اعشاب لتضييق المهبل جابر القحطاني

اعشاب لتضييق المهبل جابر القحطاني، تصاب العديد من النساء باتساع المهبل مع التقدم في السن أو تكرار الولادة الطبيعية وهو ما يسبب ضعف عضلات المهبل؛ وبالتالي اتساعه وترهله، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في إعادة المهبل إلى حجمه الطبيعي، وفي موقع صفحات سيتم التعرف على أفضل أعشاب تضييق المهبل للدكتور جابر القحطاني.

اعشاب لتضييق المهبل جابر القحطاني

في كثير من الأحيان يتسع المهبل عند المرأة وهو ما يقلل من متعة الزوجين في العلاقة الزوجية، وقد يتوسع المهبل بسبب الولادة الطبيعية أو تناول بعض الأدوية التي تؤثر على مستويات الهرمونات في جسم المرأة، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في تضييق المهبل مثل التمارين أو الوصفات العشبية، وفيما يلي نتعرف على أعشاب طبيعية تساعد في تضييق المهبل للدكتور جابر القحطاني:

نبات عباءة السيدة لتضييق المهبل

عشبة عباءة السيدة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تقوية عضلات المهبل وإعادته إلى وضعه الطبيعي، ويظهر تأثير ذلك النبات العشبي في تضيق المهبل عند استعماله بعد الولادة الطبيعية وارتخاء عضلات المهبل، ويتم غلي ملعقة صغيرة من النبات في كوب من الماء؛ وبالتالي ترك الماء حتى يبرد وتصفيته وشربه في المساء أو الصباح، وحذر الدكتور جابر القحطاني من استمرار تناول العشبة لأكثر من عشرين يوماً، وهي المدة الكافية لظهور تأثير النبات في تقوية عضلات المهبل.

القسط الهندي لتضييق المهبل

يعتبر القسط الهندي من الأعشاب الطبية التي لها الكثير من الفوائد للجسم والصحة، ويستخدم النبات أيضًا في تحفيز العضلات على الانقباض وتقوية العضلات المحيطة بفتحة المهبل وبالتالي تضييقه، واستعمال القسط الهندي في تضييق المهبل يكون من خلال غلي كمية مناسبة منه في الماء؛ وبالتالي عمل دش مهبلي بذلك الماء، أو من خلال الجلوس في الماء الدافئ لعدة دقائق كل يوم.

قشر الرمان لتضييق المهبل

قشر الرمان يحتوي على العديد من المركبات المهمة التي تحتوي على مضادات أكسدة طبيعية ومعادن مهمة للجسم، ويستخدم قشر الرمان أيضًا في تضييق المهبل من خلال تجفيف كمية مناسبة منه في الفرن الحراري أو تحت أشعة الشمس؛ وبالتالي طحن القشر وتحويله إلى مسحوق ناعم، وبعدها تقوم المرأة ببل اليدين ووضع القليل من مسحوق قشر الرمان على الكفين ودهن المهبل والمنطقة المحيطة به كل يوم لعدة أيام للمساعدة في تقوية عضلات المهبل.

نصائح لتضييق المهبل

هناك عدد من النصائح والممارسات التي يمكن للمرأة القيام بها تساعد في تقوية عضلات المنطقة الحساسة وتضييق المهبل نتعرف عليها فيما يلي:[1]

  • ممارسة تمارين كيجل الرياضية بشكل يومي وهو ما يساعد في تقوية عضلات الحوض وتضييق المهبل وأيضًا المساعدة في التحكم في البول ومنع الإصابة بسلس البول.
  • المشي السريع أو العادي كل يوم من أهم التمارين التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية ووصول الأكسجين والغذاء إلى المهبل والعضلات المحيطة به.
  • الجلوس في وضع القرفصاء مرات عديدة في اليوم لعدة دقائق يساعد أيضًا في تقوية العضلات وتضييق المهبل.
  • استعمال صابونة فيرجين قبل العلاقة الجنسية وغسل المهبل بها يساعد في تضييق المهبل لمدة قد تستمر لمدة ساعة.

تم التعرف على اعشاب لتضييق المهبل جابر القحطاني، وتعرفنا على أهمية قشر الرمان والقسط الهندي في تقوية عضلات المهبل، كما قدمنا بعض النصائح التي تساعد في تضييق المهبل مثل التمارين الرياضية وجلوس القرفصاء.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل يمكن تضييق المهبل بالليزر؟

هل يمكن تضييق المهبل بالليزر؟
من الطرق الحديثة في تضييق المهبل استخدام الليزر في تصغير الجلد المحيط بفتحة المهبل؛ وبالتالي تحفيز العضلات المحيطة بالمكان وتقويتها.

هل يمكن تضييق المهبل بالجراحة؟

هل يمكن تضييق المهبل بالجراحة؟
يمكن إجراء تضييق للمهبل جراحيًا وذلك في الحالات التي تكون المرأة بدينة أو عند فشل الطرق الطبيعية في تضييق المهبل.

المراجع