كيف اسوي سيره ذاتيه للوظيفه وللعمل احترافية جاهزة للطباعة 2024

إنّ سؤال كيف اسوي سيره ذاتيه للوظيفه وللعمل احترافية جاهزة للطباعة 2024؟ هو أحد الأسئلة المُهمّة التي يتوجّب الحرص في البحث عنها لما لها من دور إيجابي في مسارات الحياة العامة، ولما لها من قيمة وحُضور لافت في جميع الخطط العمليّة المُقبلة، حيث باتت السّيرة الذّاتيّة أساسية ومُهمّة، وعبر موقع صفحات يستطيع الزّوار أن يتعرّفوا على أجمل سيرة ذاتية للوظيفة من أجل العمل، وعلى خُطوات كتابة سيرة ذاتية مميزة 2024.

كيف اسوي سيره ذاتيه للوظيفه وللعمل احترافية 2024

إنّ السّيرة الذّاتية هي أحد الأمور الأساسية التي تستند على عدد من المعايير، والخُطوات الثّابتة في اعتمادها، وتختلف من شخص إلى آخر، بنوعيّة المعلومات، ويُمكن الاستناد على الخطوات الآتية:

  • أولاً: تبدأ السيرة الذاتية مع كتابة المعلومات الشّخصيّة، التي تشمل:
    • (الاسم، تاريخ الميلاد، الجنسية، الحالة الاجتماعية، العنوان، أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني، عنوان صفحة الويب الشخصية)
  • ثانيًا: إدخال المؤهّل العلمي والشّهادات الجامعيّة، من خلال سرد اسم المؤهّل وتقديره، واسم الجامعة التي صدر عنها، والعام الذي تمّ فيه الحُصول على الشّهادة.
  • ثالثًاالحديث عن المهارات والميّزات الشخصيّة، وتشمل مهارات شخصيّة، كالقدرة على العمل في ظروف صعبة، وامتلاك مهارة الحديث مع الآخرين وأجواء العمل الاجتماعي، ومهارات أخرى يُمكن أن تكون مهمّة للعمل.
  • رابعًا: الحديث عن اللغات التي يُتقنها الشّخص، وهُنا نسرد اللغة الأم، واللغات الأخرى التي يُتقنها الشّخص.
  • خامسًاالحديث عن فقرة التزكية، وتكون بسرد اسم أو اسمين من الأشخاص المعروفين في مجال ما، من الذين يُمكن لهم أن يشهدوا للشخص بالخبرة.
  • سادسًاالانتقال مع فقرة التّعريف بسبب الوظيفة، وسبب التّقدّم لهذه الوظيفة على وجه التّحديد، وذلك عبر إظهار مساحات الإبداع التي يرغب المتقدّم بها.

نصائح من أجل كتابة سيرة ذاتية 

من المُهم أن يتعرّف المتقدّم على جُملة من الإرشادات من أجل أن يقوم على كتابة السّيرة الذاتيّة الخاصّة به، والتي تُؤهّله للعمل بنسبة أكبر، ومن خلال الآتي:

  • من المُهم أن يكون صاحب السّيرة الذاتية صادقًا في جميع المعلومات التي يقوم على طرحها، لأنّ السّيرة الذّاتية هي أنت، وهي هويّتك الشّخصيّة.
  • من المُهم أن يكون المتقدّم صاحب السّيرة الذّاتيّة مقنعاً، ومتوافقاً مع طبيعة العمل في المؤسسة المتقدّم إلها.
  • من المُهم أن يبتعد صاحب السّيرة الذّاتيّة عن الأخطاء النحويّة والإملائيّة، بشكل ملحوظ.
  • يتوجّب أن تكون السّيرة الذّاتيّة مُختصرة وتعريفيّة، وأن تكون بعيدة عن الحشو.

نموذج تنسيق سيرة ذاتية احترافية

التزامًا بالنصائح والخُطوات السّابقة في طريقة كتابة سيرة ذاتية ناجحة، نسرد لكم النموذج الآتي، وفق ترتيب الخطوات التي تضمن الحُصول على سيرة ذاتية احترافية:

المعلومات الشّخصيّة المستوى الدراسي المهارات التي يمتلكها الخبرات العملية الخبرات في العمل التطوّعي الإنجازات  المهارات الشّخصيّة خانة المراجع
  • الاسم.
  • رقم الهاتف.
  • البريد الإلكتروني.
يتم كتابة المؤهّل العلمي، والدّورات التي خضع لها الشّخص، مع التّاريخ والجامعة. وفي هذه الخانة يُمكن أن نضع المهارات الحاسوبيّة وبرامج الحاسوب التي يُجيد الشخص العمل عليها. يتم سرد الخبرات التي تحصّل عليها بالترتيب من الأقدم إلى الأعلى ومستوى وعدد سنوات العمل في كلذ مرحلة من المراحل التي كسبها. كتابة الفعاليات التطوّعية التي شارك بها الشّخص، والمنظمات الإنسانيّة التي عمل فيها سابقًا. يتم سرد الإنجازات والجوائز التي حصل الشخص عليها خلال سنواته الماضية في حال تواجدت مع تحديد سنة الحُصول عليها. يقوم الشخص على توضيح المهارات كالعمل تحت الضّغط وامتلاك الشخصية القياديّة والقُدرة على العمل في أجواء الفريق وغيرها. يمكن للشخص أن يقوم على وضع أسماء أشخاص أو مؤسّسات وعناوين الاتصال بهم، في حال الرّغبة بتحرّي المعلومات المكتوبة.

اقرأ أيضًا:

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ إجابة سؤال كيف اسوي سيره ذاتيه للوظيفه وللعمل احترافية جاهزة للطباعة 2024 وانتقلنا مع فقراته وسُطوره في طرح باقة من المعلومات والنصائح عن طريقة كتابة سيرة ذاتية باحترافية تامّة.

اقرأ أيضًا: