دعاء عند نزول المطر للرزق والفرج وتيسير الحال

دعاء عند نزول المطر للرزق والفرج وتيسير الحال

جدول المحتويات

دعاء عند نزول المطر للرزق والفرج وتيسير الحال هو أحد ألوان الدّعاء التي تُقال مع تفاصيل نزول المطر، تلك التي يفرح الإنسان المُسلم بها، ويستقبلها بالدّعاء وعبارات الحمد والثّناء على الله -سبحانه وتعالى-، والتي جاءت في عدد واسع من الصّيغ المميّزة، ومن خلال نافذة موقع صفحات يستطيع الزّوار أن تعرّفوا على أجمل صيغة دعاء لتيسير الحال والفرج القريب، ضمن باقة من أجمل دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

دعاء عند نزول المطر للرزق

إنّ الأرزاق هي إحدى الأشياء التي قسمها الله على عباده بفضل الواسع، ومع نزول الأمطار، نسرد أجمل صيغ أدعية مستجابة لجلب الرزق:

الدّعاء الأول اللهم قاضي الحاجات أسألك أن تفتح عليّ من فتوح العارفين، وأن ترزقني التوفيق والسّداد، وأن تُعجّل لي في رزقي يارب، إن كان في السّماء فأنزله لي، وإن كان في الأرض فأخرجه.
الدّعاء الثّاني اللهم ارزقني الرّزق الحلال الطّيب إلى أتقوّى به على طاعتك، اللهم كما رويت قلوب المُسلمين بهذه الأمطار المُباركة، أسألك أن تروي قلبي بما يُحب، وأن تُكرمني بالرّزق الذي أطمح إليه.
الدّعاء الثالث اللهم أكرمني بما أنتَ له أهل، مع هذه الأمطار والأبواب المفتوحة في السموات إليك، لا ينقص من رزقك شيء، بارك لي في مالي، وحسّن عليّ مصادر دخلي، واجعلني بين العالمين من المقبولين.

دعاء عند نزول المطر للرزق تويتر

من خلال نافذة المُسلم في تويتر، سيتم طرح باقة من أجمل تغريدات لجلب الرزق مع هُطول الأمطار في تويتر، ضمن الآتي:

  • اللهم ارزقني من رحماتك الواسعة الرّزق الحلال الطّيب الذي تطيب به نفسي، وتصطلح معه أموري، وتحلو به أيّام عُمري، لا تكلني إلى نفسي طرفَة عَين يا ربّ الكَرم الواسع والرّحمات المنثورة.
  • اللهم ارزقني من واسع فضلك، وأكرمني بالخير الوفير، لا إله إلّا أنتَ سُبحانك، اللهم زدني ممّا أنا بحاجة إليه، وأكرمني كمنا أكرمت عِبادكم المؤمنين بهذه الأمطار المُباركة.
  • اللهم أسألك من واسع الفضل أن تجعل لي من لدنك سلطانًا، اللهم ارزقني الرّزق الحلال الطّيب الذي ارتقى به في الدّنيا، وأُعين به المُحتاج من خلقك، لا تجعل حاجتي إلى سِواك يارب.

دعاء المطر للفرج

إنّ الفرج هي إحدى أبواب الخير التي يختص الله بها من يشاء من عِباده المهمومين، ومع ساعات المطر، يحرص المسلم الدعاء بأجمل الأدعية، وأبرزها:

دعاء المطر للفرج
  • اللهم ربّي الكريم فرّج همّ المهمومين، ونفّس كرب المكروبين، واقضي الدّين عن المدينين، اللهم أكرمنا بما يليق بجلال وجهك وعظيم سُلطانك، وزدنا من خيرات الدّنيا ونعيم الآخرة، ولا تكسرنا أمام أحد.
  • اللهم قد ضاقت بنا الأحوال وأنتَ ربّنا الغنيُّ عن السّؤال، اللهم فرّج عنّي ما أنا فيه من الهم، ونفّس عنّي ما أنا فيه من الفوضى، وزدني من خيرات الدّنيا، وثبّت أقدامي على طاعتك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم فرّج عنّي ما أنا فيه من الهم، فلا يُضام عبدٌ قال لا إله إلّا الله، كما أنزلت الغيث على قلوب عبادكم العطشى، أنزل على قلبي الرّحمات التي يطمئن بها قلبي، اجبرني جبرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سُلطانك.

دعاء المطر للفرج تويتر

يفرح الإنسان المُسلم برؤية أمطار الخير تفيض على عباد الله، لأنّ الله تكفّل بأن يجعل من الماء كلّ شيءٍ حي، ومن أبرز تلك الأدعية:

  • اللهم فرّج عن أخي وصديقي ما هو فيه من الألم، والهم قلبه إلى ما فيه الرّحمات المنثورة منن جِوارك، اللهم كُن له ومعه، واجعل له من لدنك سلطانًا نصيرًا، لا تكسر له قلباً، ولا تخرج عنه فؤاد.
  • اللهم إليك المُشتكى وعليك التّكلان ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم فرّج عنّا ما أهمّنا وأغمّنا، واختم بالباقيات الصّالحات أعمالنا، اللهم من أحييته منّا فأحيه على الإيمان، ومن توفّيته منّا فتوفه على الإسلام.
  • اللهم ربّ الفرج القريب، اجعل للشعوب العربيّة المسلمة التي تُعاني من لدنك رحمةً وسُلطانًا، لا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، بارك لنا في ولاة الأمر، واحفظ علينا الذمم.

صور دعاء المطر للفرج والرزق

يُعتبر الدعاء مع ساعات المطر من الأدعية المباركة التي سنّها المُصطفى، وعبر التالي سيتم طرح العديد من الأدعية بالصور:

صور دعاء المطر للفرج والرزق
صور دعاء المطر للفرج والرزق

صور دعاء المطر للفرج والرزق
صور دعاء المطر للفرج والرزق

إلى هُنا يكون قد تم الوصول إلى خِتام مع المقال الذي تم الحديث فيه عن دعاء عند نزول المطر للرزق والفرج وتيسير الحال مع أفضل دعاء للرزق مع هطول الأمطار، ودعاء تفريج الهم عند هطول المطر، بجانب صور دعاء المطر للرزق والفرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *