قشر الرمان للمعدة جابر القحطاني

قشر الرمان للمعدة جابر القحطاني، يحتوي قشر الرمان على العديد من المعادن المهمة للجسم، كما يحتوي على عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في تدعيم بطانة المعدة وتحسين عملية الهضم، ولقشر الرمان العديد من الفوائد الأخرى للجسم التي قد لا يهتم بها الكثير من الأشخاص، وفي موقع صفحات نتعرف على طريقة استعمال قشر الرمان للمعدة، كما نتعرف على فوائده الكثيرة للجسم.

قشر الرمان للمعدة جابر القحطاني

يعد الدكتور جابر القحطاني من أشهر أطباء الأعشاب والمهتمين بالطب البديل في العلاج، وقد حصل الدكتور على درجته العلمية من بريطانيا في مجال العقاقير والصيدلة، ونتعرف فيما يلي على طريقة تناول قشر الرمان للمعدة للدكتور جابر القحطاني:[1]

  • يتم خلط ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • تناول الملعقة قبل الوجبات اليومية بربع ساعة، أي يتم تناولها ثلاث مرات في اليوم.
  • الاستمرار على تناول الوصفة لمدة شهر كامل.
  • هذه الوصفة تساعد في علاج قرحة المعدة والتهابات البطانة الداخلية لها كما أوضح ذلك الدكتور جابر القحطاني على موقعه في تويتر.

فوائد قشر الرمان

قشر الرمان يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تجعل منه قيمة مضافة للجسم وعلاج الكثير من المشكلات الصحية، وفيما يلي نتعرف على فوائد قشر الرمان للجسم:

  • مضادات الأكسدة: يحتوي قشر الرمان على قدر كبير من مضادات الأكسدة مثل مركبات  البوليفينولات مثل التانين، والفلافونويد، والأنثوسيانين، وهو ما يساعد في طرد السموم من الجسم ومنع نمو الجذور الحرة في الخلايا والأنسجة.
  • تنظيم حركة الهضم: يساعد قشر الرمان على تنظيم حركة الهضم بشكل واضح؛ بسبب احتوائه على قدر كبير من الألياف الطبيعية، والتي تساعد في منع الإصابة بالإمساك وتحسين امتصاص الأمعاء الدقيقة للطعام.
  • فيتامين سي: قشر الرمان من المواد الطبيعية الغنية بفيتامين سي، والذي يعد من أهم الفيتامينات التي يحتاج الجسم إليها، فهو يساعد في بناء البروتينات في جسم الإنسان، كما يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتقوية الجسم ضد أمراض البرد والإنفلونزا.
  • علاج حب الشباب: أيضًا من فوائد قشر الرمان أنه يساعد في تقليل الإفرازات الدهنية للبشرة؛ ومن ثم يقلل من تراكم تلك الإفرازات وهو ما يسبب نمو حب الشباب وانتشاره، ويتم عمل ماسكات من مسحوق قشر الرمان بالخيار والعسل للحفاظ على نضارة وجمال البشرة.

تجربتي مع قشر الرمان للقولون

الكثير من الأشخاص يعانون من أعراض القولون العصبي والذي يسبب لهم الانتفاخات والتقلصات بشكل مستمر لا سيما بعد تناول الطعام، ومن خلال تجربة أحد الأشخاص مع التهابات القولون يرى أن تناول قشر الرمان المجفف يساعد في تقليل تكون الغازات وعلاج التقلصات التي كان يشعر بها بسبب القولون العصبي.

تعرفنا على طريقة استعمال قشر الرمان للمعدة جابر القحطاني، وتعرفنا على فوائد قشر الرمان للجسم والصحة وفوائده للبشرة، كما عرضنا أهمية تناول قشر الرمان مع العسل لعلاج جرثومة المعدة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي فوائد قشر الرمان للبشرة؟

ما هي فوائد قشر الرمان للبشرة؟
يساعد قشر الرمان في الحفاظ على نضارة البشرة وعلاج حب الشباب ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.

ما هي فوائد قشر الرمان للتنحيف؟

ما هي فوائد قشر الرمان للتنحيف؟
تناول قشر الرمان المجفف يساعد في زيادة حرق الدهون في الجسم، كما يساعد في تقليل الكوليسترول في الأوعية الدموية ومن ثم فهو يساعد في تقليل الوزن.

كيفية استخدام قشر الرمان؟

كيفية استخدام قشر الرمان؟
من الصعب استخدام قشر الرمان وهو طازج، ويتم استعمال القشر من خلال تجفيفه في الفرن الكهربائي او تجفيفه في الشمس ومن ثم طحنه وخلطه بالعسل أو الزبادي.

المراجع