دعاء نزول المطر 2024 قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج

أجمل صيغة دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج مكتوب هي ما سنقوم على طرحه وتناوله عبر فقرات المقال الآتي، تعريفًا بأهمية الأدعية التي سنّها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- للمُسلم في جميع الأوقات وفي كافّة المناسبات، ومن خلال نافذتكم عبر موقع صفحات نقوم على استعراض باقة من أجمل وأفضل أدعية عند نزول الأمطار للرزق، وأجمل دعاء لقضاء الحوائج مع نزول المطر مكتوب.

دعاء نزول المطر
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، وبقوّتك أستعين، ومن نور فضلك الكريم أستمدّ طاقتي ومساحتي، أسألك مع هذه السّاعات المُباركة، أن تُرفق حبّات المطر بالرّحمة، وأن تجعلها نورًا ورحمة على قلوب وقلوب المُسلمين.
دعاء المطر قصير
  • اللهم يا خالق الخلق، مُحيي العظام وهي رميم، أعوذ بكَ من شرّ الغضب، ومن سوء التّرتيب، وأسألك في هذه السّاعات الطّيبة من نزول الغيث، أن تُكرمني بما أنتَ له أهل، وأن تعيذني من كل شر، وأنتَ القادر على كلّ أمر.
دعاء عند نزول المطر للرزق
  • اللهم يا خالقي الكريم، إلى من ألوذ بالدّعاء وأنتَ ربّ العرش العظيم، إلى من تُرفع الأكفّ وأنتَ القادر الذي لا يُعجزه أمر، أسألك مع ساعات المطر، أن تُعجّل لي في رزقي، وأن تفتح على قلبي من فتوح العارفين، ونور المُبصرين.
دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
  • اللهم إليك المُشتكى، وأنتَ ربّ العرش العظيم، أعوذ بكَ ممّا تاهت به النّفس فأشغلها عن ذكرك، وأعوذ بكَ من أمرٍ أراه صعبًا، وهو عليك هيّن، أسألك في هذه السّاعات المُباركة أن تقضي لي حاجتي، وأن لا تجعل حاجتي إلى سِواك يا ربّ الخير الكريم.

دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج مكتوب

شاهد أيضًا: حكايات قبل النوم للكبار

دعاء نزول المطر

يُعتبر المَطر أحد أبرز الظّواهر الأنيقة التي ترتوي معها نفس الإنسان بالامتنان لله تعالى، فيتم تناول المطر بكثير من الأدعية المُباركة تعبيرًا عن الفضل والامتنان، وعن ذلك نطرح أجمل صيغة دعاء عند نزول المطر:

دعاء المطر اللهم صَيِّبًا نَافِعًا

وهي إحدى صيغ الدّعاء المُباركة التي جاءً ذكرها في كتب السّيرة النبويّة عن النبي المُصطفى، ومن سار على نهجه منم الصّحابة الكِرام رضوان الله عليهم، وعن ذلك نطرح الآتي:

  • اللهم يا ربّ الخير العظيم، أسألك أن تُكرمنا بنعمة الخير، وأن تجعل هذه الأمطار الصّيب النّافع الذي تُحيي به القلوب، وتُحيي بعه الزّرع، وتُدرّ به الضّرع.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنثورة، ويا خالقي وخالق النّاس أجمعين، أسألك أن تجعله صيبًا نافعًا على قلبي وعلى قلوب جميع أبناء المُسلمين، أكرمنا بما انتَ له أهل ولا تعاملنا بما نحن أهله يا ربّ الخير الكريم.
  • اللهم أنتَ القادر على غوثنا ولا قادر على ذلك أحد سِواك، نعوذ بك من شرور النّفس، ونسألك الصّيب النّافع الذي تُعيد به الحياة إلى القلب، وتُحيي به الشّجر، وتُدرّ به الضّروع التي أنهكها العطش يا رب.

دعاء المطر قصير مكتوب

إنّ المطر هو نعمة الله الكبيرة التي تضمن استمراريّة الحياة، وانطلاقًا من ذلك يستقبلها الإنسان المُسلم بكثير من الحفاوة، وعن ذلك نطرح أجمل أدعية:

الدّعاء الأول يا رب، وقد ارتفعت الأكفّ لكَ بالدعاء، نسألك أن تُبارك لنا في نعمة المطر، وأن تجعل ما أنزلته علينا رحمةً لا عذاب، وإن تُكرمنا بالثّبات على طريق الخير والإخلاص في القول والعَمل.
الدّعاء الثّاني اللهم يا خالقنا الكريم، اجعله صيبًا نافعًا تنتفع به جميع المخلوقات، وترتقي به جميع القلوب، وتُرزق منه جميع الأفواه التي باتت تحمدك في السّراء في الضّراء.
الدّعاء الثّالث اللهم أنتَ راقنا الكريم، خالقنا العظيم، نحمدك ربّنا على ما نحن فيه من الخير، ونسألك المزيد من كلّ طاعة، والعفاف عن كلّ ذنب، والتّوبة عن كلّ معصيّة، اجعل ما أنزلته علينا رحمةً لا عذاب.

دعاء وقت المطر المستجاب

يُستحب الدّعاء في كثير من الأوقات خلال النّهار والليل، وقد اختصّ العلماء من أهل السّنة نزول المطر بأنّها واحدة من الأوقات المُباركة، وعن ذلك نطرح الصّيغة الآتية:

  • اللهم أنتَ مولانا الذي لا يُعجزه أمر في الدّنيا ولا في الآخرة، أسالك مع هذه اللحظات العظيمة من الكَرم، ان تُغيث قلبي بالغنى والعفاف وأن ترزقني الصّلاح في القول والعَمل.
  • ياربّ الخير الكريم، أنتَ ربّ الرحمات المنثورة، ونحن عبادك العاصين الغافلين عن الطّاعة، أسالك مع نزول المطر الذي أكرمتنا به، ان تُعيدني إلى الصّواب، وأن تُغنني بحلالك عن الحرام يا رب.

دعاء وقت المطر المستجاب

دعاء عند نزول المطر للرزق

يحرص الإنسان على تحرّي الرّزق الحلال بالقول والعمل، وتحديدًا مع ساعات نزول المَطر المُباركة من خيرات الله سبحانه وتعالى، وأفضل دعاء:

  • اللهم فالق الحبّ والنّوى، رازق النملة السّوداء على الصّخرة الصّماء، في الليلة الظّلماء، أسألك أن تسوق لي رزقي، وأن تُحييني وأن تُبارك لي فيه، وأن تزيدني من الخير في كلّ أمر.
  • اللهم  أنتَ الرّزاق، وأنا عبدك الفقير، اللهم أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، يا ربّ العرش العظيم.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

يتبنّى الإنسان المُسلم الكثير من صيغ الدّعاء في قضاء الحوائج، مع ساعات نزول المضطر، وساعات البركات المنثورة في تلك اللحظات العظيمة من عُمر الكون، وعن ذلك نطرح أجمل صيغة دعاء:

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
  • اللهم إليك المشتكى وعليك التّكلان ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أعوذ بك ممّا جرت إليه المقادير، وأضعك في كلّ أمر، سائلًا إيّاك قضاء الحوائج، اللهم اختر لي ولا تُخيّرني يارب.
  • اللهم أنتَ الخالق الكريم الذي لا يُعجزه أمر، وانتَ العالم بالحال، اللهم علمك بأحوالي يُغنيكَ عن سؤالي، ارحمني رحمةً من عندك تُغنني بها عن رحمة من سِواك يارب.

دعاء المطر لتحقيق الامنيات

تبقى الأمنيات الجميلة حبيسة الصّدر لا يعلمها إلّا الله سبحانه وتعالى، فينطق الإنسان المُسلم مع ساعات نزول الأمطار، في مشهد جميل، وأفضل صيغة دعاء جاءت في الآتي:

  • اللهم أكرمني بالجبير الحسن بعد هذا الصّبر، اللهم اجبرني جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء يا ربّي الكريم، يا قادر على كلّ أمر، ويا من لا يُعجزه أمر.
  • اللهم يا ربّ العرش الكريم، لا إله إلّا أنتَ سبحانك، إنّي كنتُ من الظّالمين، أسألك مع هذه السّاعات المُباركة ان تجعل لأمنياتي القابعة في أعماق الرّوح نصيبًا من الرّحمات المنثورة.

دعاء المطر لتحقيق الامنيات

دعاء نزول المطر ورفع البلاء

وهي إحدى صيغ الدّعاء الطّيبة التي يوكّل الإنسان بها الأمر لله تعالى، لأنّه القادر الذي لا يُعجزه أمر، واجمل صيغة دعاء جاءت في الترتيب الآتي:

الدّعاء الأول اللهم وقد ضاقت في صدري الحِيل، وعجزت دقّات القلب عن حمل الأحزان، أعوذ بكَ ممّا أنا فيه من اليأس، فلا يأس للعبد المُسلم وأنتَ ربّه الكريم، أشكو إليك ما انا فيه من البلاء، فارفعه برحمتك.
الدّعاء الثّاني اللهم يا ربّ القوّة العظيم، أعوذ بك من شُرور النّفس، وأشكو إليك هذا التّعب، وهذا البلاء الذي حلّ على البلاد والعِباد، ارفعه من عندك، فلا قادر على ذلك سِواك يا ربّنها الكريم.
الدّعاء الثّالث اللهم أنتَ مولانا العظيم، لا إله إلّا أنتَ سبحانك إنّا كنّا من الظّالمين، اللهم لا يُرفع بلاء إلّا بتوبه، فاكتبنا عندك من التّائبين وألهمنا إلى ما فيه الثّبات على طريق الإيمان.

دعاء المطر تويتر

ومن خلال نافذ النّاشط في تويتر، حرص المُسلم على أن تصل رسالة وثقافة الدّعاء إلى جميع القلوب، فتروي معها عطش اليائسين، وعن ذلك نطرح أجمل أدعية المطر:

  • اللهم يا ربّنا الرّحيم، إلى من تَكلما، إلى عدوٌ ملّكته أمره، أم إلى صديقٍ ستجاهلنا، اللهم أسألك من فضلك العظيم أن تكتب لنا الخير مع هذه الأمطار الطّيبة.
  • يا ربّ الأرزاق المنثورة، والرّحمات المُنزلة، والخيرات المكتوبة، لكَ الحمد على ما نحن فيه من الخير، ولكَ الشّكر على نعمة المط\ر، اكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تعاملنا بما نحن له أهل يا ربّ الخير.
  • نسألك يا ربّ الخير، فالق الحب والنّوى، أن تُسدد على قلوبنا الصّلاح، وأن تزيدنا من التوفيق إلى ما فيه الطّاعة، لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلّ من ذلك يا ربّ الخير الكريم.

دعاء لشخص تحبه في المطر تويتر

وهي إحدى السّمات التي يتحلّى الإنسان المُسلم، حيث تٌُرسل تلك الأدعية إلى الله مع الساعات المُباركة من نزول المطر، وفي ذلك نسرد أجمل الخيارات:

  • اللهم ربّي الكريم إنّ لي صديقًا عزيز الحُضور في قلبي، أخًا وحبيبًا وسندًا جميلًا، رزقتني حُبّه، أسألك أن تُبارك لأخي في المال والصحّة، وأن تحفظ عليه عائلته الكريمة في كلّ زمان ومكان.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات، أحمدك على نعمة الأم العظيمة التي أمرتني بطاعتها، وأسألك مع ساعات المطر أن تصرف عنها كلّ مرض، وإن تُكرمها بالصّحة والسّلامة والعافية يارب.
  • اللهم إنّ لي أيضا عزيز الحُضور في قلبي، وأنتَ من أوصاني بطاعته، أسألك يا رب يمع ساعات الرّحمة أن تكتب له التيسير في كلّ أمر، وأن تصرف عنه كلّ ألم، اللهم بارك له في عافيته، واحفظ عليه صحّته.

دعاء لشخص تحبه في المطر تويتر

دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب

سنّ على الإنسان المُسلم العديد من الأدعية المُباركة التي تُقال في ساعات البرق والرعد والمطر، عن عظمة تلك التفاصيل الكبيرة، وعن ذلك نطرح أجمل الأدعية في الآتي:

دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب
  • اللهم أبرأ إليك من ذنوب النّفس، ومن شُرور الهوى، ومن سيئات العمل، وأعوذ بكَ من الغضب، بارك لنا في الأعمار المكتوبة، وألهمنا إلى ما فيه الخير.
  • يا ربّنا القادر على كلّ أمر، أسألك في هذه السّاعات أن تتنزّل علينا بالرّحمات فلا طاقة لنا على عِصيانك وأنتَ القادر علينا، وعلى كلّ أمر، ارحمنا رحمةً تُغننا بها عمّن سِواك.
  • اللهم اسقنا غيثًا مرئيًا نافعًا، واكتب لنا فيه الشّفاء من الهُموم والأمراض والبلاء، بارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنّا شرَّ وسوء ما قدّرت وما قضيت يا ربّنا الكريم.

دعاء المطر للميت

تحمل لحظات نُزل الأمطار ذاكرة الإنسان المُسلم للبرّ بالوالدين والأهل والأصدقاء من الذين توفّاهم الله تعالى إليهـ، وعن ذلك نطرح أجمل دعاء للميت مع نزول المطر:

  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنثورة، والبركات المكتوبة، أسألك بأسمائك الحُسنى أجمعين، اتن تكتب لفقيدي الدّرجات الرّفيعة في جنّات النّعيم، وأن تزيده من الخير والفرحة في كلّ خُطوة.
  • اللهم أنتَ القادر، ونحن العاجزون عن كلّ أمر، أسألك في هذه اللحظات أن تكتب لفقيدي الخير كلّه، أن تتنزّل على قبره بالنّور والرحمة، وأن تفسح له فيه مدّ نظره، وأن تجعله روضةً من رياض الجنّة.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة في ظهران الجنوب, المملكة العربية السعودية

دعاء للاب المتوفي في المطر

يحرص الابن البار بأبيه على تبنّي أجمل صيغ الدعاء مع نزول المط\ر للأب إلى انتقل إلى رحمات الله -سبحانه- وتعالى، وعن ذلك نطرح أجمل دعاء:

  • ربّاه الكريم، خالقي العظيم، استودعك ملامح وجه أبي التي ما زالت تسكن قلبي، أستودعك تلك الابتسامة أن تبقيها على وجهه، وهو في واسع رحماتك، اكرمنه بالعفو والمغفرة، ولا تسأله عن ذنب يا رب.
  • اللهم أكتب لأبي أرفع الدّرجات في جنّات النّعيم، ولا تحرمه من لذّة النّظر إلى وجهك الكريم، يوم يلقاك، اللهم قد أحسن تربيتي لما فيه إطاعتك، فاكتب خير أعمالي في صحيفته.
  • اللهم أنتَ من وعدنا أن لا تنقطع أعمال من ترك صالحًا يدعو له، اللهم أقبل أبي في خانة الصّديقين، واحشره مع سيّد الخلق، وصحابته الكِرام، أكرم مثواه فقد نزل بدار عزيز كريم.

دعاء لفقيدي وقت المطر

تشمل أدعية الفقيد مع ساعات نزول المطر على عدد واسع من الخيارات المميّزة التي يُمكن اعتمادها، وعن ذلك نطرح صيغة الدّعاء الآتية:

الدّعاء الأول اللهم إنّ لي فقيدًا عزيز الحُضور، جميل الملامح، أنيق الأخلاق، أعوذ بكَ أن تُعذّبه، وأسألك أن تكون به خير راحم، أسألك سؤال الواثق بالإجابة، ان تجعله في جنّات النّعيم.
الدّعاء الثّاني اللهم يا ربّنا الكريم، أسألك في هذه السّاعات الطّيبة من تقسيم الأرزاق أن تكتب لفقيدي الدّرجات الرّفيعة في جنّات الخير، وأن تصرف عنه ملّ عذاب.
الدّعاء الثّالث يا ربّ الخير العظيم، يا خالق الخلق، ويا قادر على كلّ أمر، أسألك في هذه السّاعة أن تتقبّل عن أخي وصديقي كلّ عمل صالح، وأن تحشر فقيدي في مصافي الشّهداء والأنبياء والمُرسلين.

دعاء لموتى المسلمين في المطر

يحرص الإنسان المُسلم في ساعات المطر الطّيبة على تبنّي الكثير من صيغ الدّعاء لموتى المُسلمين على العُموم، وعن ذلك نطرح الصّيغ المميّزة الآتية:

  • اللهم نسألك من نور وجهك الكريم، أن تتنزّل على قبور موتانا وموتى المُسلمين، أكرمهم بما انتَ له أهل، ولا تُعاملهم بذنب يا ربّنا القادر الذي لا يُعجزه امر، كُن لهم ومعهم.
  • اللهم وقد صاروا إليك، فلا حولَ ولا قوّة إلّا بك، نعوذ بكَ من عذاب المُسلمين ممّن سبقونا إلى رحماتك، وأنتَ الغنيّ عن عذابهم، فاكرمهم واصرف عنهم كلّ خوف.

دعاء لموتى المسلمين في المطر

قبور موتانا دعاء المطر للميت

وهي إحدى صيغ الدّعاء المميّزة التي يتم تبنيّها في كثير من دول العالم الإسلامي مع ساعات المطر الأولى، وقد جاءت في عدد من الصّور والصّيغ المميّزة، وهي:

  • اللهم إنّها ساعات الرّحمة التي تقسم بها الرّزق لعبادك، نسألك أن تقسم لموتانا مثلها، اللهم اجعل قبور موتانا رياضَ من رياض الجنّة، ولا تجعلها حفرً من حُفر النّار.
  • اللهم يا عزيز يا جبّار، اجبر كسر قلوب ذوي الموتى، وأكرم موتانا بالعفو والمغفرة، لا تُحاسبهم بذنب، ولا تُعاملهم بخطيئة، وأكتب لهم المغفرة والجنّة، دون حساب أو سابقة عذاب.

دعاء تحت المطر للحبيب

يتبنّى الإنسان المُسلم الكثير من الأدعية للحبيب مع تلك السّاعات المميّزة والعامرة بالمشاعر الإيجابيّة، ومنها:

دعاء تحت المطر للحبيب  

  • اللهم استودعتك حبيبًا أنيقًا قد سكن القلب، وشغف الرّوح حجبًا وعشقًا، أسألك أن تجعله حلالًا طيّبًا من نصيبي، وأن تحرمنا من كلّ لذّة في حرام لا يُرضيك.
  • الله يا ربّنا الكريم، أسألك أن تكتب لي ولحبيبي الحياة السّعيدة، وأن ترزقني الزوّاج الحلال وأن ترزقني الذريّة الصّالحة التي أحمدك عنها الحمد الكثير.

دعاء لاحبتي في المطر

وهي إحدى صيغ الدّعاء المميّزة التي يجري تبادلها عبر منصّات التّواصل مع ساعات نزول الأمطار في كثير كمن دول العالم الإسلامي، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

  • اللهم يا خالقنا الكريم، يا ربّ الرّحمات الكبيرة التي تفيض بها القلوب شوقًا ورحمة، أسألك أن ترزق أحبّتي التوفيق في كلّ خُطوة، وأن تصرف عنهم كلّ شرٍ أو أذى يا رب.
  • اللهم أنتَ القادر على أن تُبارك لي في ساعات أعمارهم، أستودعك أحبّتي في هذه السّاعات المُباركة، أن ترزقهم من الخير كلّه وأن تعيذهم من الشّر كُلّه.

دعاء لاحبتي في المطر

دعاء المطر في ليلة القدر كتابة

تُعتبر ليلة القدر إحدى أبرز الليالي وأعظم السّاعات التي يُمكن للمُسلم أن يغتنمها بما فيه الخير من قول او عمل، وعن ذلك نطرح أجمل صيغ دعاء في حال تزامنت مع المطر:

الدّعاء الأول اللهم رازقنا الكريم، أسألك أن تكتب لنا من الأرزاق أحسنها، ومن الرّحمات أحسنها، وأن تكتب لنا السّعادة في كلّ أمر، وأن تصرف عنّا الحاجة إلى أحدٍ سِواك يا رب.
الدّعاء الثّاني اللهم استودعتك أمري كُلّه، أعوذ بكمَ من كلّ الشّرور والخَطايا والآثام، اللهم أغث قلبي بلذّة الإيمان، واكتب لي التَّوفيق في القول الصّادق والعَمل، ولا تجعل لي غصّةً أو شقاء.
الدّعاء الثّالث اللهم أنتَ القادر، أعوذ بكَ في ليلة القدر من العجز والألم، وأعوذ بكَ من الحُزن، ومن الانكسار إلى أحد سِواك، اللهم بارك لي في طاعتي، واحفظ لي عائلتي التي أحبّها، فلا أرى فيها سوءًا يا رب.

دعاء المطر في رمضان

يُعتبر شهر رمضان المُبارك أحد نوافذ الخير التي يُطل الإنسان المسلم خلالها على رحمات الله المنثورة، في كثير من صيغ الدّعاء الطّيبة وعن ذلك نطرح الآتي:

  • اللهم إنّه شهر الرحمات التي نستودع الامر فيه إليك، اللهم أقبلنا ببابك راجين الرحمة، مُصرّين على التّوبة فأقبلنا في زمرة المتّقين الين لا خوف عليهم ولا هثم يحزنون.
  • اللهم اعوذ بكَ من الكفر بعد الإيمان، ومن الشّرك بعد الإيمان، ومن لذّة الفجور بعد الحلال، اللهم اجعل لي في قلبي نورًا، وفي طريقي نورًا، وعن يميني نورًا وعن شِمالي نورًا رب.
  • اللهم مع ساعات الخير التي تتزامن مع شهر الرّحمات، أسألك من الخير كُلّه، لي ولأهلي وأحبّتي، وأعوذ من الشّر كُلّه، ومن الفقر بعد الغِنى، والجوع بعد الرّزق.

دعاء المطر في يوم عرفه

إنّ يوم عرفة هو أحد أعظم أيذام الدّنيا في العالم الإسلامي، وهو خير يوم طلعت فيه الشمس، وعن ذلك اليوم ندعو الله بكثير من صيغ الدّعاء، ومنها:

  • اللهم إنّه يوم عرفة المُبارك الذي نعترف لكَ فيه بالوحدانيّة، ونتبرّأ إليك فيه من كلّ شِرك، اللهم أكرمنا بنعمة الثّبات على طريق الإيمان ولا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا يارب.
  • اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها، وأكرمنا بما انتَ له اهل، اللهم ضجّا القلوب بالرّغبات، وهاجت المشاعر شوقًا إلى الرّحمات، ولا صوت إلّا لبيّك اللهم لبيّك، لبيّك لا شريك لكَ لبيّك.
  • اللهم أنتَ مُجيب الدّعاء، نعوذ بكَ من كلّ ذنب، ونسألك أن تُعرّفنا على نِعمك بدوامها، وأن لا تُعرّفنا على نِعمك بزوالها يا ربّ الخير القادر على كلّ أمر.

دعاء المطر في يوم عرفه

دعاء المطر في العشر الاواخر

إن فضل العشر الأواخر على أيّام رمضان هو فضل كبير وعظيم، فهي العشر التي كان رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- يشدّ بها من العزم، ويغتنم كلّ الثّواني عنها، وفي مطر العشر الأواخر:

دعاء المطر في العشر الاواخر  

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المُضطّرين أسألك مع مطر العشر الأواخر من شهر رمضان أن تُبارك لنا فيما أعطيت، وأن تقينا وتصرف عنّا شرَّ وسوء ما قدّرت، وما قضيت.
  • اللهم إنّها العشر الاواخر من شهر الرّحمات المنثورة، نعوذ بكَ أن تصرفها عنّا ولم يُغفر لنا ما تقدّم من الذنب وما تأخر، اللهم أمطرنا بالرّحمة، وأكرمنا بالعفو والعافية، وألهمنا لما فيه الخير.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم رمضان مكتوب

دعاء طلب نزول المطر

وهي صيغ الدّعاء التي تُقال في صلاة الاستسقاء التي يُصليّها الإنسان المُسلم في طلب الغيث من الله تعالى، وجاءت في عدد من الأشكال، ومنها:

  • اللهم يا ربّ الأخير الكريم، نسألك أن تسقنا الغيث وأن لا تجعلنا من القانطين، اللهم فقد انقطعت الأبواب كلّها، ولا باب إلّا بابك الكريم.
  • اللهم لا تصرف عنّا خير ما عندك بسوء ما عندنا، ولا تُعاملنا بما نحن له أهل، وعاملنا بما أنتَ أهله يا ربّ الخير الكريم، أغثنا وأكرمنا بنعمة المطر التي تُحيي به البشر والشجر والحجر.

رمزيات دعاء المطر

وهي من الرمزيات الأنيقة التي تحمل مع طيّاتها الكثير من تفاصيل الدّعاء المميزة التي يحرص المُسلم على تبنيّها مع تلك السّاعات المُباركة، وفي ذلك اخترنا لكم باقة مميّزة في الآتي:

رمزيات دعاء المطر
رمزيات دعاء المطر


صور دعاء المطر

يتم تبادل تلك الصّور الأنيقة التي تحمل مع حُروفها الكثير من معاني اللجوء إلى الله، وفي ذلك نطرح الآتي:

صور دعاء المطر
صور دعاء المطر
صور دعاء المطر
صور دعاء المطر



اقرأ أيضًا:

من خلال مقالنا الذي تحدّثنا فيه حولَ دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج مكتوب نكون قد تعرّفنا على باقة من افضل صيغة دعاء تحت المطر، واجمل صيغة دعاء مكتوبة عند المطر، لنختم مع رمزيات وصور الدّعاء عند المطر للأهل والأحبّة.

اقرأ أيضًا: