احسن مشروع صغير في الإمارات 2023

احسن مشروع صغير في الإمارات 2023

احسن مشروع صغير في الإمارات، إذ يبحث العديد من الأشخاص البدء بمشاريع صغيرة في الإمارات كذلك أفكار مربحة وغير مكلفة بشكل خاص في إمارة دبي العاصمة التجارية لدولة الإمارات ومدينة الأعمال والمركز التجاري الأول للدول العربية. فيما يلي عبر موقع صفحات سنتعرف على أحسن مشروع صغير يمكن فتحه في الإمارات.

احسن مشروع صغير في الإمارات

تعتبر الإمارات العربية المتحدة بيئة مناسبة لمن يريد فتح مشروع صغير برأس مال بسيط. حيث يمكن للراغب بفتح مشروع صغير النظر في الأفكار التالية:[1]

  • مطعم أو مقهى.
  • تصميم الأزياء.
  • وكالة إعلانية.
  • الفنون والحرف اليدوية.
  • رعاية الأطفال النهارية.
  • تصليح السيارات.
  • وكالة توظيف.
  • الخادمات وخدمات التنظيف.
  • متجر للهدايا.
  • خدمة توصيل الزهور.

حيث، سنقوم في الفقرات القادمة بتقديم شرح بسيط عن كل مشروع من هذه المشاريع الصغيرة.

مطعم أو مقهى

يعتبر المطعم الصغير أو المقهى من المشاريع المربحة؛ نظرًا للدخل الكبير في الإمارات والقوة الشرائية. حيث يحتاج الشخص إلى استئجار مساحة معينة في أحد المراكز التجارية أو الشوارع العامة، بالإضافة إلى ديكور مميز للمطعم وتوفر الكراسي والطاولات وشاشات العرض مع وجود شيف يملك خبرة جيدة في تحضير السندويشات والمشروبات والعصائر وعدد معين من الموظفين لتقديم الطلبات للزبائن وعمال لتنظيف المكان.

تصميم الأزياء

تعد الإمارات من الدول التي تهتم بالملابس والموضة وإحدى الدول الأكثر شعبية بالنسبة للراغبين بتسوق الملابس. حيث يحتاج الشخص لبدء الاستثمار في مجال تصميم الأزياء استئجار مكان في أحد المراكز التجارية أو المولات بالإضافة إلى تعيين أشخاص يملكون مهارة تصميم الأزياء وتفصيلها.

وكالة إعلانية

يمكن للشخص الراغب بدخول مجال تصميم الإعلانات البدء بالعمل من منزله وعرض خدماته المتنوعة. في حال بدء المشروع بالنمو يمكن أن يؤسس شركة إعلانية من خلال استئجار مكان داخل حي تجاري مناسب وتعيين مصممين جيدين يملكون الخبرة الكافية والحس الإبداعي المميز لتصميم إعلانات للعملاء.

الفنون والحرف اليدوية

إذا كان الشخص لديه موهبة في مجال تصميم الحرف اليدوية، تعتبر هذه المهنة مشروعاً مناسب للعمل من المنزل وبيع المنتجات ليس داخل الإمارات فقط، بل خارجها من خلال عرض المنتجات عبر الأسواق المتواجدة على الإنترنت.

رعاية الأطفال النهارية

تعتبر مراكز رعاية الأطفال في النهار خيار جيداً ومفضلاً لدى غالبية الأزواج في الإمارات الذين يعملون خلال النهار خارج المنزل، ويحتاجون لشخص موثوق لرعاية أطفالهم، ويملك سمعة جيدة في هذا المجال.

تصليح السيارات

يعتبر البدء بمشروع صغير في مجال تصليح السيارات وتأمين قطع الغيار خيار جيداً على اعتبار السيارات وسيلة أساسية للتنقل في الإمارات. حيث يحتاج هذا المشروع إلى تأمين مساحة مناسبة في مكان حيوي وتوفير قطع غيار للسيارات بكافة أنواعها مع تعيين فنيين متخصصين في مجال تصليح السيارات.

وكالة توظيف

من المشاريع الصغيرة الجيدة في الإمارات؛ نظرًا لطلب الشركات في الحصول على موظفي ذي خبرة في مجالات مختلفة. حيث تؤمن وكالة التوظيف الأشخاص المناسبين للشركات، ويكون غالبية الأشخاص المتقدمين من الهند، باكستان، أوروبا الذين يبحثون عن فرصة عمل في الإمارات.

الخادمات وخدمات التنظيف

كما ذكرنا سابقًا ينشغل الأزواج بالعمل خارج المنزل طوال النهار فهم بحاجة إلى أشخاص لإنجاز الأعمال المنزلية. حيث يفضل الأزواج الاستعانة بوكالة توظيف خادمات لتكون الوسيط فيما بينهم، ويعتبر إنشاء وكالة توظيف خادمات من الأمور السهلة، والتي لا تحتاج إلى وقت لإثبات نجاحها.

متجر للهدايا

يعد خيار جيداً ومناسباً للبدء بالعمل، حيث لا يحتاج أي منتجات خاصة، بل شراء علامات تجارية معروفة لدى الناس مع علب مميزة ومنتجات تحمل اسم المكان. تساعد نسبة الدخل في الإمارات العربية المتحدة الناس على إهداء الزهور والهدايا في مناسبات مختلفة.

خدمة توصيل الزهور

يستطيع الشخص أن يكسب مردوداً مالياً جيداً بشكل يومي من خلال حاجة الناس إلى إهداء الزهور في مناسبات مختلفة من عيد الحب، أعياد الميلاد، حفلات الزفاف وغيرها العديد من المناسبات. حيث من الممكن تفعيل خدمة توصيل الزهور إلى المنازل وطلبها عبر الإنترنت؛ مما يساعد على توسيع العمل ودفع الناس لطلب الزهور دون حاجتهم للذهاب إلى المحل المختص.

في نهاية مقالنا، نكون قد نوهنا إلى احسن مشروع صغير في الإمارات موضحين أهم التفاصيل المتعلقة بهذه المشاريع وأهميتها في كسب مردود مالي جيد.

أسئلة شائعة

  • كيف استثمر 50 الف درهم؟

    من خلال فتح مقهى أو مطعم أو مرفق خاص كالفندق أو مستشفى أو جامعة.

  • ما يحتاجه السوق الاماراتي؟

    يحتاج خدمات تتعلق بتنظيف الشقق وعمال يمتلكون خبرة كبيرة في مجال تصليح الكهرباء والسباكة والنجارة.

المراجع

  1. ^startupguys.net , احسن مشروع صغير في الإمارات , 10/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *