دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب وبالصور

دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب وبالصور

جدول المحتويات

دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب وبالصور؛ التي تعد واحدة من صور الوفاء بالصديق بعد وفاته، سواء من خلال الدعاء له في حياته، أو بعد وفاته، لعلها تكون سبباً في نجاته من عذاب القبر، ودخول الجنة بإذن الله تعالى، كما أنها من الأمور التي يتقرب بها العبد من ربه عز وجل، ومن خلال موقع صفحات سوف يتم عرض مجموعة من الأدعية للصديقة المتوفية، بجانب دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق والشفاء مكتوب وبالصور.

دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب

الدعاء للصديقة المتوفية لا يشترط له صيغة معينة، ويمكن الدعاء به في أي وقت، ومن تلك الأدعية ما يلي:[1]

الدعاء الأول اللهم إني أسألك أن ترحم صديقتي، وأن تحشرها تحت لوائك، واسقها يا الله من يد نبيك المصطفى شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبدا.
الدعاء الثاني اللهم أن صديقتي انتقلت إلى جوارك، فأسألك اللهم أن ترجمها وأحسن نزلها، اللهم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هو أهله.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك أن ترجم صديقتي رحمة واسعة من عندك، اللهم واغفر ذنبها، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك أن ترحم من كانت جليستنا بالأمس، واليوم هي بجوارك، اللهم وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة.
الدعاء الخامس اللهم ارحم صديقتي واغفر لها، اللهم وآنس وحشتها، اللهم واجعل الجنة هي مستقرها، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء السادس اللهم اجعل قبر صديقتي روضة من رياض الجنة، اللهم ارفع درجة صديقتي في جناتك جنات النعيم، اللهم وارحمها واغفر لها إنك أنت الرحيم الغفور.
الدعاء السابع اللهم اجمعني مع صديقتي في الجنة على سرر متقابلين كما جمعتني بها الدنيا، اللهم إني أسألك أن تدخلها جناتك من غير سابقة عذاب.

صديقتي الراحلة دعاء لصديقتي المتوفيه

عندما تتوفى صديقة غالية على القلب تكثر الدعوات لها من قبل أصدقائها، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم أنزل على قبر صديقتي نورا، اللهم وآنس وحشتها، اللهم واغفر لها، وعوضها عن شبابها في جناتك جنات النعيم، اللهم إني أسألك أن تجزي صديقتي بالإحسان إحسانًا، وبالإساءة عفوًا منك وغفرانا.
  • اللهم إني دعوتك فاستجب دعائي، اللهم وإن كانت صديقتي محسنة فزد في إحسانها، وإن كانت مسيئة فتجاوز عن سيئاتها، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم إنا نتوسل إليك، أن ترحم صديقتنا ولا تعذبها، اللهم وثبتها عند سؤال الملكين، اللهم استر صديقتي تحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم ارحم النفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك، اللهم لا تحرمنا أجرها، ولا تفتنا بعدها.

دعاء لصديقتي المتوفيه يوم الجمعه

يوم الجمعة من أفضل وأعظم الأيام التي يدعو بها المسلم لأخيه المتوفى، ومن أدعية يوم الجمعة للصديقة المتوفية ما يلي:

  • اللهم إني أدعوك في يوم الجمعة أن ترحم روحًا انتقلت إليه، ولم تظل في قلوبنا، اللهم وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم أدعوك أن تعطر قبر صديقتي رائحة الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن ترحم صديقتي التي انتقلت إليك في عز شبابها، واجمعني بها في جناتك جنات النعيم، صديقتي من أفضل الناس، كانت لا تزكي على أحد أمرا.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن تربط على قلبي، وترحم صديقتي التي ما زلت أشتاق إليها، واغفر لها وارحمها، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن ترحم صديقتي التي لن أنساها أبدًا، واجعلها آمنة مطمئنة، وبشرها بدخول جناتك جنات النعيم.

دعاء لصديقتي المتوفيه تويتر

تكثر الأدعية للصديقة المتوفية على موقع تويتر الذي هو واحد من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم ارحم صديقتي بعدد الدموع التي نزلت على فراقها، اللهم واغفر لها وارفع بها درجاتها في الآخرة، اللهم فادخلها جناتك جنات النعيم.
  • اللهم اغفر لصديقتي بقدر اشتياقي لها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم ارحمها واجعل الفردوس الأعلى هو دارها.
  • اللهم اجعل صديقتي من عبادك الصالحين، اللهم وظلها بظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم وارحمها برحمتك الواسعة إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ادخل صديقتي الجنة واغفر لها ذنوبها ما تقدم منها وما تأخر، اللهم وأدخلها الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم ارحم كل نفس انتقلت إلى جوارك.

صور دعاء لصديقتي المتوفيه

الصديقة في معظم الأوقات تكون بنفس مكانة الأخت، وعند وفاتها تشعر الفتاة أنها قد فقدت أختها، لذلك من خلال السطور التالية سيتم عرض باقة من تلك أدعية المصورة للصديقة المتوفية:

صور دعاء لصديقتي المتوفيه
صور دعاء لصديقتي المتوفيه
صور دعاء لصديقتي المتوفيه
صور دعاء لصديقتي المتوفيه
صور دعاء لصديقتي المتوفيه
صور دعاء لصديقتي المتوفيه
صور دعاء لصديقتي المتوفيه
صور دعاء لصديقتي المتوفيه

بهذا؛ يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب وبالصور، والتي تعتبر من أكثر الأعمال الصالحة التي ينتفع بها الميت بعد وفاته، وذلك لأنه يكون في أمس الحاجة إلى تلك الأدعية لها تكون سبباً في نجاته من النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *