فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية

فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية تشمل على باقة من الأدعية المُميّزة التي يحرص الطّلاب على تبنيّها وتناولها بكثير من الاهتمام، وهي من الأدعيّة التي تحمل معها الكثير من مشاعر الخير التي تزيد بها الثقة بالنّفس، وتزيد معها ملامح القّوة والأمل وبالله تعالى، بعد إحسان التوكل عليه، ومن خلال موقع صفحات سيتم طرح  باقة أدعيّة من أجمل أدعية الصباح مكتوبة لطابور المدرسة، وأجمل دعاء الصَباح قصير وطويل.

فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية

تحمل الإذاعة المدرسيّة الكثير من الصِفات الإيجابيّة للطّلاب جميعهم، وتزيدهم من القُرب بتفاصيل المدرسية، وعن ذلك تتمثل أجمل تلك أدعية، فيما يلي:[1]

فقرة دعاء الصباح للإذاعة المدرسية
  • زملاؤنا الطّلاب، نسأل الله في هذا الصّباح أن يفتح على قلوبنا وبصيرتنا، وأن يُلهمنا للعلم والتعليم، وأن ينفعنا وينفع بنا أمّة الإسلام، اللهم اجعله صباح الخير الذي نبدأ معه أجمل قصص وحكايات العمر، في الصباح المدرسيّ الجديد نحمد الله على تمام النِعمة.
  • اللهم أكرمنا في هذا الصّباح الجديد بما نُحب ونتمنّى وزدنا من الخيرات التي نُحب ونشتهي، اللهم أرك لنا في الإسلام، واحفظ علينا نعمة القرآن، واجعله حاضرًا في قلوبنا مع كلّ زمان ومكان.
  • اللهم أخرجنا من ضيق خياراتنا إلى سِعة خيارتك يا أرحم الراحمين، اللهم بارك لنا فيما أنتَ به أعلم، واحفظ علينا النّعم كلهم التي تكرّمت بها علينا، اللهم افتح علينا من فتوح العارفين وأكرمنا في صحبة النبيين.

فقرة دعاء الصباح للطابور الصباحي

وهي من الأدعية المُباركة التي تزيد من الطّاقة الإيجابيّة في الصّباح المدرسي، وعن سيتم طرح أجمل أدعية للصف المدرسيّ في الآتي:

  • اللهم أصبحنا بكَ وحدك، بقوّتك أنت، لا نُشرك بكَ شيئًا يا ربّ الرحمات المنثورة، اجعله صباح الخير الذي يليق بجلال وجهك وعظيم سُلطانك يا ربّ الخير، اللهم أكرمنا بصباح جديد وعامرة بالنّجاحات التي نطمح إليها، أكرمنا يا ربنا بالتوفيق والثّبات على طريق النّجاح، وزدنا تقربًا من مسارات الدّراسة.
  • اللهم لا تجعل لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّحته، وبارك لنا في القول والعَمل، وثبّتنا على طلب العلم، واكتب لنا الأجر في طلبه، والأجر في الصّبر عليه، والأجر في بناء الوطن وإعداده.
  • اللهم احفظنا واحفظ علينا نعمة الإسلام، وبارك لنا في مسارات الدّنيا، اللهم كما أحييتنا على الإسلام نسألك أن تتوفّانا على الإسلام، وأن تحشرنا في زمرة المتقّين والأبرار.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية صباحية

دعاء الصباح للتلاميذ

من الأدعية التي يحرص الطّلاب على اختلاف المراحل على انتهاجها، وقد جاءت أدعية التلاميذ في عدد من الصّيغ المميزة، ومن أبرز تلك الأدعية، ما يلي:

الدّعاء الأول اللهم أكرمنا بنعمة العلم، وتكرم علينا بلذّة الفهم، اللهم اصرف عنا الجهل والجاهلين، ولا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به يا أرحم الرّاحمين، كُن لنا في كلّ أمر، وبارك لنا في كلّ قول.
الدّعاء الثاني اللهم زدنا من الخير والعافية، وبارك لنا في مسارات العلم والتّعليم، الله قوّنا على الدّروس، وارزقنا القُدرة على الفهم، والقُدرة على الإدراك، وانفعنا وأنفع بنا عبادك الصالحين.
الدّعاء الثالث اللهم مع صباح مدرسي جديد، نسألك أن تكتب لنا الأجر في الصّبر على مسارات العلم، وأن تعلمنا الخير، وتنفعنا بما علمتنا إيّاه، اغفر لنا وارحمنا، واكتب لمعلّمينا خير الجزاء.
الدّعاء الرّابع اللهم يا رب العرش العظيم، يا أجود الأجودين، احفظ علينا أسرتنا التعليميّة، وبارك لهم في تلك الجهود الكبيرة، واكتب لهم أرفع الدّرجات عن تلك الجهود الكبيرة.

إلى هُنا؛ يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية الذي من خلاله تم طرح باقة من أقوى أدعية للتلاميذ والطّلاب في الصباح الجديد، بجانب أفضل دعاء في الصباح للطلاب، مع أدعية للإذاعة المدرسية في الصباح.

اقرأ أيضًا: