طريقة معرفة رسوم تجديد الاقامة في السعودية

طريقة معرفة رسوم تجديد الاقامة في السعودية تهم كافة الأجانب الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية؛ لأنهم جميعًا يحتاجون لتجديد الإقَامة لهم ولمرافقيهم بصورة دورية، لذا سيستعرض موقع صفحات من خلال هذا المقال كافة المعلومات المتعلقة برُسوم تجديد الإقَامة لمساعدة الأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية على تجديد إقامتهم بسهولة.

طريقة معرفة رسوم تجديد الاقامة

تتم معرفة رُسوم تَجديد الإقَامة عبر اتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:

  • معرفة الرسوم المقررة لتجديد إقامة الأجانب حسب وظيفتهم.
  • معرفة رسوم تجديد الإقامة للمرافقين.
  • معرفة غرامات التأخير.
  • حساب رسوم تجديد الإقامة حسب ظروف المقيم ووظيفته.

معرفة رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل

تتم مَعرفة رُسوم تَجديد الإقَامة وترخيص العمل في مكتب العمل عبر اتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:[1]

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية.
  • الدخول إلى خدمة الاستعلامات.
  • اختيار الاستعلام عن رسوم تجديد ترخيص العمل.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة ثم الضغط على بحث.
  • سيظهر بعد ذلك رسوم تجديد الإقامة وترخيص العمل بالتفصيل.

في نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا طريقة معرفة رسوم تجديد الاقامة في السعودية بالتفصيل لمساعدة المقيمين في المملكة العربية السعودية على الوقوف على رُسوم تَجديد الإقَامة التي يتوجب عليهم دفعها بسهولة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف أسدد رسوم تجديد الإقامة؟

كيف أسدد رسوم تجديد الإقامة؟
يتم تسديد رسوم تجديد الإقامة عبر اتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية: - تسجيل الدخول إلى منصة أبشر السعودية. - الدخول إلى الصفحة الرئيسية للمنصة. - الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية. - الضغط على خيار خدمات المكفولين. - الضغط على خيار تجديد الإقامة. - إدخال كافة البيانات المطلوبة والضغط على تجديد الإقامة. - بعد ذلك سيظهر رقم مخصص للسداد يتم إرسال رسوم تجديد الإقامة عليه عبر أقرب صراف آلي.

ما هي شروط تجديد الإقامة؟

ما هي شروط تجديد الإقامة؟
توجد العديد من الشروط لتجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية، وهذه الشروط هي: - أن يكون جواز سفر الأجنبي الراغب في تجديد إقامته غير منتهي. - تسديد رسوم المخالفات المرورية في حالة امتلاك سيارة. - امتلاك وظيفة ثابتة. - امتلاك تأمين طبي. - دفع رسوم تجديد الإقامة. - أن يقيم الأجنبي الراغب في تجديد إقامته داخل المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن 9 أشهر سنويًا. - تقديم تقرير طبي يفيد عدم المعاناة من أمراض خطيرة معدية.

هل يجب على الكفيل تجديد الإقامة؟

هل يجب على الكفيل تجديد الإقامة؟
مؤخرًا تم إلغاء نظام الكفيل في المملكة العربية السعودية لذا لا يوجد كفيل ليدفع رسوم تجديد الإقامة، لهذا أصبحت مسئولية تسديد رسوم تجديد الإقامة وغرامات التأخير تقع على عاتق صاحب العمل.

المراجع