حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

جدول المحتويات

حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع، ما تزال الألغاز الشعبية من أهم وسائل التسلية والترفيه في الخليج العربي، حيث تعتبر وسيلةً لتمضية أوقات الفراغ، بالإضافة لتحفيزها للفضول والتشويق لدى السامع للوصول إلى حل اللغز، وموقع صفحات عبر سطور مقاله التالي سيوضح الإجابة الصحيحة للغز المطروح مقدمًا، مع ذكر كامل نصه.

انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

إن النص الكامل للغز المذكور أعلاه هو “أنشدك عن شيء ما يشوف وإذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من أربع، معروف عند البدو يقدمونه للضيوف، له يدين وأصبعين، لا إنسان ولا حيوان، يمشي مثل الإنسان، أول حرف وآخر حرف نفس بعض”، ويلزم هذا اللغز الخليجي الكثير من الدقة والتركيز في محتواه للوصول إلى الحل المناسب له، والذي سوف يتم ذكره عبر سطور الفقرة التالية.

حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

إن الجواب الصحيح للغز أنشدك عن شيء ما يشوف وإذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من أربع هو المسام أو الشداد، وهو ليس حيوان ولا إنسان، وإنما من أنواع الأخشاب، واسمه مؤلف من أربع أحرف، بالإضافة لكون الميم أول حرف له مثل آخر حرف، كما هو مذكور في نص اللغز في الفقرة السابقة.

في ختام المقال تكون قد تمت معرفة ما هو حل لغز أنشدك عن شيء ما يشوف وإذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من أربع، وما هو النص الكامل لهذا اللغز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *