انشدك عن رجل كبير وقاره

انشدك عن رجل كبير وقاره
انشدك عن رجل كبير وقاره

حل لغز انشدك عن رجل كبير وقاره، تحضر الألغاز الشعبية في كافة المجالس العائلية، حيث تصنف كمزيج متجانس من التسلية والتفكير في ذات الوقت، ولا تحتاج معظم الألغاز سوى إلى الهدوء والتركيز الدقيق في نص اللغز، من أجل إيجاد الجواب الصحيح، وموقع صفحات عبر سطور مقاله التالي سوف يسلط الضوء على معنى اللغز المطروح مقدمًا، مبينًا ما هو الجواب الصحيح لهذا اللغز.

انشدك عن رجل كبير وقاره

إن النص الكامل للغز هو “انشدّك عن رجلٍ كبيرٌ وقارهُ، رجل بدونه ما تقلط ربوعه، طيب وطيبه بس خارج دياره، وإلا بداره ما تبين نفوعه”، بالرغم من أن هذا اللغز الخليجي من النوع السهل الممتنع، إلا أن الكثيرين يبحثون عن جوابه المناسب، والذي سوف نستعرضه من خلال الفقرة التالية.

حل لغز انشدك عن رجل كبير وقاره

إن الجواب الصحيح للغز انشدّك عن رجلٍ كبيرٌ وقارهُ هو جواز السفر، وذلك حسب المواصفات المذكورة أعلاه والتي تنطبق عليه، حيث لا يوجد أي فائدة لجواز السفر للبلد نفسه، ولا تظهر فائدته سوى عند السفر ومغادرة البلاد، وبهذا تكون الإجابة الصحيحة لهذا اللغز هي جواز السفر.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هي الإجابة الصحيحة للغز انشدّك عن رجلٍ كبيرٌ وقارهُ، وما هو الجزء الباقي من نص هذا اللغز وما معناه.

اقرأ أيضًا: