متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الامارات 2024

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الامارات 2024، إذ حددت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة مواعيد بداية ونهاية العام الدراسي ضمن خطة زمنية محددة بغية تعزيز دور المدارس والتعليم في دولة الإمارات، وفي ضوء ذلك عبر موقع صفحات سيتم التعرف على متى ينتهي دوام الفصل الدراسي الثاني في الإمارات العربية المتحدة بالتاريخ.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الامارات 2024

انتهى دوام الفصل الدراسي الثاني في الإمارات لعام 2024م في 25 مارس / آذار 2024، حيث اعتمد المجلس الوزاري للتنمية في الإمارات العربية المتحدة في أيلول من عام 2020م تقويماً دراسياً للأعوام الثلاثة المقبلة، إذ تكون أيام التدريس للعام الدراسي  حوالي 188 يومًا.

اقرأ أيضًا: 

عدد الفصول الدراسية في الإمارات

بحسب النظام التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم بثلاثة فصول دراسية، نظرًا للإيجابيات الكثيرة التي يقدمها هذا النظام من مرونة في مواجهة الظروف الطارئة التي من الممكن أن تطرأ خلال العام الدراسي بالإضافة إلى تقليل ساعات الدراسة وزيادة في حصص المواد الأساسية كالرياضيات والعلوم.

هكذا؛ يكون قد تم الانتهاء من مقال متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في الامارات 2024 الذي من خلاله تم إيضاح الفصول الدراسية وفقًا لنظام التعليم المتبع في دولة الإمارات.

اقرأ أيضًا:

المراجع