دعاء الصباح للأصدقاء مكتوب وبالصور

دعاء الصباح للأصدقاء مكتوب وبالصور هو أحد الأدعيّة الجميلة التي تزيد من المشاعر الأنيقة التي تربط الأصدقاء، وتجمع بين القلوب، وهي من الفقرات الأساسيّة التي بدأ الإنسان المُسلم بها ساعات اليوم الجديد طمعًا في الرّحمات والبركة عن تلك السّاعة، وطمعًا بإجابة الدّعاء، ومن خلال موقع صفحات نُحيطك علمًا مع باقة من أجمل أدعية الصباح المستجابة بإذن الله، وأجمل دعاء الصباح قصير وطويل.

دعاء الصباح للأصدقاء مكتوب

إنّ الدّعاء هو أحد المسارات الأساسيّة التي يُعبّر الإنسان المُسلم من خلالها عن محبّته وعبوديّته لله تعالى، وهي من السُنن المميّزة والثّابتة عن رسول الله، وعن الصّباح سيتم طرح التالي:[1]

دعاء الصباح للأصدقاء مكتوب
  • اللهم بكَ أصبحنا لا نُشرك شيئًا، نرجوك من كرمك، ونسألك من واسع الفضل أن تحفظ لي صديقي الغالي، وأن تزيده من الإقبال على طاعتك، اللهم لا تخيّب لنا رجاء، ولا تردّ لنا دُعاء يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، نسألك في هذه السّاعات المُباركة أن تحفظ علينا الخير، وأن تدوم لنا بركات السّعادة، وأن تزويدنا منت الإخلاص في القول والعَمل، وأن تُبارك لنا في مسارات العُمر الجميل.
  • اللهم لا تجعلنا من الغافلين عن رحماتك الواسعة، اللهم نسألك في هذا الصّباح الجديد أن تُبارك لنا في القول والعَمل، وأن تزيدنا من الثّبات على ما فيه الخير لنا ولمن نُحبّهم من الإخلاص، زدنا ولا تُنقصنا، أصلحنا ولا تُفسدنا.
  • اللهم إنّ لي صديقًا عزيزًا في القلب، أسألك أن تُحسن له في صباح جديد، وأن تصرف عنه كلّ ألم أو فوضى، وأن تزيده من الثّبات على الطّاعات التي يصل بها إليك.

دعاء الصباح للأصدقاء تويتر

ون خلال التالي يمكن الاطلاع على أجمل صيغ الدّعاء الصّباحيّة للأصدقاء على اختلاف المكان والزّمان في صباح جديد:

  • اللهم بكَ أصبحنا، نُشهدك أن لا إله إلّا أنتَ، ونسألك من الخير، ونعوذ بكَ من شُرور النّفس وسيّئات الأعمال، اللهم أكرم صديقي بالعفو والعافية، ولا تُحاسبه بذنوبه يا أرحم الراحمين، اللهم إنّه صباح الخير الذي ترجو به النّفس فرجًا، اللهم يا مُجيب الدّعاء ويا سامع النّداء، أصلح لنا فساد القلب، وأكرمنا بالثّبات على الطّاعة واغرس في قلوبنا حُب الخُطب والجَماعة، اللهم آمين.
  • اللهم حصّن قلوبنا بالرحمات وانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا يا أرحم الرّاحمين، اللهم أكرمنا بطول الصّحة والعافية، وزدني وأصدقائي من الثّبات على الطّاعات التي سنّها لنا الحبيب المُصطفى.
  • اللهم أصبحنا نحمدك على نِعمك الواسعة، ونشكرك على ما نحن فيه من الفَضل، ونسألك أن تُبارك لنا، وأن ترحمنا، وأن تعفو عنّا، اللهم كُن لأصدقائي في كلّ أمر، ولا تجعلنا من الفاشلين يا ربّ العرش العظيم.

صور دعاء الصباح للأصدقاء

من الأدعية المُباركة التي يجري سردها مع ساعات الصّباح، في تلك الأوقات الهادئة والعبدية عن ضجيج المعامل والشّوارع، ويمكن تحميل أجمل صور تلك الأدعية:

صور دعاء الصباح للأصدقاء
صور دعاء الصباح للأصدقاء


صور دعاء الصباح للأصدقاء

هكذا؛ يكون قد تم الانتهاء من المقال الذي من خلاله على أجمل دُعاء الصَباح للأصدقاء مكتوب وبالصور مع أجمل أدعية في الصباح، وأحلى الأدعية الصباحية للأصدقاء تويتر، بجانب أجمل صور دعاء صباح الخير بالصّور.

اقرأ أيضًا: