قصتي مع ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

قصتي مع ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

جدول المحتويات

قصتي مع ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين علمتني الاستعانة بالله على كل المصاعب التي ستواجهني في حياتي، لأنني قد اكتشفت أن دعاء ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين الذي قاله سيدنا أيوب للتضرع لله ليرفع عنه البلاء هو أفضل الأدعية التي يمكن التضرع بها لله عز وجل، لذا سأستعرض على موقع صفحات قصتي مع هذا الدعاء، كما سأذكر العديد من الأدعية التي وردتنا عن النبي والمخصصة للتضرع لله عز وجل لرفع البلاء.

قصتي مع ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

قصتي مع دعاء سيدنا أيوب ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين جعلتني أعرف عظيم فضله، لذا سأذكرها في السطور التالية حتى يستفيد كافة المهمومين منها:

  • منذ عام واجهت الكثير من المشاكل في عملي مما جعلني مهمومة بشدة.
  • لم أعرف كيف أتصرف فتذكرت دعاء أيوب عليه السلام الذي دعا به حين تمكن منه الهم والحزن والمرض “ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.
  • فور أن تذكرت دعاء سيدنا أيوب ظللت أدعي به في صلاتي طوال الليل.
  • في صباح اليوم التالي عندما ذهبت إلى عملي وجدت كل مشاكلي قد حلت فحمد الله كثيرًا.
  • منذ ذلك الوقت وأنا أدعو بهذا الدعاء كلما أصابني هم أو مرض فيرفع الله عني البلاء على الفور.

أدعية تفريج الهم التي وردتنا عن النبي

توجد العديد من الأدعية المأثورة عن النبي والتي يمكن استخدامها في التضرع لله عز وجل لرفع البلاء، وسنبين هذه الأدعية في السطور التالية:[1]

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • الله الله ربي لا أشرك به شيئًا، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الأخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين واغننا من الفقر.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

في نهاية هذا المقال أكون قد عرضت قصتي مع ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين كاملة لمساعدة كافة المسلمين على معرفة فضل دعاء سيدنا أيوب عليه السلام، كما أكون قد ذكرت أيضًا العديد من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أسئلة شائعة

  • ما معنى دعاء ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين؟

    يعني الدعاء اللهم إن الهم والمرض قد تمكنا مني فأغثني برحمتك يا أرحم الراحمين، وصفة أرحم الراحمين تعني أكثرهم رحمة على الإطلاق، فالنبي أيوب في هذا الدعاء يتضرع إلى الله عز وجل برحمته التي وسعت كل شيء.

  • متى يقال دعاء أيوب؟

    يقال دعاء سيدنا أيوب عليه السلام عند تمكن الهم والمرض من قلب الإنسان وعدم قدرته على دفعه عنه.

  • هل ذكر دعاء ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين في القرآن؟

    ذكر دعاء سيدنا أيوب الذي قال فيه ربي إني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين في سورة الأنبياء في الآية 83، حيث قال الله عز وجل فيها "وأيوب إذ نادى ربه إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين".

المراجع

  1. ^islamweb.net , أدعية الكرب والهم , 28/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *