كم رسوم تجديد الاقامة للسائق الخاص والعام في السعودية

كم رسوم تجديد الاقامة للسائق الخاص والعام في السعودية؟ يقيم في المملكة العربية السعودية ما يزيد عن عشرة آلاف أجنبي مقيم يعملون كسائقين، ولمساعدة هؤلاء السائقين على تجديد إقامتهم بسهولة سيتعرض موقع صفحات في هذا المقال كافة رسوم تجديد إقامة السائق في المملكة العربية السعودية سواء أكان سائق عام أم سائق خاص.

كم رسوم تجديد الاقامة للسائق

تختلف رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية بالنسبة للسائقين حسب كونهم يعملون في وظائف عامة أم خاصة مراعاة للفرق في الدخل بين كل منهما، لذا سنقوم بتوضيح رسوم تجديد الإقامة لكل من السائق العام والخاص على حدة في السطور التالية:[1]

كم رسوم تجديد الاقامة للسائق العام

رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية للسائق العام هي 650 ريال سعودي، ويضاف على هذه الرسوم 100 ريال سعودي رسوم التصريح بالعمل، فيكون مجموع رسوم تجديد الإقامة بالنسبة للأجنبي الذي يعمل في المملكة العربية السعودية كسائق عام هو 750 ريال سعودي.

كم رسوم تجديد الاقامة للسائق الخاص

رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية للسائق الخاص هي 600 ريال سعودي، ويضاف على هذه الرسوم 100 ريال سعودي رسوم التصريح بالعمل، فيكون مجموع رسوم تجديد الإقامة بالنسبة للأجنبي الذي يعمل في المملكة العربية السعودية كسائق خاص هو 700 ريال سعودي.

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا على سؤال كم رسوم تجديد الاقامة للسائق الخاص والعام في السعودية؟ لمساعدة كافة السائقين المقيمين في المملكة العربية السعودية على تجديد إقامتهم بسهولة سواء أكانوا يعملون في وظائف عامة أم خاصة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم غرامة انتهاء إقامة سائق خاص؟

كم غرامة انتهاء إقامة سائق خاص؟
في حالة انتهاء الإقامة وعدم تجديدها يتم دفع غرامة تأخير تجديد إقامة 500 ريال عن كل ثلاثة أيام، وفي حالة التأخر عن تجديد الإقامة ثلاثة مرات يتم ترحيل المقيم وكافة مرافقيه إلى وطنه لأنه بتأخره عن تجديد الإقامة بشكل متكرر قد ارتكب عملًا مخالفًا للقانون.

هل يتحمل صاحب العمل رسوم الإقامة؟

هل يتحمل صاحب العمل رسوم الإقامة؟
يتحمل صاحب العمل رسوم إصدار تصريح الإقامة وتجديده إلا في حالة الاتفاق على غير ذلك.

ما هي أنواع الإقامات في السعودية؟

ما هي أنواع الإقامات في السعودية؟
توجد العديد من أنواع الإقامات في المملكة العربية السعودية، وهي: - الإقامة السياحية. - إقامة الطالب. - إقامة الموظف. - الإقامة المميزة وهي نوع من أنواع الإقامة يمنح الأجنبي المقيم نفس حقوق وصلاحيات المواطن السعودي، كما أنها تكون إقامة دائمة لا تحتاج إلى تجديد.

المراجع

[1]absher.saمنصة أبشر19/12/2022