هل الكبة مسموحة في الكيتو

هل الكبة مسموحة في الكيتو؟ والذي يعد واحد من أنظمة الدايت الحديثة التي انتشرت مؤخرًا على يد مجموعة من أطباء التغذية والتي كانت نتائجها إيجابية، حيث تمكن من خلالها خفض الوزن، لذلك يحرص الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام من معرفة المأكولات التي يمكنهم تناولها أو تجنبها، ومن بينها الكبة، لذا يقدم موقع صفحات إجابة سؤال هل الكبة مسموحة في الكيتو أم لا.

هل الكبة مسموحة في الكيتو

غير مسموح تناول الكبة في الكيتو، بالرغم من احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسم الإنسان، والألياف، إلا أنه يحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، كما أنه منخفض في الدهون، وهذا عكس ما يطلب في نظام الكيتو، مما يؤدي تناوله إلى الخروج عن نظام كيتو، ولكن يمكن تناوله من خلال إضافته إلى الكفتة أو تناوله بدلًا من تناول الأرز.[1]

شاهد أيضًا: هل القهوة التركية مسموحة في الكيتو

بديل البرغل في الرجيم الكيتوني

يمكن استبدال البرغل بالعديد من المكونات الأخرى التي تعطي نفس النتائج، وذلك لأنها لا تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، ومنها:

  • الحمص: والذي له دور كبير في زيادة الشعور بالشبع، كما أنه يقوي أيضًا عضلة القلب.
  • حبوب الكينوا: والتي تقوم بدورها في الحماية من هشاشة العظام، كما أنها تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • دقيق بذور الكتان: والذي يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية للجسم، فهو يجعل المعدة تعمل بشكل جيد، ويحمي القلب من الإصابة بالأمراض.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على هل الكبة مسموحة في الكيتو، والتي كانت إجابتها بالرفض، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وذلك يؤثر بشكل سلبي على متبعي نظام الكيتو، ولكن يمكن استبداله بالأرز أو الكينوا.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل يُسمح بأكل الفلافل في الكيتو؟

هل يُسمح بأكل الفلافل في الكيتو؟
لا يُسمح، وذلك لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، وهذا لا يتناسب مع نظام الكيتو.

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن في الكيتو؟

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن في الكيتو؟
بعد أسبوعين من اتباع نظام الكيتو.

100 غرام برغل كم سعرة حرارية؟

100 غرام برغل كم سعرة حرارية؟
يحتوى كل 100 غرام 83 سعرة حرارية.

المراجع