دعاء الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله

دعاء الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله هو أحد الأدعية المميّزة التي يجب أن يتم غرسها في قلوب الأطفال، حيث تزيد تلك الأدعية من الثقة بالنّفس، وتزيد من التفاعل الإيجابي مع الأحلام والطموحات الكبيرة التي تحملها تلك الأدعية بعد تسليم الأمر لله وحده في كافّة الأحوال، ومن خلال موقع صفحات يستطيع الزّائر أن يتعرّف على أجمل دعاء في الصباح للأطفال، بجانب دعاء الصَباح قصير وطويل.

دعاء الصباح للاطفال مكتوب

تزيد تلك الأدعية من الثقة بالنّفس، وهي من الأمور التي سنّها لنا رسول الله، وقد جاءت في عدد واسع من الصّيغ المُهمّة، ومنها:[1]

دعاء الصباح للاطفال مكتوب
  • اللهم اجعلنا من الراضين بقضائك الصّابرين على بلائك، أصبحنا لكَ وحدك لا نُشرك بكَ شيئًا يا رب الخير أن تكون لنا العضون والمُغيث، وأن ترزقنا التوفيق في مسارات العلم والتعليم.
  • اللهم بارك لنا فيما رزقتنا ووفّقنا لنكون في زمرة العباد الصّالحين الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون، ارزقنا التوفيق في العمل، وأنر بصيرتنا على ما يُرضيك، وحُل بيننا وبين معاصيك.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله، نسألك يا ربّنا الكريم أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، وأن تُخرجنا مخرج صدق وتُدخلنا مدخل صدق، وتحشرنا في زمرة العِباد المُتقّين.

دعاء الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله

من أجمل الأدعية الطّيبة التي يبدأ الإنسان المُسلم يومه، ما يلي:

  • اللهم أصبحنا وأصبح لكَ وحدك، لا إله إلّا أنت، إليك المُشتكى وعليك الاتّكال، نسألك من واسع الرّحمات أن تكتب لنا الخير في كلّ خطوة، وأن تُثبّت أقدامنا على ما يُرضيك، وأن تحول بيننا وبين معاصيك.
  • اللهم أصبحنا وأصبح المُلك لله، نسألك أن ترزقنا من واسع الفضل، وأن تكتب علينا الخير في الأقدار، اللهم لا مُغيّر الأقدار، غيّر أقدارنا إلى أحسنها، وبارك لنا في القول والعَمل.
  • اللهم أصبحنا لا نُشرك بكَ شيئًا، نسألك من واسع الأرزاق أن تكون لنا في كلّ أمر، وأن تصرف عنّا كلّ همٍ أو قلقل، الله باعد بيننا وبين الذّنوب والخطايا والآثام، وسدّد علينا العَمل الذي ترضاه عنّا يا كريم.

دعاء الصباح للاطفال الروضة

من المُهم أن يطلع الطّفل على كافّة الأدعية التي تُقال مع ساعات الصّباح، وأبرزها ما يلي:

الدّعاء الأول اللهم فالق الحبَّ والنّوى، مُجري السّحاب ومُهيّئ الأسباب، هيّئ لنا من لدنك مخرجًا عن كلّ فوضى، وارزقنا العلم الصّالح الذي نتعرّف به عليك، وأن نكون في زمرة العباد الصّالحين يا ربّ الخير العظيم.
الدّعاء الثّالث اللهم أخرجنا من ضيق السّؤال إلى واسع الرّحمات فأنتَ صاحب الخزائن التي لا تفرغ، ومقسّم الأرزاق في الليل والنّهار، اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، وبارك لنا فيما أعطيتنا يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الرّابع اللهم نسألك في هذا الصّباح أن تُبارك لنا في الأهل والأحبّة، وأن تحفظهم لنا في عين رعايتك التي لا تغفى ولا تنام، اللهم احفظ لي أمّي وبارك في صحّتها، واحفظ لي أبي وزده من العافية، وجميع إخوتي وأخواتي يا رب.

صور دعاء الصباح للاطفال

تزيد تلك الصّور من إدراك الطّفل لأهميّة الدّعاء، وقيمته الرّمزيّة في الدّين الإسلامي، ومن أجمل صور تلك الأدعية، ما يلي:

صور دعاء الصباح للاطفال

صور دعاء الصباح للاطفال

صور دعاء الصباح للاطفال

إلى هُنا؛ يكون قد تم الوصول إلى نهاية المقال الذي من خلاله تم التعرف على دعاء الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله بجانب أجمل أدعية الصباح للأطفال، وعلى دعاء الصباح للأطفال، وعلى أجمل صور دعاء في الصباح للطفل في الروضة.

اقرأ أيضًا: