دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات وتفريج الهم

دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات وتفريج الهم الذي يلجأ به العبد إلى الله -سبحانه وتعالى- لكي ينجيه من همومه، فالدعاء والتضرع إلى الله له فضل كبير في تغيير الأقدار، وتيسير الأحوال، وتسهيل كل أمر صعب، كما أن جميع الأنبياء والمرسلين كانوا يدعون الله بشدة في أوقات الضيق، ومن خلال هذا المقال عبر موقع صفحات سوف يتم عرض أدعية لقضاء الحاجات وتفريج الهم.

دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات

إن دعاء العبد إلى ربه لا يحتاج لوجود أي وسيط، فالدعاء وحده يوصل رغبات العبد المؤمن إلى الله، ومن أدعية تيسير الأمور الآتي: 

الدعاء الأول  اللهم يسر لي أمري، ونجني من كل شر، واجعل الخير لي في كل أمر مقبل عليه، ولا تتوفني إلا وأنت راضً عني، وارزقني كرمك ورحمتك.
الدعاء الثاني ربي إني مقبل على أمور مصيرية، وأحلام طال انتظارها فيا رب أسألك أن تيسير لي أمري، وتقضي لي حاجتي ولا تحوجني إلى أحد من عبادك. 
الدعاء الثالث اللهم أسألك فرجاً عني همي، وغمي، واقضي لي حاجتي، واغفر لي ذنوبي، وأخطائي ما تقدم منها وما تأخر، اللهم ارزقني الرضا في كل أمر.
الدعاء الرابع ربي إني أستودعك جميع أموري ما ظهر منها وما بطن فأنت الذي لا تضيع عنده الودائع، ربي ارزقني التوبة قبل الموت، وارزقني شفاعة النبي يوم القيامة.
الدعاء الخامس اللهم ارزقني الخير في الدنيا، واغفر لي في الآخرة، وتجاوز عن سيئاتي، وفرج همومي، وأقضي لي أمري، وأرح قلبي بما أنت أعلم به مني.
الدعاء السادس الله لا إله إلا أنت القادر، المقتدر أسألك بحق قدرتك أنت تقضي حاجتي أنا وأمة المسلمين أجمعين، اللهم احفظ لي قلبي، وعقلي، وحياتي، وجميع جوارحي.

دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات تويتر

تنتشر على تويتر العديد من أدعية تيسير الأمور التي كان يدعو بها النبي -صلى الله عليه وسلم- وقت الضيق، وعند قضاء الحاجة، ومن تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم نجني من كل أمر لا يحمل خيرًا لي، اللهم أقضي لي جميع حوائجي في الدنيا، وفرج عني همومي، اللهم يسير لي كل أمر صعب.
  • ربي أسألك أن تيسير لي الأمر الذي تراه فيه خيرًا لي فأنت وحدك علام الغيوب، وباعد بيني وبين كل أمر يحمل شراً لي فأنت القادر.
  • اللهم إني توكلت عليك في كل أمر مقبل عليه فأنت خير المولى وخير الوكيل، اللهم اكشف عني الهم، والغم، وارح قلبي وعقلي بما يشغله ويرهقه.
  • يا قادر أقضي حاجتي، يا عفو أعفو عني، يا كريم أكرمني، يا رحيم ارحمني من كل أمر يرهقني، وارزقني توبة نصوحة قبل الموت لا رجعة فيها.
  • اللهم أزل عن قلبي كل كرب، وكن معي في كل شدة، وخفف عني ثقل الحياة الدنيا، ولا تشمت بي عدو يتربص لي ويحمل قلبه الشر.
  • ربي أعنني في كل أمور الدنيا، ولا تجعل شكوتي إلا لك، ولا حاجتي إلا بيدك، واكشف عني الهم والغم، فلا حيلة لي إلا بحولك وقوتك.

صور دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور التي تحمل مجموعة من أجمل الأدعية التي يدعو بها المؤمن وقت قضاء الحاجة، وعندما تشتد عليه أمور الدنيا، فالدعاء له فضل كبير عند الله إذا كان خارج من قلب واثق مطمئن بقدرة الله، ولذلك سوف يتم التعرف على مجموعة من تلك الصور وهي: 

صور دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات
صور دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات
صور دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات
صور دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات
صور دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات
صور دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات
صور دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات
صور دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات وتفريج الهم حيث إن الدعاء عندما يخرج من القلب الواثق بأن الله سوف يستجيب له يستطيع حينها أن يغير جميع الأقدار، والله يستمع لدعاء العبد في كل وقت.

اقرأ أيضًا: