دعاء الحفظ من الوباء مكتوب وبالصور 2023

دعاء الحفظ من الوباء مكتوب وبالصور 2023

جدول المحتويات

دعاء الحفظ من الوباء مكتوب وبالصور فعندما تنتشر الأمراض والأوبئة الخطيرة، فإن المسلمين مأمورون باللجوء إلى الله -سبحانه وتعالى- من خلال الدعاء والتضرع، فالدعاء من الأمور التي تعد أخذًا بالأسباب، وهو من الأمور التي شرّعها الله -جل جلاله- لعباده لدفع كل مرض وطلب الشفاء من كل وباء، وعبر موقع صفحات سيتم تقديم أدعية التحصين من الأمراض والأوبئة ودعاء للحفظ من الوباء.

دعاء الحفظ من الوباء 2023

إن المسلم عندما يصيبه البلاء والوباء ينبغي عليه أن لا يخاف ولا يهلع بل يحسن الظن بالله، ويسارع للتضرع بين يديه ومناجاته ودعائه بأفضل الأدعية لرفع الوباء ودفع البلاء وللشفاء من الأمراض والأوبئة، وفيما يأتي أدعية التعوذ من البلاء مكتوبة:

الدعاء الأول اللهم يا من حفظت يونس في بطن الحوت، ويا من شفيت برحمتك من الوباء عبدك أيوب ويا من نجيت موسى بالتابوت، وحفظت النبي محمد بنسيج العنكبوت، أسألك يا رب أن تحفظنا من هذا الوباء، اللهم وأن ترفعه عنا وعن المسلمين أجمعين.
الدعاء الثاني اللهم بك نتحصن وبأسمائك الحسنى نعتصم ونستعيذ من كل شر، اللهم عليك توكلنا أنت ربنا ورب كل شيء، اغفر لنا ذنوبنا وثبت رجاءنا بك في قلوبنا اللهم أغثنا بغوثك، واحمنا بحمايتك، اللهم أعذنا من الوباء، واشفنا منه واشف كل المسلمين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث باسمك اللهم نعيش ونحيا، اللهم قنا عذابك إنا عبادك، اللهم ادفع عنا بآياتك العظيمة وبأسمائك الحسنى، شر الأشرار وكيد الفجار، اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء، اللهم ما أرسلت من الوباء إلا هو جند من جندك نسألك برحمتك أن لا تسلطه على رقابنا فإنا مسلمون.

دعاء الحفظ من الوباء تويتر

تنتشر على منصة تويتر، الكثير من الأدعية التي يدعو بها المسلمون عندما يحل عليهم وباء من الله، كما حصل مع وباء كورونا، حيث من المشروع للمسلم أن يلجأ إلى الله عندما ينزل عليه وباء وبلاء، وفيما يأتي أدعية الوقاية من الوباء تويتر مكتوبة:

  • اللهم يا من خلقتنا من العدم، ويا من نفخت فينا الروح في بطون أمهاتنا، ويا من كتبت لنا حياتنا وأجلنا، ويا من كتبت لنا رزقنا، اللهم إنا نسألك من رحماتك وبركاتك أن تدفع عنا هذا الوباء، اللهم اجعله في أرضٍ فلاة فلا يصيب أحدًا من خلقك حتى يهلك.
  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة يا رحمن يا رحيم يا ملك يا قدوس يا سلام يا مؤمن يا مهيمن يا عزيز يا جبار يا متكبر، اللهم يا من يسبح بحمده من في السماوات والأرض، يا عزيز يا حكيم نتحصن بك من كل وباء ونعوذ بك من كل مرض، ونسألك يا ربنا أن تنزل علينا كل شفاء وكل دواء.
  • اللهم أعذنا من جهد البلاء، وأعذنا من درك الشقاء، وأعذنا من سوء القضاء، وأعذنا من كل وباء، وأعذنا يا ربنا من كل مرض، وأعذنا من أن نصاب بالوباء فلا نجد دواءً ولا علاجًا برحمتك يا رحمن.

صور دعاء الحفظ من الوباء

إن من أهم الأسباب التي يدفع معها الله الوباء والبلاء عن المسلمين هي الدعاء، ولذلك لمواجهة الوباء فإن المسلمين يستخدمون الأدعية المشروعة لذلك، وفيما سيأتي سيتم عرض أجمل الأدعية بالصور للحفظ من الوباء والمرض:

صور دعاء الحفظ من الوباء
صور دعاء الحفظ من الوباء
صور دعاء الحفظ من الوباء
صور دعاء الحفظ من الوباء
صور دعـاء الحفـظ من الوبـاء
صور دعـاء الحفـظ من الوبـاء

بهذا نصل لنهاية مقال دعاء الحفظ من الوباء مكتوب وبالصور، حيث تم بيان أهمية الدعاء لدفع الوباء والمرض، وتقديم مجموعة من الأدعية المشروعة لكل مسلم للحفظ والتحصين من الأوبئة والأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *