دعاء طلب نزول المطر 2024 مكتوب

إنّ دعاء طلب نزول المطر مكتوب هو أحد أبرز الأدعية التي يحرص الإنسان المُسلم على تحرّي الخير الجزيل من خلال فقراتها، نظرًا لأهمية نعمة المطر في حياة الإنسان والدّور البارز للمطر في رعاية الحياة بأشكالها الحيّة للشجر والحجر والحيوان، ومن خلال موقع صفحات يستطيع الزّوار أن يتعرّفوا على عدد واسع من أفضل أدعية في نزول المطر، وأدعية طلب نزول المطر من السنة النبويّة.

دعاء طلب نزول المطر مكتوب

إنّ المطر هو القيمة الإنسانيّة والهديّة الربّانية التي تضمن للإنسان استمراريّة الحياة، ولذلك لا بدّ من الحرص في طلبها، في الأدعيّة الآتية:

دعاء طلب نزول المطر مكتوب  

  • اللهم لا تحرمنا من خيراتك بالذّنوب، ولا تُعاملنا بما نحن له أهل، وعاملنا بما أنتَ أهله يا ربّ الخير العظيم، بارك لنا فيما أعطيت، وقني واصرف عنّا شرّ وسوء ما قدّرت وما قضيت.
  • اللهم اسقنا الغيث حلالًا طيّبًا مُباركًا فيه، ولا تجعلنا من القانطين بالرّحمات، اللهم أنتَ القادر على أن تُحيي العِظام وهي رميم، وأنتَ ربّ الرّحمات العظيم، فلا تحرمنا.
  • اللهم أنتَ الواحد الذي ليس له ثاني، ندعوك بأسماء الرّحمة، أن تتكرّم على قلوبنا بالعَطاء، اللهم زدنا ولا تُنقصنا، وأكرمنا بما أنتَ له أهل يا ربّ الخيرات الواسعة، تنزّل علينا بالغيث الذي ترتوي معه القلوب.

دعاء طلب الحاجه عند نزول المطر

إنّ الدّعاء إلى الله، هو السمة الفريدة التي يتمتع الإنسان المُسلم، حيث تتغنّى قلوب المُسلمين بالدّعاء إلى الله في كلّ وقت، وتحديدًا مع أوقات الرّحمات كموعد نزول المطر، في الآتي:

  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنثورة، والآيات المنشورة، والخيرات المبثورة، كُن لنا في كلّ أمر، أصلح لي فساد القلب، وردني إلى دينك ردًا جميلًا يا أرحم الراحمين، ويا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم أنتَ الحق، وقولك الحق، وكلامك الحق، لا حولَ ولا قوّة إلّا بطك، أبرئ اللهم إليك من حولي وقوّتي وألجئ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين، أصلحني، وبارك لي في أمري.
  • اللهم إنّي عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، عدلٌ فيّا قضائك، لا إله إلّا أنت وحدك، أسألك من نور وجهك الكريم، أن تُكرمني بما تصطلح به أقداري إلى الأفضل، أغنني بحلالك عن حرامك، واكفني بفضلك عمّن سِواك.

صور دعاء طلب نزول المطر

تزيد تلك الصّور من التّفاعل الإيجابي مع نعمة الدّعاء التي يتعرّف بها الإنسان المُسلم على بركات الله، وآياته الواسعة، بتسليم الأمر له وحده، وقد جاءت تلك الصّور في عدد واسع منت الصّيغ المميّزة، والتي اخترنا لكم منها الآتي:

صور دعاء طلب نزول المطر
صور دعاء طلب نزول المطر
صور دعاء طلب نزول المطر

إلى هُنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى الختام مع مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء طلب نزول المطر مكتوب وانتقلنا مع الفقرات والسّطور في استعراض باقة من أفضل أدعية نزول المطر، وأجمل الدعاء عند نزول المطر، وماذا أقول في دعاء الاستسقاء.

اقرأ أيضًا: