قصتي مع صلاة الاستخارة للزواج

قصتي مع صلاة الاستخارة للزواج عرفتني الكثير من المعلومات الهامة المتعلقة بصلاة الاستخارة لذا قررت أن أقصها في هذا المقال على موقع صفحات، حتى يستفيد الآخرون منها، كما سأذكر أيضًا خطوات أداء صلاة الاستخارة بالتفصيل، حتى يستطيع كافة الراغبين في استخارة الله -عز وجل- في الأمور التي تؤرقهم معرفة كيفية أداء صلاة الاستخارة بصورة صحيحة.

كيفية أداء صلاة الاستخارة

يتم أداء صلاة الاستخارة عبر اتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:[1]

  • الوضوء، ويستحب الاستحمام وارتداء ملابس نظيفة.
  • أداء صلاة الاستخارة متكونة من ركعتين غير ركعات الفرائض اليومية.
  • قراءة سورة الفاتحة وما تيسر من سور القرآن الكريم القصيرة في كل ركعة من ركعات صلاة الاستخارة.
  • بعد إنهاء الصلاة يتم التضرع إلى الله -عز وجل- بدعاء الاستخارة الذي وردنا عن النبي وهو “اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه، وأقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به”.
  • النوم على الجانب الأيمن في حالة الإحساس برغبة في النوم.

قصتي مع صلاة الاستخارة للزواج

قصتي مع صلاة الاستخارة للزواج ساعدتني على فهم كيفية معرفة نتيجة صلاة الاستخارة، لذا سأذكرها في السطور التالية لأفيد الآخرين بها:

  • منذ ثلاثة أعوام تقدم لي عريس ممتاز، لكن لم أشعر بالارتياح الكامل أثناء التحدث معه في الرؤية الشرعية.
  • احترت في اتخاذ قراري بالموافقة أو الرفض لذا قررت أن أقوم بتأدية صلاة الاستخارة.
  • بالفعل أديت الصلاة في اليوم التالي لزيارة العريس لبيتنا، ولم أحلم بأي شيء إطلاقا لكن شعرت بنفور من العريس عندما استيقظت.
  • لم أفهم معنى هذا، فسألت أحد الشيوخ، وقد أفتاني بأن معنى شعوري هو أن هذا العريس لا خير لي فيه فرفضته.
  • بعدها بأقل من ثلاثة أسابيع تقدم لي زوجي الحالي، فوافقت عليه وتزوجنا بسرعة وعشنا معًا في سعادة وهناء.

في نهاية هذا المقال أكون قد عرضت قصتي مع صلاة الاستخارة للزواج مع بيان طريقة أداء صلاة الاستخارة بالخطوات، حتى يستطيع كافة الراغبين في معرفة كيفية تأدية صلاة الاستخارة ونتيجها فعل ذلك بسهولة من خلال قراءة هذا المقال.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما الذي يحدث بعد صلاة الاستخارة؟

ما الذي يحدث بعد صلاة الاستخارة؟
بعد صلاة الاستخارة يرى من قام بتأديتها في منامه علامات تدل على أن الأمر الذي قد قام بأداء الاستخارة بشأنه نافع أو ضار له، كما قد يشعر بنفور أو رضا عن الأمر الذي يرغب في استخارة الله -عز وجل- بشأنه بدون رؤية أي أحلام إطلاقًا.

متى لا تقبل صلاة الاستخارة؟

متى لا تقبل صلاة الاستخارة؟
لا تقبل صلاة الاستخارة في الأوقات التالية: - وقت ما بعد صلاة الفجر إلى وقت ظهور الشمس. - وقت توسط الشمس في كبد السماء ظهرًا. - وقت ما بعد صلاة العصر حتى الغروب.

هل الحلم بعد صلاة الاستخارة حقيقي؟

هل الحلم بعد صلاة الاستخارة حقيقي؟
يكون الحلم بعد صلاة الاستخارة حقيقياً إذا توافرت فيه الشروط التالية: - أن يكون المستخير قد نام على طهارة. - أن يستيقظ صاحب الحلم ليجد أنه نائم على الجنب الأيمن. - أن يكون الحلم واضحًا. - أن يكون صاحب الحلم قد كان مستغرقًا في النوم وقت رؤيته للحلم. - أن يستطيع صاحب الحلم تذكر كافة تفاصيله بعد الاستيقاظ.

المراجع