انشدك عن بنت صافحت كف يسراك

حل لغز انشدك عن بنت صافحت كف يسراك ، تساعد الأحاجي، والكلمات المتقاطعة، و الألغاز الشعبية على تنشيط الدماغ، ورفع مستوى الذكاء لدى الفرد، وذلك من أجل تفكيك رموزها واستنباط الحل المناسب لها وموقع صفحات عبر سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بواحد من أشهر الألغاز الشعببة، وهو اللغز المطروح مقدمًا، مع طرح النص الكامل لهذا اللغز، بالإضافة لتوضيح الجواب الصحيح له.

انشدك عن بنت صافحت كف يسراك

إن النص الكامل للغز المذكور أعلاه هو “أنشدك عن بِنت صافحت كف يسراك، وإن صافحت يمناك عيب وخطية”، حيث يعتبر هذا اللغز البدوي من الألغاز الصعبة والتي تحتاج إلى الكثير من الدقة والتفكير المنطقي للوصول إلى الجواب المناسب الذي يتوافق مع مواصفات النص، وخلال السطور الفقرة التالية سيتم ذكر الإجابة الصحيحة.

حل لغز انشدك عن بنت صافحت كف يسراك

إن الجواب الصحيح للغز أنشدك عن بِنت صافحت كف يسراك هو دلة القهوة، حيث تتناسب كافة الرموز المتواجدة في نص اللغز أعلاه على دلة القهوة، حيث يتم مسك الدلو أثناء وضعها على النار باليد اليسرى، وذلك لأن اليد اليمنى تضاف بها القهوة، وبهذا تكون دلة القهوة هي الإجابة الصحيحة لهذا اللغز.

في ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هي الإجابة الصحيحة للغز أنشدك عن بِنت صافحت كف يسراك، كما تم استعراض النص الكامل لهذا اللغز، وتويح وشرح المعنى المقصود به.

اقرأ أيضًا: