية، حيث إن اسمه الأساسي الذي أطلقته عليه الدول الغربية حين نشأ كان الصليب الأحمر، لكن عندما أخذت منهم الدول الإسلامية الفكرة وطبقتها قامت بتغيير الاسم ليكون مناسبًا للطبيعة الإسلامية للدولة.

هل الإسعاف مجاني في السعودية؟

هل الإسعاف مجاني في السعودية؟
في المملكة العربية السعودية الاتصال بالإسعاف مجاني، لكن خدمات الإسعاف نفسها ليست مجانية إلا في الحالات الحرجة فقط.

المراجع