اجمل +300 دعاء للام الغاليه 2024 مكتوب وبالصور

اجمل +200 دعاء للام الغاليه مكتوب وبالصور، فالأم هي القلب الحنون وهي الحضن الدافئ وهي الشمعة المضيئة في ظلام الأيام، وهي التي تحمل الأبناء في بطنها تسعة أشهر، ثم ترضعه في عامين، ثم تقضي العمر كله تمشي في أمره، وترعاه وتدفع عنه، وتساعده وتسانده وتمسح له الدمعة، وترسم له الفرحة، وقد أوصى الله ورسوله بها وبالإحسان إليها، ولذلك فإن موقع صفحات سيقدم أجمل دعاء عن الأم ودعاء للأم مكتوب مستجاب كامل.

دعاء للام الغاليه
  • اللهم إني أسألك يا حنان يا منان يا من يبسط يديه لعباده بالعطايا، اللهم ابسط لأمي من رحمتك وجود عفوك وكرمك الواسع، اللهم أكرمها بالخير في الدارين يا رب السماوات والأرض.
  • يا رب أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تكتب لأمي أجمل الأقدار، وتجعل لها جسدًا صحيحًا معافىً من الأكدار، وكتب لها طيب الخاطر وسلامة القلب والبدن.
  • اللهم إن أمي أعز ما أملك وأغلى ما رزقتني، فلا تريني فيها سوءًا ولا بلاءًا اللهم اكتب لها حياة سعيدة وهنية، وأرحها من كل هم.
دعاء للام بالشفاء
  • اللهم يا كاشف الغم يا مزيل الهم اكشف المرض عن قلب أمي وأزل كل داءٍ من جسدها، يا شافي يا معافي يا من بيده الداء والدواء اشف أمي برحمتك.
  • اللهم يا شافي يا معافي، أسألك أن تشف أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام، وألبسها ثوب الصحة والعافية.
  • اللهم اشف أمي، اللهم اشف أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اشفها برحمتك وأذهب عنها كل مرض، اللهم ارفع عن جسدها الأمراض والأسقام، واجعل فيه كل راحة وكل دواء.
دعاء للام المتوفية
  • اللهم إني أسألك برحمتك وعفوك وكرمك أن تعتق رقبة أمي الميتة من نار جهنم، اللهم إنك أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين فارحمها وأكرمها يا رب العالمين.
  • يا رب إن أمي أمتك بنت عبدك بنت أمتك، في غاية العوز لرحمتك، وأنت في غاية الغنى عن عذابها، فلا تعذبها يا رب الأرباب.
  • اللهم أسألك أن تكتب لأمي نورًا يسعى من بين يديها من خلفها، اللهم واكتب لها لذة النظر إلى وجهك الكريم.
دعاء للام قصير
  • يا رب إن أمنا حبيبة قلبنا وتاج رأسنا ومهجة قلوبنا ولمعة أعيننا وبسمة وجوهنا، فاحفظها لها واحفظنا لها وأسعدها وأبهج قلبها.
  • اللهم أقر عين أمي بالشفاء العاجل، اللهم شفاءً لا يغادر سقمًا ولا يترك مرضًا، اللهم لا تترك لها مرضًا إلا شفيته، ولا داءً إلى سيرت لها دواءه برحمتك.
دعاء للام المريضه
  • اللهم أنت ربنا ورب أمنا ورب الداء ورب الدواء، اللهم ألبس أمنا ثوب الصحة والعافية، وأبعد عنها كل داء، وأنزل عليها من عندك كل دواء.
  • اللهمّ لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك باسمك الشافي المعافي أن ترحم أمي وأن ترد لها صحتها وسلامتها وعافيتها، اللهمّ اجعل مرضها تكفيرًا لذنوبها، أنت الرّحمن الرّحيم، آمين.

دعاء للام الغاليه
دعاء للام الغاليه

دعاء للام الغاليه

إن الأم من أجمل نعم الله على عباده، وقلبها من الجواهر المكنونة في الدنيا، وهي أغلى الناس على قلوب أبنائها، وفيما يأتي أدعية للأم الغالية مكتوبة:

  • اللهم يا رب يا كريم يا عظيم يا حليم يا رب العرش العظيم أسألك أن تعطي أمي الغالية الصحة والعافية، اللهم أعطها سعادة الدارين الأولى والآخرة.
  • اللهم إنك أكرم من يرحم وأعظم من يعفو، اكتب لأمي حبيبة قلبي من خير الدنيا وخير الآخرة، اللهم ارزقها السعادة وراحة البال من حيث لا تحتسب.
  • يا رب أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تكتب لأمي أجمل الأقدار، وتجعل لها جسدًا صحيحًا معافىً من الأكدار، وكتب لها طيب الخاطر وسلامة القلب والبدن.
  • اللهم إن أمي أعز ما أملك وأغلى ما رزقتني، فلا تريني فيها سوءًا ولا بلاءً اللهم اكتب لها حياة سعيدة وهنية، وأرحها من كل هم.

دعاء للام المتوفية مكتوب

بعد وفاة الأم، فإن الإنسان يخسر أعز ما يملك، ولا ينسى مطلقًا حبها وحنانها، ومن واجبه نحوها الإكثار من الدعاء لها، وفيما يأتي أدعية للأم الميتة:

الدعاء الأول يا رب قد باتت أمي في جوارك، اللهم يا خير من يُجار عنده، فقها برحمتك كل عذاب في القبر وفي النار، اللهم اغفر لها وعافها واعف عنها يا أهل العفو والمغفرة.
الدعاء الثاني اللهم أنت ربها خلقتها وأمتها وهي الآن بين يديك، الله اغفر لأمي قطعة قلبي، وارحمها فأنت أرحم الراحمين، اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك.
الدعاء الثالث يا رب إن أمي أمتك بنت عبدك بنت أمتك، في غاية العوز لرحمتك، وأنت في غاية الغنى عن عذابها، فلا تعذبها يا رب الأرباب.
الدعاء الرابع اللهم أسألك أن تكتب لأمي نورًا يسعى من بين يديها من خلفها، اللهم واكتب لها لذة النظر إلى وجهك الكريم.

دعاء للام المتوفية تويتر

لمنصة تويتر حيث يرغب الكثير من الناس بالحصول على أدعية للأموات، سيتم عرض أدعية للأم المتوفاة فيما يأتي:

  • اللهم أنت الغني وأمي الفقيرة، يا غني عن الخلق أجمعين، يا غنيًا عن عذابها لا تعذبها برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إن أمي كانت تشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت سبحانك، اللهم فإن كانت ممن أحسن، ولم يسئ فأنت خير المحسنين، وإن كانت ممن أساء فأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم أنزل من رحمتك وكرمك وعفوك على قبر أمي، اللهم ارزقها شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، وارزقها شربةً هنيئةً مريئة من حوض الكوثر.

دعاء للام المتوفية تويتر

دعاء للام بالشفاء العاجل

لو مرضت الأم، فإن الأبناء كلهم، بل العائلة كلها تذبل وتمرض، فمرضها من أصعب الأمور التي قد يعيشها العبد المسلم في حياته، ومن أفضل ما يقدم الابن لأمه المريضة أن يدعو لها بالشفاء كما يأتي:

الدعاء الأول اللهم يا مُذهب الهم يا كاشف الغم يا مجيب الدعاء يا رافع البلاء، أذهب عن قلب أمي كل هم وأذهب عنها كل غم وارفع عنها كل وباء ومرض وبلاء، اللهم عافها اللهم عافها اللهم عافها.
الدعاء الثاني اللهم يا شافي يا معافي، أسألك أن تشف أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام، وألبسها ثوب الصحة والعافية.
الدعاء الثالث اللهم اشف أمي، اللهم اشف أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اشفها برحمتك وأذهب عنها كل مرض، اللهم ارفع عن جسدها الأمراض والأسقام، واجعل فيه كل راحة وكل دواء.

دعاء للام بالشفاء للواتس

مجموعة من الأدعية للأم المريضة بالشفاء العاجل مكتوبة سيتم عرضها فيما يأتي:

  • اللهم يا ربنا ورب كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، نسألك أن تجعل عافيتك تسري بجسد أمي، ونسألك أن تخرج منه كل داء وكل ألم، اللهم ارزقها عمرًا فوق عمرها، وصحةً وراحة بال.
  • اللهم أقر عين أمي بالشفاء العاجل، اللهم شفاءً لا يغادر سقمًا، ولا يترك مرضًا، اللهم لا تترك لها مرضًا إلا شفيته، ولا داءً إلى سيرت لها دواؤه برحمتك.
  • اللهم يا عالمًا بحال أمي نسألك أن تتلطف بها، اللهم يا خبيرًا بحالها وأحوالها، نسألك أن تشف مرضها، وأن تلهم الأطباء علاجه ودواءه، اللهم عجل تخفيف ألمها ووجعها يا أرحم الراحمين.

دعاء للام والاب

إن بر الأم مرتبطٌ ببر الأب، فبر الوالدين من أعظم الأعمال وأكثرها أجرًا، وهو واجبٌ على كل مسلم ومسلمة، ومن صور البر العظيمة الإكثار من الدعاء لهما، وذلك كما يأتي:

أدعية للأم والأب 
  • اللهم إني أسألك أن تجعل أبي سيدًا من أسياد الجنة، واجعل أمي سيدة من سيداتها، اللهم اجعل لهما الحوض الكريم موردًا، واجعل لهما النبي -صلى الله عليه وسلم- شفيعًا، واجعلهما في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إن أبويّ أمي وأبي قد أحسنا إلينا منذ ولادتنا، اللهم فبهذا الإحسان الذي فعلاه ارحمهما واغفر لهما، اللهم وأنر قبريهما، وأدخلهما جنتك بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم أنت أرحم الراحمين فارحمهما.
  • اللهم اجعلنا لوالدينا قرة أعين، اللهم وأقر عينهما بما يشتهيان في الدنيا والآخرة، اللهم ارزق والدي حلاوة ذكرك وحسن عبادتك، اللهم تقبل أعمالهما وأجل دعواتهما، اللهم اجعلهما في حفظك وكنفك يا خيرًا حافظًا وخيرًا وكيلًا، وارزقهما من بركاتك ورحمتك وواسع فضلك ورزقك.

دعاء للام والاب

دعاء للام قصير

جمعنا لكم أفضل الأدعية القصيرة للأم، فالأمّ لها المكانة العظيمة في حياة كلّ إنسان، ولقد أوصانا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بالإحسان للأمهات وطاعتهنّ، كذلك حثّ على الدّعاء لهنّ في حياتهنّ وبعد مماتهن، وإنّ الأدعية هي:

  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، اكتب لأمي الرحمة والمغفرة والسّعادة في الدّنيا والآخرة، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ أسألك أن ترزق أمّي من واسع رزقك، وأن تكتب أمّي في الآخرة من أهل الجنان، وارزقها يا ربّ رضاك ومغفرتك ولطفك، آمين.
  • اللهمّ يا ربّ العالمين لا تجعل لأمّي حاجةً عند أحدٍ غيرك، اللهمّ اقضِ حوائجها واغفر لها واجعلها من عبادك الصالحين يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّ أمّي مؤمنةٌ مسلمة لك، اغفر لها ذنوبها واستر لها عيوبها، واجعلها من المغفور لهم في الّدنيا والآخرة، إنّك أنت الغفار الرّحيم.

اقرأ أيضًا: أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير

دعاء للام المريضه

الدّعاء من أعظم العبادات التي شرّعها الله تعالى للمسلمين، وجعل فيها أسباب الشفاء والفرج والتيسير بإذنه سبحانه، لذا لا بدّ من الدّعاء للأم إذا مرضت، عسى أن يشفيها الله تعالى ويردّ لها صحتها وعافيتها، والدعاء للأم المريضة سنذكره في الآتي:

الدعاء الأول اللهمّ يا من نجّيت موسى في التابوت، ويا من أخرجت يونس من بطن الحوت، أسألك أن تشفي أمّي وأن تردّ عليها الصحة والعافية، اللهمّ اشفها وأخرج منها هذا المرض والسّقم، إنّك أنت الشّافي المعافي.
الدعاء الثاني يا ربّ العالمين، أسألك بكلّ اسمٍ لك سمّيت به نفسك أن تشفي أمّي وأن تصرف عنها الأمراض والآلام والأوجاع، اللهمّ ألبسها ثوب الصّحة والعافية، واشفها يا ربّ شفاءً لا يغادر سقمًا، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثالث اللهمّ لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك باسمك الشافي المعافي أن ترحم أمي وأن ترد لها صحتها وسلامتها وعافيتها، اللهمّ اجعل مرضها تكفيرًا لذنوبها، أنت الرّحمن الرّحيم، آمين.

دعاء للام تويتر

تويتر من منصات التواصل الاجتماعي التي يتمّ فيها مشاركة الكثير من الأدعية والأذكار الحسنة مع الأهل والأحبة والأصدقاء، ويبحث العديد من المستخدمين عن الأدعية العظيمة التي يمكن إهداؤها للأم على منصة تويتر، وفي الآتي سيتمّ تقديم أفضل الأدعية للأمهات:

  • اللهمّ اغفر لأمي وارحمها وعافها واعفُ عنها، واجعلها يا ربّ من الذين رحمتهم، ورزقتهم وكتبتهم من أهل الجنّة في الآخرة، آمين.
  • اللهمّ اهدِ أمي إلى الصّراط المستقيم وثبّتها يا ربّ على الطّريق القويم، اللهمّ اجعلها من عبادك الصالحين، إنّك أنت الهادي الرّحيم.
  • اللهمّ إنّي استودعتك أمي ودينها وصحتها ومالها، فاحفظها بعينك التي لا تأخذها سنةٌ ولا نومٌ إنّك أنت خير الحافظين، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك لأمي السلامة والخير والصحة، وأسألك لها المغفرة والرضا والسعادة في الدارين، أنت الغفور الرّحيم، آمين.

دعاء للام تويتر

صور دعاء للام مؤثرة

سيتمّ إدراج صور تحمل أدعيةً مكتوبة للأم، حيث صممت الصور، واحتوت على أجمل التصاميم والزخارف، ويمكن تحميل هذه الصور لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

صور دعاء للام
صور دعاء للام
صور دعاء للام
صور دعـاء للأم
صور دعـاء للأم
صور دعـاء للأم
صور دعـاء للأم
صور دعاء للام

اقرأ أيضًا: