قصتي مع سورة البقرة والوسواس

قصتي مع سورة البقرة والوسواس تعلمت من خلالها كيفية التغلب على أمراض القلب بكثرة قراءة القرآن الكريم، لذا سأستعرض من خلال هذا المقال على موقع صفحات تجربتي في التخلص من الوسواس بسورة البقرة مع بيان كافة الأدعية المخصصة للتخلص من الوسواس لمساعدة كافة من يعانون من وساوس الشيطان على التخلص منها عبر التضرع لله -عز وجل- بسورة البقرة والأدعية المأثورة.

قصتي مع سورة البقرة والوسواس

قصتي مع سورة البقرة للقضاء على وساوس الشيطان علمتني كيفية التغلب على الوساوس، لذا سأذكرها في السطور التالية، حتى يستفيد الآخرون منها:

  • مررت بأزمة نفسية شديدة في حياتي جعلتني أكتئب وأصاب بالوساوس نتيجة للضغط العصبي الذي كنت أعاني منه.
  • حاولت كثيرًا التخلص من الوساوس فلم أستطع، لذا قررت أن أتضرع لله -عز وجل- بسورة البقرة ليخلصني منها.
  • واظبت على قراءة سورة البقرة مرتين يوميًا بنية التخلص من وساوس الشيطان، كما التزمت أيضًا بقراءة الأدعية المأثورة المخصصة للتخلص من الوساوس كل يوم فور الاستيقاظ.
  • منذ اليوم الأول بدأت الوساوس تقل، وفي خلال أسبوعين اختفت الوساوس بالكامل، كما بدأت ألاحظ انفراج الأزمة التي كنت أعاني منها في حياتي بفضل المداومة على قراءة سورة البقرة.

أدعية التخلص من الوسواس

تتواجد العديد من الأدعية المأثورة المخصصة للتخلص من وساوس الشيطان، وهذه الأدعية هي:[1]

  • اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم.
  • اللهم أعذني من الشيطان، اللهم أجرني من الشيطان، اللهم احفظني من الشيطان، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم احفظني من مكائد الشيطان.
  • إلهي انصرني على الشيطان الرجيم ولا تجعل له سلطانًا عليّ، إنك على كل شيءٍ قدير.
  • أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين.
  • اللهم يا عالم الغيب والشهادة ويا فاطر السماوات والأرض، يا رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه.

في نهاية هذا المقال أكون قد استعرضت قصتي مع سورة البقرة والوسواس بالتفصيل مع بيان أدعية التخلص من الوسواس لمساعدة كافة من يعانون من كثرة وساوس الشيطان على التخلص منها بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل يوسوس الشيطان عند قراءة سورة البقرة؟

هل يوسوس الشيطان عند قراءة سورة البقرة؟
لا يمكن للشيطان أن يوسوس للإنسان إذا كان مداومًا على قراءة سورة البقرة، لذا يعد استمرار وسوسة الشيطان للإنسان، بالرغم من مداومته على قراءة سورة البقرة دليلًا على أن الوساوس التي يعاني منها ليست من فعل الشيطان، وأنها ناتجة عن معاناته من مرض الوسواس القهري.

هل الوسواس القهري ابتلاء أم عقاب؟

هل الوسواس القهري ابتلاء أم عقاب؟
الوسواس القهري ليس ابتلاء ولا عقاب، وإنما هو أزمة نفسية يمكن أن يمر بها أي شخص يعاني من مشاكل في حياته.

هل الوسواس القهري مرض نفسي أم من الشيطان؟

هل الوسواس القهري مرض نفسي أم من الشيطان؟
في بعض الأحيان يكون الوسواس القهري ناتجًا عن مرض نفسي وفي بعض الأحيان الأخرى يكون ناتجًا عن وسوسة الشيطان للإنسان، ولا يمكن معرفة السبب في المعاناة من الوسواس القهري من بين هذين السببين إلا بزيارة الطبيب النفسي.

المراجع