مفاجآت شركة مايكروسوفت في عام 2022

صرحت شركة ميكروسوفت منذ أسبوع عن تقديمها لعدة مفاجآت في عام 2022، وهذه المفاجئات سوف تتعلق بنظام التشغيل الخاص بها ويندوز 11، ووفقا لم نشرته إحدى الصحف أن هذه المفاجآت لن تكون سارة لمستخدمي ويندوز 11، ويرجع السبب في ذلك في أن الشركة قررت أن التحديثات الجديدة لن تحدث في هذا النظام إلا بعد انتهاء النصف الأول لعام 2022، بالإضافة إلى أنه سيتم تحديثه مرة واحدة في العام بدلاً من مرتين، وفي هذا المقال سوف نتناول هذا الموضوع بشيء أكثر من التفصيل، فتابع معنا.

تحديثات شركة ميكروسوفت لويندوز 10

صرح جون كبيل رئيس خدمة شركة ميكروسوفت الأمريكية بأن الشركة ستنتقل إلى ويندوز 10، وأضاف أن الشركة سوف تقوم ببعض التحديثات فيها البرنامج.

وأضاف كيبل أن الشركة سوف تلحق بالتحديثات الخاصة بالويندوز في النصف الثاني من العام القادم، وسوف يحصل نظام التشغيل ويندوز 10 على بعض التحديثات التي تجعله مناسب مع إيقاع النظام الجديد ويندوز 11.

ويعد الاستثمار في أسواق الأسهم العالمية وعاي رأسها أسهم شركة مايكروسوفت والتي تخطط لدعم كلا من ويندوز 10 وويندوز 11 بتحديث واحد فقط سنويا، وسوف تكون هذه خطتها حتى عام 2025.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت الأمريكية تسعى إلى طرح نظام التشغيل الجديد الخاص بها في ويندوز 11 على نحو سريع، حيث أنها أتاحته بشكل واسع وكبير لأجهزة ويندوز 10 المؤهلة.

شركة مايكروسوفت تخطط لإطلاق هاتف ثلاثي الطيات

تستعد شركة ميكروسوفت الأمريكية على الدخول في عالم تصنيع الهواتف الذكية، حيث أنها تخطط لتصنيع هاتف فريد من نوعه لم يسبق لشركة أن أنتجت مثله، أهم ما يميز هذا الهاتف عن غيره من الهواتف أن به خاصية قابليته للطي بشكل مزدوج.

ووفقا لم قامت بإذاعته إحدى الصحف فإن شركة ميكروسوفت كشفت عن براءة اختراع جديدة بخصوص الهاتف الجديد، وهذا الأمر يعطينا نظرة توقعية عن الإمكانيات التي ستوفر بالهاتف، والتي من أهمها أنه متعدد الشاشات وثلاثي الطيات.

براءة اختراع تكشف تطوير ميكروسوفت لهاتف surface Trio ثلاثي الطيات

في الأسبوع الماضي حصلت شركة ميكروسوفت الأمريكية على براءة اختراع من مكتب الهيئة المسؤولة لبراءة الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن خلال الإشاعات التي ترددت حول إمكانيات الهاتف وجد أن الشكل الخارجي للهاتف عبارة عن شاشة كبيرة تشبه شاشات الأجهزة اللوحية الضخمة، ويوجد بها مفصلتان تجعل الهاتف يتكون من ثلاث شاشات عند طيه، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام الهاتف كهاتف عادي.

ولكن من الغريب أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن أي معلومات تخص المنافذ الخاصة بآلات تصوير الهاتف أو المنافذ المتعلقة بالسماعات الخارجية او غيرها.

وجاء من ضمن الإشاعات أن شركة سامسونج تعمل جاهدة على إصدار هاتف مكون من ثلاث طيات، هذا بالإضافة إلى سعيها إلى تقديم الهاتف بشكل مميز مثل هاتف GALaxy Z Fold، حيث أن ذلك يجعلها تبدو اكبر حجما ، ولكن بشكل أكثر إتقان ودقة، ويكون ذلك في حالة طيها بشكل كامل.

ويقال ان شركة TCL قامت بشرح مفهوم ثلاثي الطيات بشكل عملي، وكان ذلك في مؤتمر MWC ببرشلونة، وحتى الآن لم يظهر هاتف شركة TCl للبيع تجاريا حتى هذه اللحظة، وهو عكس ما قامت به شركة سامسونج.

مايكروسوفت تقترب من أبل في سباق أعلى شركة مدرجة قيمة في العالم

تقترب شركة مايكرسوفت عملاقة البرمجيات لأول مرة منذ عام 2020 لتبعد شركة ابل عن عرش تربعت عليه لفترة طويلة، ويرجع السبب في ذلك في أن المسافة بينهما تقلصت لأقل من 80 مليار دولار من حيث القيمة السوقية.

مايكروسوفت ترفع أسعار حزم تطبيقات أعمال رائجة

ووفق التقارير فإن استمرت الزيادة مستمرة في أسعار حزم التطبيقات من قبل شركة مايكروسوفت فإن قيمتها السوقية ستصبح 2.39 تريليون دولار أمريكي، مقابل شركة أبل والتي قيمتها السوقية 2.47 تريليون دولار أمريكي، وهذا هو السبب وراء الذي جعل شركة مايكروسوفت تقترب من شركة آبل المدرجة عالميا بأعلى قيمة سوقية.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن ارتفاع سعر السهم بها، وذلك بعد نتائج الإعلانات التي استمرت في التفوق على مدار أحد عشر فصلا متواصلا، حيث أنها فاقت كل توقعات المحللين الاقتصاديين، وهذا الأمر دفعهم إلا أن يرفعوا من قيمة السهم المتوقعة، وأضافوا أن جميع الأعمال تعمل بشكل قوي.

سباق نحو القمة

صرح المحلل مورغان ستانلي في مذكرة العملاء في ان الحفاظ على مستوى الإيرادات بمعدل 22% أو اكثر يعمل على تحقيق 180 مليار دولار، ويعتبر بمثابة دليل قوي على موقف استثماري مفيد طويل الأجل في محفظة الاستثمار.

تقوم شركة مايكروسوفت بإجراء تداول سهم بنسبة 20% ويكون ذلك يفوق مؤشر شركة (ناسداك 100) والذي تحتل فيه شركات التقنية النصيب الأكبر بالرغم من أن سعره لم يزيد على سعر سهم شركة أبل في سباق القيمة السوقية الأكبر، وكان ذلك منذ تغلب الشركة التي قامت بإنتاج هاتف (آيفون) على شركة أرامكو (السعودية)، واحتلت مركز القمة منذ عام 2020.

نقص أجهزة أبل يهدد أرقام المبيعات القياسية في موسم الأعياد

ويتوقع الخبراء دخول شركة مايكروسوفت بسهولة السباق مع شركة أبل كان بسبب التراجع في نتائج أبل في الربع الأخير من عام 2021، والذي يتوقع المحللين انه سوف يؤثر على مبيعات موسم الإجازات.

تنبؤات بيل غيتس لعام 2022 أحلام مناوبة مشوبة بمخاوف

صرح بيل غيتس بتفاؤله بحلول عام 2022، ولكنه أضاف أنه ما زال يوجد لديه بعض المخاوف من هذا العام، ويرجع السبب في ذلك في أن بيل غيتس نشر تدوينة عبر حساباته الشخصية على السوشيال ميديا بقرب نهاية عام 2021 يقول فيها (أسباب التفاؤل بعد عام صعبة، بحيث ما يعانيه العالم، بسبب جائحة كورونا التي من المتوقع أنها تتفاقم بشكل أكبر يؤدي إلى ان تصبح ميتا فيرس).

ومع ذلك فإن بيل غيتس صرح بأن ليت كورونا هي الوحيدة التي ستعرقل حركة التقدم، بينما يوجد مشكلة اكبر وهي عدم ثقة الناس في حكوماتهم، وقال بيل غيتس هذه المشكلة هي اكثر شئ تسبب له تلك المخاوف من عام 2022 .

وأضاف بيل غيتس ان المؤسسات العامة لابد وانها تشارك شعوبها في الازمات التي تمر بها ويكون لها دور أساسي ورئيسي في تغير المناخ العام، أو منع حدوث الجائحة المتوقع حدوثها، ولكن للأسف لا يستطيعون فعل ذلك، إلا في حالة أن المجتمع رفض أفكارهم من حيث المبدأ العام.

وأضاف الملياردير الأمريكي أن عدم ثقة الشعب في حكوماته يؤدي إلى الكثير من المشاكل منها أنهم لا يدعموا المبادرات الجديدة التي تقدمها، هذا بالإضافة إلى أنهم لن يتبعوا تعليماتك وإرشاداتك في حالة التعرض لعاصفة شديدة قد تمر بها الدولة.

وقال بيل غيتس حتى الآن، لا يوجد لديه حلول لمثل هذه المشاكل، لمنه يسعى للتعرف على أفكار الآخرين ومحاولة قراءتها خاصة الشباب.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بمفاجآت شركة ميكروسوفت لعام 2022، وذلك من خلال ذكر تحديثات شركة ميكروسوفت لويندوز 10 وكذلك تخطيط الشركة لإنتاج هاتف ثلاثي الطيات، بالإضافة إلى دخول شركة ميكروسوفت السابق مع شركة آبل وإزاحتها عن عرشها، والكثير من العناوين الأخرى، ونرجو ان نكون قدمنا لكم كل ما هو متعلق بهذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.