علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني

علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني، في الفترات الأخيرة حصدت طريقة العلاج بالأعشاب وفق وصفات الدكتور جابر القحطاني نجاحًا باهرًا، ومن أشهرها تلك المتخصصة في ضبط نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول في الجسد، وموقع صفحات عبر سطور مقاله التالي سيوضح ما هي أشهر الطرق لعلاج الدهون الثلاثية بالأعشاب التي يتبعها الدكتور جابر القحطاني.

ما هي الدهون الثلاثية

الدهون الثلاثية أو كما تعرف باسم ثلاثي الغليسيريد في المجال الطبي، هي إحدى الأصناف المختلفة للدهون المتواجدة في الجسم، والتي يتم استخراج الطاقة الضرورية لكافة العمليات الحيوية في الجسد منها مثل عملية الأيض وإنتاج الخلايا، وتتألف هذه الدهون من غليسيرول ودهون، ويعد المزود الرئيسي للجسد بهذه الدهون الطعام السريع والزيت من النوع النباتي، والحد الطبيعي للدهون الثلاثية في جسم الإنسان يكون بين 1.7 و 2.3 مم/ل.

اقرأ أيضًا: مواقع بيع بذور الاكبي في السعودية اون لاين

ما هو الفرق بين الدهون الثلاثية والكولسترول

يترافق مصطلح الدهون الثلاثية والكولسترول كثيرًا في العالم الطبي والمشاكل الصحية، حيث يعد كلاهما نوعاً من الدهون المتواجدة في الجسم، والفارق بينهما هو التالي:

  • الدهون المشبعة: تعمل على مد الجسد بالطاقة الضرورية له، وتخزين السعرات الحرارية.
  • الكوليسترول: فيدخل في إنتاج الخلايا والهرمونات وفيتامين د في الجسد.

اقرأ أيضًا: افضل مطاعم الدايت في الكويت

علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني

تصنف الدهون الثلاثية كنوع للكوليسترول، وتزيد نسبتها في الجسم بسبب السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، ويعد ارتفاع نسبتها في الجسم مرضاً خطيراً، يستدعي العلاج على نحو سريع، ومن أشهر أنواع العلاجات الطبية المتبعة هي طريقة العلاج بالأعشاب المتنوعة للدكتور جابر قحطاني، والتي أثبتت فعاليتها لدى الكثير من المرضى، وسيتم التعرف على هذه الأعشاب واحدةً تلو الأخرى في الفقرات التالية.[1]

اقرأ أيضًا: افضل دكتور تغذية بالكويت لزيادة الوزن

أعشاب الشاي الأخضر الصيني لعلاج الدهون الثلاثية

يعد الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب لعلاج الدهون، وذلك بسبب مقدرته الكبيرة على إعادة نسبة الدهون الثلاثية إلى حدها الطبيعي، وذلك عن طريق وضع 50 ملغ من الشاي على اللسان لامتصاصه، على مدار أسبوع كامل.

اقرأ أيضًا: افضل دكتور تجميل جسم بالكويت

بذور الكتان لعلاج الدهون الثلاثية

تعتبر بذور الكتان من أشهر الأعشاب لعلاج الدهون الثلاثية، وذلك بسبب المادة الهلامية فيها، والتي تساعد على خفض نسبة الدهون، حيث يوضع معلقة بذور كتان لكل كأس ماء، ويشرب كأس صباحًا ومساءً.

اقرأ أيضًا: تكبير المؤخره بالدهون الذاتيه تجربتي

البقدونس لعلاج الدهون الثلاثية

يعتبر البقدونس من أشهر الأعشاب لعلاج دهون وخفض نسبتها في الجسم، حيث يتم شرب كأس من منقوع البقدونس الدافئ مع القليل من الليمون قبل الأكل بشكل يومي، مما يزيد من نسبة حرق هذه الدهون والخفض من معدلاتها في الجسم.

اقرأ أيضاً: افضل نظام صحي للتخسيس

الزنجبيل لعلاج الدهون الثلاثية

يعمل الزنجبيل على خفض نسبة الدهون في الجسم، حيث إنه يرفع من معدل الحرق، ويزيد من عملية الأيض، ويجب شرب كأس دافئ من مغلي الزنجبيل والماء قبل الأكل مباشرةً، وبشكل يومي.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

أيضًا نصح الدكتور جابر القحطاني ببعض الأطعمة مع الأعشاب التي تم ذكرها خلال الفقرة السابقة لعلاج الدهون الثلاثية والكولسترول، وهذه الأطعمة هي:

  • الثوم.
  • الفول.
  • الكمثرى.
  • التفاح الأحمر.
  • الفلفل الحار.
  • الألياف.
  • الأفوكادو.
  • زيت السمسم.

في ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة أشهر وصفات علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني، بالإضافة إلى التطرق إلى أشهر الأطعمة التي أوصى بها الدكتور القحطاني لعلاج هذه المشكلة الصحية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي اعراض الدهون الثلاثية؟

ما هي اعراض الدهون الثلاثية؟
يوجد أعراض عدة أبرزها التهاب البنكرياس، وألم شديد في البطن.

ما هي الاطعمة التي تخفض الدهون الثلاثية؟

ما هي الاطعمة التي تخفض الدهون الثلاثية؟
الخضروات والفاكهة بشكل عام.

كيف انزل الدهون الثلاثيه بسرعه؟

كيف انزل الدهون الثلاثيه بسرعه؟
عبر اتباع نظام غذائي صح.

المراجع