دعاء للميت في المطر مكتوب

دعاء للميت في المطر مكتوب هو أحد الأمور التي سيتم تناولها وتبيان فقراتها في المقال الآتي، حيث يُسن على المُسلم أن يدعوا للفقد بالرّحمة والمغفرة من الله تعالى، وتحديدًا في الأوقات المُباركة التي تحمل معها الفرصة الأكبر عن استجابة الدّعاء، ومن خلال موقع صفحات، سيتم طرح باقة من أجمل أدعية عند نزول المطر لأبي الميت، ودعاء لأمي الميتة عند نزول المطر، مع دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

دعاء للميت في المطر مكتوب

إنّ الموت هو السّنة الباقيّة التي كتبها الله على المخلوقات جميعهن، ومع ساعات المطر يحرص المُسلم على تبنّي أجمل الأدعية للفقيد، ويتمثل أجملها فيما يلي:

الدّعاء الأول اللهم يا رحمن السّموات والأرض، ورحيمهما، أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، أن ترحم فقيدي، وأن تجعل له النّصيب الأكبر في جنّات النّعيم، اللهم كُن له في وحشته، ووسّع عليه مدّ نظره.
الدّعاء الثاني اللهم مولانا الكريم، خالقنا الرّحيم، لا |إله إلّا أنت وحدك، ربّاه أسألك رحمةً بفقيدي الطّيب، وحكاية الخير التي تربطني به، أنتَ القادر على ذلك، أكرمه بما أنت له أهل.
الدّعاء الثالث اغللهم تتنزل بالرحمات على قبره، اجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، يا قوّي يا جبّار، انتَ القادر على ذلك، وأنت من لا يُعجزك في الدّنيا ولا في الآخرة شيء.

دعاء المطر للميت أبي

إنّ الأب هو حكاية الخير الكبيرة التي تبقى تفاصيلها عالقة في القلب مهما تمادت السّنوات، ومهما زادت الأيّام في تِعدادها، وعن ذلك سيتم طرح أفضل الدّعاء للأب الميت عند نزول المطر:

  • اللهم ربّ العرش العظيم، أكرم الأكرمين، أعوذ بكَ من أن يطال أبي لمسة عذاباً، أوصيك به الخير كلّه، فقد كان أشدّ الحِرص على أن أصل بقلبي وجوارحي إليك، اللهم آمين.
  • اللهم يا ربّنا الكريم، يا فعالًا لما يُريد، أسألك من خيرات الآخرة لأبي الغالي، أن تجعل مثواه إلى جنّات النّعيم، وأن تُبارك له في المثوى الأخير، اللهم اجعله في عين رحماتك حتى الأبد.
  • اللهم يا ربّ العرش، يا خالق الخلق، أسألك أن تكتب لأبي أرفع الدّرجات في جنّات النّعيم، وأن تتجاوز عنه الذّنوب والخطايا والآثام، وأن لا تُحاسبه بذنب، ولا تُعاقبه بتقصير، اجعل الجنّة مثواه من غير حساب ولا سابقة عذاب.

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

كثيرة هي أصناف الدّعاء التي تُقال في توقيت هطول الأمطار، لما في ذلك الموعد من بركات منثورة، ورحمات منشورة، وقد تعدّدت الأدعية في ذلكم، فاخترنا لكم الآتي:

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر
  • اللهم بحقّ من صلّى وصام، ومن عبدك من بداية الخلق، حتّى ساعة القيام، أن ترزق فقيدي الرّحمة، وأن تتجاوز عنه الذّنوب والخطايا والآثام، وأن ترحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم أسألك ولا مجيباً لدعائي سِواك، أن تكتب الرّحمة على فقيدي الطّيب، وأن تجعل له النّصيب الأكبر من الرّحمات، اجزه بالذنب مغفرة، وعن الإحسان إحسانًا، وبالتقصير عفوًا منك وغفرانًا يا رب.
  • يا أجود الأجودين، ويا فعالًا لما يُريد، أسألك أن تحفّ فقيدي بنورٍ عن اليمين، ونورٍ عن الشّمال، ونورٍ من تحته، ونوءٍ من فوقه، وأن تجعل له النصيب الأكبر من الرّحمات والبركات المنثورة في ساعات المطر.

دعاء للأموات دعاء المطر للميت بالصور

وهي إحدى صور ورمزيات ساعات دخول المطر، التي تحمل معها الكثير من المشاعر المميّزة، والتي تستفيض معها الذّاكرة بصور الأشخاص الأغلى على القلب، بالدعاء إلى الله أن يكون خير جِوار لهم، وعن ذلك سيُطرح أجملها:

دعاء للأموات دعاء المطر للميت بالصور
دعاء للأموات دعاء المطر للميت بالصور

دعاء للأموات دعاء المطر للميت بالصور

إلى هنا يكون قد تم الوصول إلى الخِتام مع فقرات المقال الذي تم التحدث فيه حولَ دعاء للميت في المطر مكتوب وتم الانتقال بين فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القرّاء على أجمل صيغة دعاء للميت في موعد نزول المطر، ودعاء لأبي الميت في وقت نزول المطر، ليُختم في النهاية مع صور أدعية للأموات مع نزول المطر بالصور.

اقرأ أيضًا: