من هو عمر صديق رشاش العتيبي

كتابة : شروق بتاريخ : 4 أغسطس 2021 , 01:00 آخر تحديث : أغسطس 2021 , 23:49

من هو عمر صديق رشاش العتيبي أحد الأسئلة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يرغب الكثير في معرفة الشخصية التي ظهرت بشكل واضح في القرون الماضية، وقد زادت التساؤلات خاصًة بعد إعلان قنوات أم بي سي عن مسلسل جديد يحمل اسم رشاش العتيبي والتي أكدت عرضه على منصات شاهد الإلكترونية، وفيما يلي عبر موقع صفحات سوف نلقي الضوء على معلومات تفصيلية عن صديق رشاش العتيبي.

من هو عمر صديق رشاش العتيبي

الممثل السعودي فايز بن دريس هو عمر في مسلسل الرشاش، وهو واحد من أشهر الفنانين السعودية، ولد فايز بن دريس في المملكة العربية السعودية في الرياض.

شاهد أيضًا: قصة مصلح الشيباني أخو رشاش

قصة رشاش الشيباني

بعد الإعلان عن المسلسل التي تدور أحداثه حول حياة الرشاش وعصابته، يرغب الكثير في معرفة القصة الحقيقية للشيباني:

  • رشاش الشيباني هو زعيم العصابة الإجرامية التي قامت بالعديد من جرائم السرقة والنهب والإرهاب بالمملكة العربية السعودية في القرن الماضي، فقد تمكن من تكوين عصابة تضم أفراد عائلته وإخوانه وبعض الأصدقاء المقربين منه.
  • وبعد العديد من محاولات الشرطة في القبض عليهم، تمكنت من القبض على أفراد العصابة ولكن استطاع الشيباني الهروب إلى اليمن، ولكن تمكنت الحكومة اليمنية بالتعاون مع المخابرات السعودية القبض على الرشاش وتسليمه للعدالة للحكم عليه بالعقوبة التي يستحقها.

نهاية عصابة رشاش

بعد الكثير من الأفعال السيئة التي فعلتها العصابة لابد من نيل عقوبة قاسية حتى يصبحوا عبرة لغيرهم من الأشخاص التي ترغب في ارتكاب جرائم، لذلك كانت نهاية العصابة عدالة تمامًا:

  • تمكنت الحكومة السعودية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية باليمن القبض على رشاش الشيباني وسجنته لمدة شهور قليلة قبل تنفيذ حكم الإعدام التي أصدرته المحكمة العليا، وقد تم تنفيذ الحكم عام 1989 ميلادي، وتم تعليق رأسه في مدينة الرياض ليصبح عبرة لغيره.
  • وباقي أفراد العصابة نالت الجزاء، فقد استطاع قحص الشيباني الهروب إلى جيل الدوادمي وبعد الاشتباك مع الحكومة ومحاولة الهروب فقد الأمل في النجاة من السجن وقرر الانتحار، وقتل مصلح الشيباني بعد هجومه على الديوان الملكي من البوابة الخارجية له استطلعت الحكومة قتله.
  • وقد تمكن كلاً من سلطان ومهل الشيباني الهروب من الحكومة السعودية واللجوء إلى مغسلة لتنظيف الملابس ولكن استطاع العامل التعرف على هؤلاء المجرمين وأبلغ القوات السعودية بوجود الإخوان في المغسلة، وبعد هجوم القوات عليهم تمكنت من القبض على سلطان ومهل، وقد أصدرت المحكمة تنفيذ حكم الإعدام نتيجة الأفعال الشنيعة التي قامت بها العصابة.

اعتراض أسرة الشيباني على عرض المسلسل

لاقى المسلسل منذ الإعلان عنه الكثير من المشاكل نتيجة القصة التي يدور حولها، فقد اتجهت والدة الشيباني إلى القضاء حتى تتمكن من وقف المسلسل عن الظهور، وقد أوضح المحامي محمد المطيري في بيانه، بإن القانون ينص في المادة الثالثة من قسم الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية في فقرته الخامسة التي توضح عقوبة التشهير بالآخرين والتسبب في الضرر أهم من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

فهذه الجريمة عقوبتها السجن لمدة سنة كاملة أو دفع غرامه قدرها 500 ألف ريال سعودي، ووفقًا للقانون لا يجب نشر أو إعلان أي شيء يتسبب في حدوث ضرر لعائلة رشاش الشيباني، حيث أنه قد نال جزاء جرائمه ولا يجوز التعرض لأي فرد من أسرته بغض ذلك.

ولأسرته الحق في تقديم شكوى ضد كل الأشخاص التي شهرت بسيرته وسمعة أسرته، فلا يوجد في القانون حكم أو نص يدل على نشر جريمته بعد تنفيذ الحكم عليه، وقد اعتمدت أسرة الرشاش على هذه الدلائل في شكوتها ضد شبكة قنوات MBC، واستطاعت أسرة الرشاش منع عرض المسلسل بعد إصدار المحكمة حكم توقف القناة عن بث المسلسل.

الضابط الذي ألقي القبض على الرشاش وعصابته

استطاع الضابط فهد بعد محاولات كثيرة القبض على الرشاش وجميع أفراد عصابته، حيث استمر لوقت طويل يحاول إثبات التهمة عليهم حتى يستطيع تسليمهم إلى العدالة، وتمكن من الكشف عن الجرائم الشنيعة التي قامت بها العصابة وعمليات القتل والإرهاب والسرقة والنهب وقطع الطرق على المسافرين خلال موسم الحج، فقد استمرت الحكومة السعودية بقيادة الضابط فهد في البحث عنهم إلى أن تم القبض عليهم، وقد أصدر القضاء بالمملكة العربية السعودية حكم الإعدام على الرشاش وجميع أفراد العصابة، وتم تنفيذ الحكم بعد عدة أشهر من سجنهم وتعليق رأس الرشاش في ساحة الرياض لمدة أسبوع كامل.

موعد عرض مسلسل رشاش

تم عرض الحلقة الأولى من المسلسل في بداية شهر يوليو لعام 2021، على الرغم من إعلان القناة عن عرض المسلسل في شهر يناير الماضي ولكنه تم منعه من الظهور نتيجة العديد من المشاكل والانتقادات التي وجهتها عائلة الشيباني لصناعي العمل، وفقد اعترض البعض عن عرضه بحجة أن المسلسل يتسبب في حدوث مشاكل لأسرة الشيباني حيث يدور حول حياة الرشاش ومن الممكن أن تتعرض أفراد الأسرة في الوقت الحالي إلى التنمر، ووقد وافقت القناة على تأجيل عرض المسلسل لوقت غير معروف، حتى أعلنت منذ فترة قصيرة عن بداية عرضه في شهر يوليو بمعدل حلقة واحدة كل أسبوع مدتها ساعة كاملة على منصة شاهد الإلكترونية.

شاهد أيضًا: من هو مخرج مسلسل رشاش العتيبي

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على من هو عمر صديق رشاش العتيبي الذي تداول اسمه مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضي، بالإضافة إلى معرفة قصة الرشاش كاملة والعقوبة التي نالها في نهاية الأمر، فالجريمة لا تفيد صاحبها ومهما استمر المجرم في ارتكاب الجرائم ينال عقابه في النهاية.

الوسوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *