كيف اعرف اني حامل من السره

كيف اعرف اني حامل من السره من خلال التعرف على التغيرات التي تطرأ على السرة أو البطن يساعد في التعرف على وجود الحمل من عدمه، وطرق التعرف على الحمل عن طريق السرة ليس من الطرق العلمية المؤكدة، ولكنها تعتمد بشكل أكبر على الخبرة والتجربة التي تحسنها الكثير من النساء ذوات الخبرة في الحمل وأعراضه، وفي موقع صفحات نتعرف على كيفية التعرف على الحمل من خلال السرة.

كيف اعرف اني حامل من السره

السرة هي المكان الذي يخرج منه الحبل السري، ويمد الجنين بالأكسجين والغذاء الذي يحصل عليه من دم الأم، وهناك العديد من الطرق التقليدية الشعبية التي بها يمكن التعرف على الحمل من خلال السرة نتعرف عليها فيما يلي:

  • نبض السرة: تعتمد هذه الطريقة على وضع أصبع السبابة في داخل السرة وتركيز الإحساس في الأصابع، فإذا شعرت المرأة بالنبض، فإن ذلك يدل على الحمل، بينما إذا لم تشعر المرأة بأي نبض حتى لو كان ضعيفاً، فإنه يدل على عدم وجود جنين أو حمل، وتقوم بهذه الطريقة قابلة أو امرأة خبيرة في الحمل وأعراضه.
  • النقر على البطن عند السرة: من الطرق التقليدية التي بها يمكن التعرف على وجود الحمل وضع المرأة الخبيرة كفها على بطن المرأة عند منطقة السرة وباليد الأخرى تقوم بالنقر على الكف من الأعلى، فإذا كان صوت النقر مكتوماً فهو يدل على الحمل، بينما إذا كان صوت النقر واضحاً تميزه الأذن الخبيرة فهو يدل على عدم وجود الحمل.
  • تغير شكل السرة: عندما يبدأ الرحم في الرحم فإنه يؤثر على شكل السرة، فتظهر السرة مندفعة للأمام، كما تشعر الحامل في كثير من الأحيان برغبة في الهرش والحكة في منطقة السرة.
  • الخيط الأسود عند السرة: تعتقد الكثير من النساء أن الرحم إذا كان يحتوي على جنين فإن من علامات الحمل ظهور خط أسود يمتد من السرة إلى المنطقة أعلى الحوض، كما يمكن أن يمتد الخط إلى الأعلى قريبًا من القفص الصدري وهو من علامات الحلم المبكرة حيث يظهر بشكل قاتم مميز عن المنطقة المحيطة.

تعرفنا على كيف اعرف اني حامل من السره، وتعرفنا على بعض من الطرق التقليدية التي تلجأ إليها بعض النساء للتعرف على الحمل، والتي لا يوجد ما يؤديها من أدلة علمية مثل الإحساس بالنبض على السرة أو النقر عليها وملاحظة التغيرات التي تطرأ على السرة بعد الحمل.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف اني حامل عن طريق ادخال الاصبع؟

كيف اعرف اني حامل عن طريق ادخال الاصبع؟
من الطرق التقليدية الشعبية القديمة لمعرفة الحمل وضع الأصابع ماعدا الإبهام على البطن في المنطقة أسفل البطن وملاحظة مدى ارتفاع البطن عن الحوض، وكل ارتفاع بقدر أربعة قراريط يعبر عن شهر من شهور الحمل.

كيف اعرف اني حامل عن طريق الوجه؟

كيف اعرف اني حامل عن طريق الوجه؟
في بعض الأحيان تظهر بعض التغيرات على وجه الحامل مثل زيادة تدفق الدم ومن ثم زيادة اللون الوردي للبشرة، كما تزيد كمية ظهور حب الشباب على بشرة الحامل، مع ظهور بعض البقع الداكنة والمناطق السمراء على الوجه بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم الحامل.