تصميم ملف انجاز للطلاب والطالبات كامل

تصميم ملف انجاز للطلاب والطالبات كامل

تصميم ملف انجاز للطلاب والطالبات كامل يبدأ تحديد معالمه من المدرسة وبمساعدة المعلمين والمعلمات؛ فمثلًا بعض المعلمين يكون غرضهم من الملف هو متابعة أنشطة الطالب داخل الصف فقط من حيث التقييم والاختبارات والواجبات والأنشطة التابعة لمادته، وهناك أنظمة أخرى تتعامل مع ملف الإنجاز بمفهومه الواسع والمتشعب بمتابعة أنشطة الطفل داخل وخارج الصف، واليوم عبر موقع صفحات، وبعد طرح افكار لملف الانجاز بالصور، يتم تقديم نماذج ملف إنجاز إلكتروني جاهز.

جاهز للطباعة تصميم ملف انجاز

إن ملف الإنجاز هو نفسه حقيبة التعلم والسجل النامي وملف الأداء وله مسميات أخرى، وهو ملف تطبيقي يجب فيه مراعاة الفروق الفردية والخطوط العريضة بين الطلاب، ولهذا يجب أن يكون الملف مرناً يُترك فيه مساحة لكل طالب أن يضيف فيه بعض التطبيقات العملية التي تُشعره بالإنجاز، و”من هنا” يمكن تحميل ملف إنجاز بتصميم مبدئي بسيط، فالملفات الإلكترونية مرنة جدًا في التعامل بشكل يتناسب مع احتياجات الطلاب.

تصميم ملف انجاز فارغ

قبل أن يُصمم الطالب ملف الإنجاز عليه معرفة ما هي أهدافه ونوع الملف المطلوب، ويجب على المعلم تدريب الطالب على بناء وتطوير الملف ومنحه مدة زمنية لتسليم العمل، مع توضيح للطلاب أي أجزاء غامضة؛ لأن الغرض الأساسي للملف أن يصممه الطالب بنفسه لنفسه، ويتحمل مسؤولية تطويره، و”من هنا” يمكن تحميل نموذج حصري وجديد وبسيط يمكن للطلاب الاستعانة به أو التعديل عليه.

تصميم ملف انجاز الكتروني

حتى يمكن تصميم ملف الإنجاز، سواء كان إلكترونياً أو عادياً يجب فهم طبيعة وماهية الملف ومحتوياته وأنواعه، وعليه يمكن تحميل ملف تعريفي بملف الإنجاز وأهم ما يتعلق به عبر الرابط “من هنا“، أما لتصميم ملف الأداء إلكترونيًا على الإنترنت يمكن ذلك من خلال جوجل سايت، وللتعرف على الطريقة بالتفصيل يمكن ذلك بتحميل الملف “من هنا“.

تصميم ملف انجاز الطالبة

يمكن “من هنا” تحميل ملف إنجاز طالبة بصيغة Doc قابل للتعبئة والتعديل والطباعة، بحيث يمكن استخدامه ورقيًا أو إلكترونيًا، كما يمكن تصميم ملف الإنجاز من خلال أحد الطرق الآتية:

  • التصميم القديم: وهو البدائي ويتمثل في إحضار حافظة ورق لحفظ إنجازات الطالب داخلها.
  • التصميم اليدوي المميز: يمنح الملف شكلاً مختلف ومميزاً مع تصميم إبداعي، ويوجد عليه الكثير من الأفكار على الإنترنت يمكن الاستعانة بها.
  • التصميم الإلكتروني: إما من خلال جوجل سايت، أو من Docs عبر حساب الطالب على الجيميل، أو من خلال برنامج Microsoft Word، والملف هنا يكون إما أونلاين أو بصيغة Doc أو بصيغة PDF، كما يمكن تصميمه عبر برامج الملتيميديا وهايبرميديا.

من خلال المقال أعلاه تم تقديم تصميم ملف انجاز للطلاب والطالبات كامل حصرياً وجديد، حتى يتسنى للطالب الاسترشاد به أو استخدامه، كما تم تقديم ملف عن طريقة تصميم ملف إلكتروني، وأهم التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *