دعاء المطر والرعد بالصور واجمل خلفيات ورمزيات ادعية المطر

دعاء المطر والرعد بالصور واجمل خلفيات ورمزيات ادعية المطر هي أحد الأمور التي تزيد من بركات هذه الأوقات المميّزة من رحمة الله، حيث تحرص القلوب على تحرّي الخير الوفير بين طيّاتها، وما تحمله هذه الأدعية من تعبير عن انتماء المُسلم للتعاليم الإسلاميّة في عبادة الله،، وعبر موقع صفحات سيتم التعرف على أجمل صيغة دعاء هطول المطر، وعلى دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

دعاء المطر والرعد

تشمل السّنة النبويّة على عدد من الأدعية التي تُقال مع سَماع أصوات الرّعد، في بدايات حدوث المطر، وعن سيتم طرح بعض الأدعية:[1]

دعاء المطر والرعد بالصور
  • اللهم سبحانك من تسبّح الرّعد والملائكة من خيفته، اللهم لا تجعل لنا غاية عند سِواك، ولا تعذّبنا في غين وطغياننا، واكتب علينا لرّحمة، وأنتَ القادر على العذاب.
  • اللهم سبحانك من تُسبّح الرعد والملائكة من خيفته، ومن خضعت لكَ مواقيت كلّ شيء، اللهم أكرمنا بالعفو والعافية، وأقسم لنا من لدنك رحمةً تُغننا بها عن كلّ شيءٍ سِواك.
  • اللهم فالق الحب والنّوى، من سبّحت لكَ الرّعد والملائكة، كُن لنا ولا تكن علينا، اللهم لا تُعاملنا بذنوبنا يا كريم، وعاملنا بما أنتَ له أهل يا ربّ الرّحمات الواسعة.
  • اللهم صيبًا مريئًا هنيئًا نافعًا يا ربّ الخير، تُشقى بها القلوب، وترتوي به الحُقول، وتطيب الأيّام، اللهم أكرمنا وارحمنا، فلا نظمئ وأنتَ ربّنا الكريم يا خالقنا العظيم.
  • اللهم زدنا ولا تُنقصنا، وبارك لنا ولا تحرمنا، وتوفّنا على الإيمان، اللهم سبّحت لكَ الرعد خوفًا، وخضعت لكَ السّموات والأراضين خوفًا، واقتربت منك القلوب حُبًا، فلا تحرمنا منن خير ما عندك بسوء ما عندنا.

دعاء المطر والرعد بالصور

تحمل الصّور الآتية الكثير من الرمزيّة في تبنّي صيغة الدّعاء إلى الله مع ساعات المطر والرّعد التي تُعبّر عن حالة الإنسان المُسلم وعن لجوئه إلى الله في كلّ أمر:

دعاء المطر والرعد بالصور
دعاء المطر والرعد بالصور
دعاء المطر والرعد بالصور

خلفيات دعاء المطر والرعد

إنّ خلفيات المطر الجميلة التي يجري اعتمادها في الهاتف المحمول، والتي تُعبّر عن صورة المناسبة الأنيقة التي يُكرم الله بها عباده، يتمثل أبرزها فيما يلي من نقاط:

خلفيات دعاء المطر والرعد
خلفيات دعاء المطر والرعد

خلفيات دعاء المطر والرعد

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة في المملكة العربية السعودية

رمزيات دعاء المطر والرعد

تزيد تلك الرّمزيات الأنيقة من تفاعل الإنسان المُسلم مع حادثة البرق والرعد وهُطول الأمطار، لما تحمله تلك الحادثة من تفاصيل أنيقة، ومشاعر جميلة، تُعبّر عن رحمة الله -سبحانه وتعالى- بعباده، ومن أبرز تلك الرمزيات ما يلي:

رمزيات دعاء المطر والرعد
رمزيات دعاء المطر والرعد
رمزيات دعاء المطر والرعد

إلى هُنا يُختتم مقال دعاء المطر والرعد بالصور واجمل خلفيات ورمزيات ادعية المطر الذي عبر سُطوره وفقراته تم تناول أجمل صيغة دعاء في البرق والرّعد، وأجمل دعاء عند نزول المطر، وعلى خلفيات ورمزيات الأمطار.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو أجمل دعاء للمطر والرعد؟

ما هو أجمل دعاء للمطر والرعد؟
اللهم فالق الحب والنّوى، من سبّحت لكَ الرّعد والملائكة، كُن لنا ولا تكن علينا، اللهم لا تُعاملنا بذنوبنا يا كريم، وعاملنا بما أنتَ له أهل .